تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الضمان الاجتماعي» يفعّل البرامج المساندة للمستفيدين
نشر في اليوم يوم 17 - 09 - 2013

افتتح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد العقلا أمس بمركز الأمير سلمان الاجتماعي بالرياض ورشة عمل لتفعيل البرامج المساندة لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي بالمملكة والتي تستمر فعالياتها لمدة ثلاثة أيام بمشاركة عدد من المختصين في التعريف بالبرامج المساندة وضوابطها وكيفية تفعيل ومتابعة البرامج المساندة و تطبيقات الحاسب الآلي في البرامج المساندة، بالإضافة إلى التعريف ببرنامج الفرش والتأثيث وضوابطه والمشاريع الإنتاجية وضوابطها ويأتي عقد هذه الورشة رغبة في تفعيل البرامج المساندة وضمان حصولها للمستفيدين والمستفيدات بالجودة والسرعة المطلوبة وتحقيقاً لشعار الضمان «نصل إلى المستفيد بدلاً من أن يصل إلينا» ورسالته نبحث عنهم بالستر ونصرف لهم باليسر، وقد أكد العقلا على ضرورة تقييم هذه البرامج والخروج بتوصيات فاعلة تضمن تطوير 98 مكتبا للضمان الاجتماعي و9 وحدات ضمانية والمنتشرة في أنحاء متفرقة من مناطق المملكة.
وأضاف العقلاء بأن برنامج الدعم التكميلي يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيما إقامة دائمة ولديه أسرة لا تقل عن فردين، بالإضافة إلى ضرورة أن يكون الدخل الشهري لا يتجاوز 1725 ريالا، وألا يكون مشمولا بمعاش ومساعدات الضمان الاجتماعي، قد مضى عليها (12 ) شهراً من استلامه للمساعدة الضمانية.
وأكد العقلاء بأن برنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي تشمل أبناء وبنات المستفيدين من المعاش لمن هم في سن التعليم العام ومن 6-18 سنة، أما برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء فقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين كل من وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بوكالة الضمان الاجتماعي ووزارة المياه والكهرباء ممثلة بهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج قبل 5 أعوام بحيث تقوم جميع مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في جميع أنحاء المملكة بجمع الوثائق لمن تقدم للبرنامج من المستفيدين والمستفيدات وتسجيلها عن طريق النظام، وإرسالها لشركة الكهرباء وذلك لإيداع مبالغ الدعم في حسابات مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي وتكوين قاعدة بيانات خاصة بهم.
واشار العقلاء أن الهدف من تطبيق هذا البرنامج هو التخفيف من العبء المالي عن كاهل المستفيدين و ترشيد الاستهلاك الفعلي من الطاقة الكهربائية ، بالإضافة إلى ضمان استمرارية إيصال خدمة الكهرباء لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي.
وذكر العقلاء بأنه تم دعم برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء والذي انطلق قبل عامين ونصف حيث يقوم هذا البرنامج بإيداع المبالغ المالية المستحقة في حسابات المستفيدين في يوم 10 من كل شهر هجري بناء على ما ورد من مصلحة الإحصاءات العامة بتحديد متوسط إنفاق الفرد السعودي على مجموع الخبز والحبوب ومجموعة البيض في الشهر للأسرة السعودية التي دخلها أقل من أو يساوي 3800 ريال مع الإحاطة بان مجموعة الخبز والحبوب تشمل الأصناف الرئيسة التالية ( القمح, الدقيق, الأرز, المكرونة, الخبز، مشيراً في حديثه بأن برنامج ترميم المنازل برنامج التأمين الصحي للمستفيدين ما زال تحت الدراسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.