الذهب يتراجع إلى 2321.11 دولار للأوقية    الحكومة الهندية تدرس خفض الضرائب لزيادة الطلب    مصرع 5 أشخاص في حادث تصادم قطارين في الهند    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    رونالدو "ماكينة" الأرقام القياسية يتطلع إلى المزيد في ألمانيا    التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    قتل تمساح ابتلع امرأة !    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتفاق... بعد خراب مالطا
نشر في اليوم يوم 20 - 05 - 2013

اعرف ان الحديث لدينا في الوسط الرياضي عن اساطير ورموز كرة القدم وانتقاد عملهم هو بمثابة ( الجريمة ) والخطأ الكبير الذي لايغتفر في نظر البعض .
 بينما الأسطورة الألمانية ( بيكنباور ) اللاعب والمدرب والرئيس الفخري ينتقد ويرد يقول : لم آت من كوكب آخر حتى لاينتقدني الآخرين .
 وها هو رئيس برشلونة ( لابورتا ) والذي يعد الرئيس الأعظم في تاريخ النادي تطاله سهام النقد من كل جانب ويخرج يقول: تعلمت من النقد اشياء كثيرة وسأتعلم.
 اخفق الفريق الاتفاقي في كسب رضا جماهيره وقدم واحدا من اسوأ مواسمه وياترى من يتحمل المسؤلية ؟ هل هم اللاعبين؟ ام الجهاز الفني ؟ ام الادارة ام اعضاء الشرف؟ ام الجماهير؟ ام جميعهم ؟.
 وقبل الاجابة على هذا السؤال نسأل وبكل شفافية ماذا كان هدف الادارة قبل الموسم؟ هل تحقيق لقب الدوري ؟ او كأس ولي العهد ؟ او كأس الأبطال ؟ او كأس الاتحاد الاسيوي؟ او الوصول لمرحلة معينة في كأس آسيا للأبطال ؟.
 وهل لاعبو الاتفاق تم ابلاغهم قبل الموسم عن هذا الهدف حتى يسعوا لتحقيقه ؟ ام انهم لعبوا ولايعرفون شيئاً واصبحوا يلعبون بدون أية هوية وطموح.
 وهل الإدارة قبل ان تعلن هدفها تعاقدت مع محترفين اجانب جيدين وتأكدت من وجود لاعبين محليين يستطيعون تحقيق هذا الهدف ؟ ام انها لم تتأكد ولم تعلن هدفها وحصل ماحصل .
ان تخرج كمسئول وتقول فشلنا هو امر جيد ولكنه ليس بشيء جديد والجميع يعرفه ولكن الشيء الذي ترغب الجماهير الاتفاقية معرفته( ما هي أسباب هذا الفشل ؟ ).
 يقولون في التخطيط اذا اردت ان تنجح يجب ان تحدد لك هدفاً وتسعى لتحقيقه واذا حددته وسعيت له ولم تحققه فان ذلك يعتبر فشلا .
 الجميع يعرف ان تحديد الهدف ليس هو اهم مافي الأمر ولكن الأهم خطة السعي وراء تحقيقه والالتزام بهذه الخطة. واذا فشلت في التخطيط كما يقولون فقد خططت للفشل.
 نائب الرئيس الاتفاقي ( خليل الزياني ) صرح وقال ان الموسم لم يكن ناجحاً وفشلنا في اختيار المدربين واللاعبين الأجانب والفريق فشل في تقديم مستوى يؤهله لإرضاء جماهيره.
 ان تخرج كمسئول وتقول فشلنا هو امر جيد ولكنه ليس بشيء جديد والجميع يعرفه ولكن الشيء الذي ترغب الجماهير الاتفاقية معرفته ( ما هي أسباب هذا الفشل ؟ ) .
 لكن اعجبتني شجاعة الزياني عبر ( برنامج مشواري ) عندما اعلن رحيله عن النادي وقال ان الزمن ليس بزمني ولم اعد قادرا على تقديم شيء.
 لكن الرئيس الاتفاقي (عبدالعزيز الدوسري) خرج بتصريح يرفض فيه ابتعاد الزياني واصفا اياه بالبركه لهم كاتفاقيين ويقول بدأنا سويا وسنرحل معاً.
 يا ترى هل السبب ان الزياني هو البركة ام الرئيس يعرف انه اذا استقال لن يجد نائب رئيس مثله (طيب وحنون) وان البركة لن يجدها في غيره !!
 الزياني امام خيارين لا ثالث لهما الرضوخ لطلب الرئيس والاستمرار او اقناع الرئيس بالرحيل معه والأهم ان لايكون الرحيل بعد ( خراب مالطا ) .
 الجماهير الاتفاقية الوفية تعبت ووقفت مع فريقها فأطلقت هذا الموسم عبارة ( احنا قدها ) قبل لقاء الكويت الكويتي بالدمام بكأس الاتحاد الآسيوي وخسر الفريق بالأربعة وطلع الفريق ما هو قدها .
 وعادوا ليجددوا عشقهم لفارسهم واطلقوا عبارة ( عائدون يا آسيا) وذهبوا لقطر وخسروا من لخويا وودعوا دوري ابطال اسيا وعادوا للدمام .
 وكرروها ثالثة قبل مباراه الفتح في كأس الأبطال واطلقوا عبارة ( نسينا ما مضى كلنا اتفاقيون ) واخرجهم الفتح ونسوا الموسم بأكمله.
 اختلف مع من يقول ان الاتفاق لا يملك لاعبين جيدين المشكلة ليست فيهم وحدهم المشكلة في منظومة العمل ككل فعندما ترى مدرباً للحراس يعمل لهم ( تكتيك) لماذا نعتب عليهم ونلومهم !! .
أخيراً ...
الجماهير الاتفاقية بحاجة لسماع ( قرارات ادارية قوية ) بشأن الفريق الأول قبل قرارات التعاقد مع مدربين ولاعبين محليين واجانب فلا يمكن ان تغير في بيتك واساس بيتك متهالك. هل وصلت الرسالة لأصحاب البركة!!
TWITTER : SAMEER_HILAL


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.