المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حول العالم في صور
نشر في اليوم يوم 23 - 06 - 2013


طوارئ
رويترز - كوالالمبور أعلنت ماليزيا حالة الطوارئ في منطقتين بولاية جوهر بجنوب البلاد أمس الاحد بعد أن زاد الدخان المنبعث من حرائق ناجمة عن حرق اراض لتمهيدها لزراعات اخرى من مستويات تلوث الهواء الى المستوى الخطير. ويمثل الإحراق غير المشروع للغابات وغيرها من الأراضي في جزيرة سومطرة باندونيسيا الى الغرب من ماليزيا وسنغافورة لإخلاء مساحات لزراعة نخيل الزيت مشكلة مزمنة خلال موسم الجفاف الذي يمتد من يونيو الى سبتمبر. كما غلف «الضباب الدخاني» الناجم عن الحرائق في إقليم رياو بسومطرة مناطق في سنغافورة لكن جودة الهواء تحسنت مطلع الاسبوع بعد أن وصلت الى مستويات خطيرة هناك.
تصويت
د ب أ - تيرانا بدأ الناخبون الألبان أمس الأحد الإدلاء بأصواتهم في انتخابات برلمانية يمكن أن تحدد ما إذا كانت البلاد ستلبي مطالب الاتحاد الأوروبي من أجل مزيد من الشفافية كشرط للانضمام إلى التكتل. وحذر الاتحاد الأوروبي ألبانيا من أن الانتخابات يجب أن تلبي المعايير الدولية إذا أرادت بدء محادثات الانضمام. وكانت ألبانيا قد تقدمت بطلب للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي في عام 2009. وكانت هناك مزاعم بوجود تلاعب في التصويت، ومشاحنات من أجل السيطرة على لجنة الانتخابات المركزية. ومن المتوقع أن تشهد الانتخابات منافسة قوية بين الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء المحافظ صالح بريشا والمعارضة اليسارية التي يقودها رئيس الحزب الاشتراكي ايدي راما.
صدامات
أ ف ب - ريو دي جانيرو دارت صدامات تخللها سقوط جرحى في تظاهرات شارك فيها السبت عشرات آلاف البرازيليين الذين نزلوا الى الشارع مجددا في اكثر من مئة مدينة للمطالبة بالعدالة الاجتماعية، غير مبالين باليد الممدودة اليهم من جانب الرئيسة ديلما روسيف التي وعدت الجمعة بتحسين الخدمات العامة، بينما اظهر استطلاع للرأي ان 75% من الشعب يؤيد الاحتجاجات. وجرت كبرى التظاهرات في بيلو هوريزونتي ثالث كبرى مدن البلاد (جنوب شرق) حيث تظاهر 70 الف شخص على هامش مباراة في كرة القدم بين اليابان والمكسيك. وحاول المتظاهرون اختراق الطوق الامني الذي فرضته الشرطة حول الاستاد ورشقوا عناصرها بالحجارة فردت عليهم بالغازات المسيلة للدموع، مما اسفر عن اصابة 15 شخصا بجروح بينهم اربعة من الشرطة ومتظاهران اصابتهما خطرة بعدما سقطا من اعلى جسر.
فجوة
دب أ - موسكو قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في المؤتمر الحادي عشر لطب الولادة وما قبلها في موسكو إن روسيا ستشعر بالآثار الناجمة عن الأزمة الديموغرافية - السكانية - التي حدثت في تسعينيات القرن الماضي في السنوات القادمة. واضاف: «في تسعينيات القرن الماضي واجهت بلادنا أشد أزمة ديموغرافية. لم نشعر بآثارها بعد، لكنها ستنعكس على الاقتصاد والمجال الاجتماعي والتنمية الصناعية. ... للأسف، سنعاني من هذا خلال السنوات القليلة القادمة»، حسبما نقلت عنه وكالة أنباء «إيتار تاس» الروسية للأنباء.
تكريم
أ ف ب - برلين بعد بضعة أيام من استقبالها بحفاوة باراك اوباما تستعد برلين لاحياء الذكرى الخمسين للخطاب التاريخي الذي ألقاه جون كينيدي واختتمه بجملته الشهيرة «انني برليني» (ايش بين اين برلينر). وقد ارسى نداء كينيدي المدوي الى التضامن مع القسم الشرقي من برلين الذي كان يخضع لنظام المانيا الديمقراطية الشيوعي، اسس علاقات متينة بين الولايات المتحدة والمانيا ما بعد الحرب العالمية الثانية التي تحولت الى قوة اقتصادية اوروبية. ونظم اكثر من خمسين نشاطا (زيارات ومحاضرات ومعارض فنية ومعارض كتب ونشر...) في العاصمة، ستبلغ ذروتها الاربعاء في مقر بلدية شونبرغ المقاطعة الجنوبية الغربية لما اصبح اليوم عاصمة المانيا الموحدة وحيث وجه الرئيس الامريكي خطابه الى سكان برلين في 26 يونيو 1963. وقد جرت زيارة كينيدي التي لم تتجاوز ثماني ساعات خلال احدى الفترات الاكثر توترا في الحرب الباردة اذ ان سكان برلين الغربية كانوا حينها يخشون ان تقتحم الدبابات السوفياتية الشوارع في أي لحظة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.