بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أيام قليلة على وصول «القطار الدرامي» إلى محطته الأخيرة
نشر في اليوم يوم 27 - 06 - 2013

أعلنت القنوات الفضائية الخليجية والعربية ، عن قائمة البرامج والمسلسلات الخاصة بشهر رمضان المبارك والتي تتضمن باقة متنوعة من الأعمال الدرامية والكوميدية العربية والخليجية والمحلية، إلى جانب البرامج الدينية وبقية البرامج الخاصة بالشهر الفضيل.
خيبر تاريخي عربي
قصة وسيناريو وحوار: يسري الجندي
إخراج: محمد عزيزية
بطولة: أيمن زيدان، سامح الصريطي، عايدة عبد العزيز، ، قمر خلف، سلافة معمار، عامر علي، وغيرهم.
يركز المسلسل على حياة اليهود الاجتماعية والاقتصادية والدينية وجلائهم عن الجزيرة العربية وقصة تحالفهم مع من حولهم من القبائل المجاورة والصراعات القائمة بينهم كما يلقي المسلسل الضوء على سمات اليهود وصفاتهم وكيف تكونت لديهم العداوة والبغضاء للآخرين.
تحت الأرض درامي عربي
قصة وسيناريو وحوار: هشام هلال
إخراج: حاتم علي
بطولة: أمير كرارة، محمود الجندي، النجمة التركية سونجول أودان، أمل بوشوشة، ياسر المصري، يوسف فوزي، دينا الشربيني، إنجي المقدم، رشا مهدي، نبيل عيسى، محمد سليمان، ضياء عبد الخالق، أحمد صلاح حسني، سيد رجب وأحمد صيام وطارق النهري وغيرهم.. شخصية غامضة، تنتابها الرغبة الجامحة في التغيير والابتعاد لا تقوى على تنفيذها، وذلك بعد أن يتم توريط هذه الشخصية في سلسلة من الجرائم الكبيرة التي ارتكبت من جانب الآخرين، ليقبضا عليها ويتم استدعاء كل من له صلة بهذه الأفعال، لتنفجر المفاجآت غير المتوقعة عند سؤال كل شخص.
ومع توالي الأحداث، ينجح بطل العمل في الهروب من سجنه، إلى خارج مصر، لكنه يخطط للعودة كي يثبت براءته والوصول للإجابة عن كل الأسئلة التي بداخله حول سبب تورطه والمشاركين فيها، هذا في الوقت الذي تختلط الشخصيات والخطوط الدرامية لتشكل من خلال رؤية المؤلف والمخرج، عملاً درامياً تشويقياً بالدرجة الأولى يسلط الضوء على ما يحدث في الأقبية وتحت الأرض، في إطار الحرب الخفية بين قوى الأمن ومجموعة الصراعات السياسية والاجتماعية مع دخول المافيا وعالم الجريمة والعصايات المنظمة إلى أجواء العمل الدرامي الذي يقدم للمرة الأولى بهذه الصيغة والتقنية العالية في الدراما العربية.
بدون ذكر أسماء درامي عربي
تأليف: وحيد حامد
إخراج: تامر محسن
بطولة: أحمد الفيشاوي، روبي، شيرين رضا، عبد العزيز مخيون، فريدة سيف النصر، محمد فراج، حورية فرغلي، سهر الصايغ، مي سليم، وليد فواز، أحمد راتب.
عبر حكايات ربيع الحلواني وعائلته، وأصيلة أبو القمصان، والمهندس سعيد القصاص واللواء مجدي سلام وإنجي وغيرها من محاور العمل وشخصياته الأساسية، يتناول المسلسل الاجتماعي الإنساني الجديد، المجتمع المصري في الفترة من منتصف الثمانينات إلى مرحلة التسعينات، راصداً التحولات الجذرية في البنية الأساسية للشعب المصري والتحولات الحادة والسريعة التي صعدت بالبعض إلى أعلى بما يخالف الأعراف السائدة مثل الشرف والطموح المشروع، كذلك سقوط أناس آخرين لم يعرفوا كيفية التآلف مع مجتمع تسللت إليه كافة الأمراض الاجتماعية فتغيّرت سلوكياته وأخلاقياته ورحلت المبادئ والقيم لتحل محلها حسابات أخرى تحدد الربح والخسارة.
الشك درامي مصري
تأليف: أحمد محمود أبو زيد
إخراج: محمد النقلي
بطولة: مي عز الدين، رغدة، حسين فهمي، صابرين، مكسيم خليل، نضال الشافعي، كريم أبو زيد، مي القاضي، أحمد عصام، رشا المهدي، عمرو رمزي، هياتم، منّة فضالي وآخرين..
يطرح المسلسل الجديد مجموعة من المشكلات التي يعاني منها المجتمع المصري بشكل مختلف من خلال أسرة متوسطة الحال تتعرض لضغوط الظروف المحيطة بها، حيث تبدأ الاحداث من ليلة عيد ميلاد الأم سامية، حيث يدخل (قاصد خير) ليعلم الجميع بأن تروة ضخمة للابنة «وسيلة» بانتظارها، مما يثير عاصفة من الشكوك والأحداث التي تتصاعد بشكل درامي، بعد أن تقوم الابنة بفحص إثبات النسب وتتغير معها حياتها وأسرتها بعد سلسلة من الأحداث والمفاجآت غير المتوقعة، إلى جانب خطوط درامية أخرى...
سر الهوى درامي خليجي
تأليف: إيمان سلطان
إخراج: محمد دحام الشمري
بطولة: شجون الهاجري، عبدالرحمن العقل، زهرة الخرجي، عبد الإمام عبد الله، محمد صفر، فاطمة الصفي، طيف، أسيل عمران، عبد الله الزيد، محمد الدوسري، ليلى عبد الله، فهد باسم، فهد البناي.
تفقد «شوق» زوجها بعد شهر العسل مباشرة، بعد قصة حب طويلة، حاولا خلالها إقناع عائلتهما بالموافقة ومباركة الزواج، فقد كانت والدتها ووالدته تعارضان هذا الارتباط، وحين توفي الزوج، أخذت والدته تصب اللوم على «شوق» بأنها جلبت النحس إلى ولدها، الأمر الذي زاد من حزنها وألمها، إلى أن تظهر الحقيقة أمامها وتكتشف السبب الذي أدى إلى موته، فتقرر الانتقام بطرق مختلفة لا تخالف القانون. فتبدأ في البحث والتحري، والتنكر لتنفيذ خطة انتقامها، بمساعدة شقيقتها وزميلها... فهل تنجح في ذلك؟
سوق الحريم كوميدي خليجي
تأليف: أيمن الحبيل
إخراج: حسين أبل
بطولة: إلهام الفضالة، هيا الشعيبي، سعاد علي، فخرية خميس، محمد جابر، شهاب حاجية، ناجي خميس، رزيقة الطارش، سمير القلاف، فهد البناي.
مسلسل اجتماعي كوميدي مكون من ثلاثين حلقة متصلة، يتناول حياة أربع نساء يعملن في سوق الحريم لبيع بعض الحاجيات البسيطة لزبائن السوق، حيث يبدأ العمل الكوميدي الجديد، مع: «هيا وسعاد ومريم» اللواتي يعملن في السوق لتأتي لاحقاً «إلهام» الفتاة شبه ارستقراطية من بيئة مختلفة تختلف عن مستواهم المعيشي نظراً لكونها تملك محلين كانا لوالدها في سوق الحريم، مما يجعلها تتصرف معهن بأنفة بعض الشيء، إلا أن بعض الظروف الصعبة تصيبها بعد وفاة والدها، فتأتي لتسكن في منزل «هيا»... وتبدأ الحكايات والمواقف الطريفة على امتداد الشهر الفضيل.
ماي عيني درامي خليجي
تأليف: ضيف الله زيد
إخراج: مناف عبدال
بطولة: باسمة حمادة، أحمد السلمان، هيا عبد السلام، أمل عباس، علي جمعة، عبد الله عباس، محمود بوشهري، ريم ارحمة، عبد الله بوشهري، فواد علي، ناصر عباس، زينة ماتقي.
«منسية» امرأة متوسطة في الخمسين من عمرها، طيبة جداً لدرجة أنها ضحت بكل ما تملك من أجل أبنائها الخمسة: سالم وفهد وفايزة وسهام وفوز، حيث تتوالى الأحداث منذ وفاة زوجها وقرارها العمل لتساعد بناتها على العيش وسط هذه الظروف الصعبة، مروراً بمشاكل ولديها مع المخدرات، ومحاولة توريطها، وابتعاد بناتها عنها بعد عدد من الأحداث، وذلك ضمن حبكة درامية إنسانية تسلط الضوء على معاناة هذه المرأة وما نالته من جفاء رغم كل هذه التضحيات.
مطلقات صغيرات درامي خليجي
تأليف: د.خلود النجار
إخراج: سائد بشير هواري
بطولة: سلمى سالم، شهد، هنادي، أمل العوضي، أحمد إيراج، عبد الله بهمن، إبراهيم الزدجالي، عبد الإمام عبد الله وغيرهم.
أول عمل درامي يناقش بجرأة وقوة قضية مجتمعية مستترة خلف الأبواب المغلقة، فعادات وتقاليد المجتمع أصبحت تضيق الخناق على فتيات صغيرات وقعن ضحية الاختيار السيئ أو الزيجات الفاشلة، حيث يتناول المسلسل الجديد، ظاهرة الطلاق المبكر التي أصبحت إحدى الظواهر الخطيرة في المجتمع الخليجي بشكل عام مما دفع الجهات والمؤسسات الحكومية والاجتماعية والنفسية القيام بواجباتها للحد منها.
شعبية الكرتون 8: كرتون
تأليف وإخراج: حيدر محمد مع نخبة من المبدعين الشباب
يعود المسلسل الكرتوني الإماراتي «شعبية الكرتون»، بحلقات جديدة ورؤية متجددة مع شخصيات الحي الشعبي من جنسيات ولهجات مختلفة مثل: شامبيه وحنفي وعثمان وبوسليمان وأم سليمان ودحيم وكوتي وأم سيد، حيث تتوالى المواقف الطريفة والمقالب بقالب كوميدي طريف، سيستمتع بها الجمهور الذي تابع خلال السنوات الماضية هذا العمل الإماراتي المميز، كما سيتفاجأ بالتقنيات الجديدة الثلاثية الأبعاد، كذلك الحكايات الطريفة التي لا تنتهي.
فريج 5: كرتون
تأليف وإخراج: محمد سعيد حارب مع نخبة من المبدعين الشباب
يعود «فريج» من جديد مع شخصيات جديدة إلى جانب الشخصيات الأساسية: (أم سعيد، أم سلّوم، أم علاوي، أم خمّاس)، ومحاولتهم العيش بهدوء وسكينة في خضمّ صخب حياة المدينة التي لا تنفكّ تتطوّر بسرعة فائقة، إلا أن هذا التطوّر يكشف عن قضية اجتماعية جديدة كل يوم، تحاول «العيايز» تحديدها ومعالجتها ومحاولة حلّها بطرقهنّ البسيطة والخاصة، بعد تجمعهن على فنجان قهوة عربية في منزل أم سعيد.
ما قلَّ ودلَّ:
إعداد وتقديم: ياسر حارب
رؤية جديدة للبرنامج الثقافي والاجتماعي الذي يتناول مواضيع متنوعة ويستعرض قضايا الحياة التنموية والفكرية التي تمس محتلف شرائح المجتمع وحياة الناس بطريقةٍ مبسطة، حيث يعرج ياسر حارب من خلال فريق عمله الجديد على كل المواضيع المطروحة من خلال تجاربه ومشاركاته الشخصية واطلاعه الواسع، كونه باحثا وكاتبا في مجال الإدارة والاقتصاد والتخطيط الاستراتيجي والتنمية الإنسانية..
مع صالح المغامسي:
برنامج ديني يقدمه فضيلة الشيخ صالح المغامسي خلال شهر رمضان المبارك، يتواصل هاتفياً مع المشاهدين من خلال قضايا شهر الصوم.
يا من هواه درامي خليجي
قصة وسيناريو وحوار: عيسى الحمر
إخراج: أحمد يعقوب المقلة
بطولة: أحمد الجسمي، هدى الخطيب، سيف الغانم، فاطمة الحوسني، شهد الياسين وغيرهم..
حكاية فتاة تتقاذفها ظروف غير محسوبة بين ثلاثة رجال، رجل ادعى حبها وتركها محطمة، ورجل لم تلتفت إليه مع انه يحبها حباً صادقاً ويسعى للزواج منها، ورجل قبلت الزواج منه رغم أنها لا تحبه ولكنه انتشلها بشهامته ورجولته وصان كرامتها وهي في طريقها إلى التداعي والسقوط في المجهول..
القياضة إماراتي من الزمن الجميل
تأليف: محمد سعيد الظنحاني
إخراج: سلوم حداد
بطولة: هيفاء حسين، فاطمة الحوسني، رزيقة طارش، سيف الغانم
ضمن أجواء تراثية تعود إلى ستينيات القرن الماضي، تدور أحداث المسلسل الجديد عبر مجموعة من الحكايات، حبكتها الرئيسية حب عذري يجمع بين «علياء» و «سليمان» تبدأ خيوطها الأولى في «القياظة»، لتؤلف بين قلبيهما مواسم من العشق قوامه العفاف والطهر والمشاعر البكر.
أولاد وبنات درامي هادف
سيناريو: محسن الرئيسي
إخراج: أحمد العمادي
تنفيذ: شركة دراما للإنتاج الفني، إشراف حسام الدين العاتكي.
عمل درامي هادف، يعد الأول من نوعه في مجال الأعمال الموجهة للأطفال، بما يتضمنه من نصائح وحكم في إطار تمثيلي يسعى إلى تقديم جيل جديد من المواهب التي سيتابعها جمهور سما دبي خلال الشهر الفضيل، حيث تتطرق كل حلقة لمثل شعبي أو مقولة عامة مثل (صوموا تصحوا، الوقت كالسيف، النظافة من الإيمان، الحاجة أم الاختراع، الاحترام واجب، حب الوطن، إجازة العيد وغيرها)، وقد تم تصوير الحلقات في العديد من الأماكن بدبي بمشاركة مجموعة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الثامنة والثانية عشرة..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.