الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الكويت في الصدارة مجدداً    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



15 مليونا تهوي بشيخ الأحساء إلى ركاء!!
نشر في اليوم يوم 07 - 05 - 2013

ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي هجر شيخ أندية الاحساء -كما يحلو لمحبيه - دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم، بعد موسمين متتاليين قضاهما في الدوري، لكنه لم يتمكن من الصمود والبقاء لموسم ثالث، ليلعب في الموسم القادم في دوري «ركاء» للمحترفين لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، وسعى هجر لأن يبقي نفسه ضمن فرق الكبار ليلعب الموسم القادم ضمن فرق دوري «جميل» إلا أنه رفض ذلك في آخر جولة حينما واجه فريق الشباب، حيث كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز والبقاء، لكن اللحظات الأخيرة شهدت سقوط الفريق عندما دخل مرماه هدفان كفيلان بخسارته وبالتالي هبوطه.
 مشوار الفريق في الدوري
بدأ الفريق مشواره بالدوري بداية موفقة، حينما تعادل (2/2) مع الهلال، وبنفس النتيجة تعادل مع نجران، ومن ثم كسب الوحدة (2/0)، ليتعادل سلباً مع الأهلي، لكنه بعد ذلك بدأ بتلقي الخسائر، فخسر من الاتحاد (0 / 2)، ثم من النصر (0-1)، ثم من الرائد (0/2)، ثم تعادل مع الفيصلي (3/3)، وبعد هذه المباراة تمت اقالة مدرب الفريق البرازيلي باتريسيو، والاستعانة في مباراة الاتفاق بالجولة التاسعة بمساعده لولا وخسر الفريق (0/3)، وتم التعاقد مع المصري طارق يحيى، والذي رأى تغيير ثلاثة من أجانب الفريق، وتمت الاستعانة بالمصريين أحمد بكري وأيمن عبد العزيز والايفواري كونان، بدلاً من حازم جودت، واترام، ومصطفى مختار، بحجة عدم مناسبة المغادرين لخطته، ويستهل طارق يحيى بخسارة جديدة من الفتح (3/0)، ومن ثم التعاون (0/1)، ويتعادل مع الشعلة سلباً، ويعقبه خسارة من الشباب (0/3)، والهلال (0/2)، ثم كسب نجران (1/0)، ومن ثم الوحدة (1/2)، لكن سرعان ما عادت الهزائم من جديد فكانت الخسارة امام الأهلي (4/1)، وتعادل مع الاتحاد (2/2)، وخسارة اخرى من الرائد (2/3)، ومن الفيصلي (0/3)، والاتفاق (2/3)، ثم الفتح (1/2)، وامام النصر(0/1)، ثم تعادل سلبي مع التعاون، وخسر هجر امام الشعلة (0/4)، وفي نهاية المطاف تجرع الخسارة والتي تعتبر رصاصة الرحمة من الشباب (1/2).
معسكر مصر
بدأ الفريق الهجراوي استعدادته من خلال معسكر تدريبي في مدينة 6 أكتوبر المصرية للموسم الثاني على التوالي بعد توصية المدرب البرازيلي باتريسيو والذي طالب الادارة الهجراوية بالتعاقد مع لاعبين محليين واجانب جدد في الفريق وهو مانفذته الادارة حيث تم استقطاب خمس لاعبين محليين ( منصور النجعي – حسين النجعي – فيصل الجمعان – محمد الشهراني – عبده حكمي ) بالاضافة الى تجديد عقود ( وليد الرجاء – سعد اليامي – مصطفى ملائكة ) والتعاقد مع الغيني غودين أترام.
 15 مليون ريال ورطت الفريق
أوضح مدير الكرة بالفريق حمد العريفي عن حاجة الفريق لميزانية لاتقل عن 15 مليون ريال من أجل دعم مسيرة هجر في الدوري وتحقيق طموحاته وهو الأمر الذي لم يحدث بعد الوعود التي وصلت سواء في اعلان من رئيس هيئة اعضاء الشرف صالح النعيم والذي تداخل في القناة الرياضية السعودية موضحا عن وجود عقد رعاية للفريق من شركة خليجية بقرابة 15 مليون ريال الا ان ذلك لم يحدث بالاضافة الى عدم تمكن ادارة الاستثمار بالنادي من توفير عقود رعاية للفريق بخلاف الغاء عقدها مع شركة محلية بعد ان تم الاعلان عنه.
 أعضاء الادارة يدعمون الفريق
حاولت الادارة الهجراوية كثيرا الخروج من الأزمة المالية التي يعيشها الفريق حيث قدم اعضاء مجلس الادارة 100 ألف ريال بالاضافة الى تقديم المشرف العام على كرة القدم المهندس عبدالعزيز القرينيس مبلغ مليون ريال من أجل تيسير أمور النادي والفريق الاول لكرة القدم على وجه التحديد.
 استقالة المدربين
ولم يجد مدربو هجر طرقا اخرى افضل من اعلانهم لتقديم الاستقالة من قيادة الفريق الا من خلال المؤتمرات الصحفية حيث تقدم المدرب السابق البرازيلي باتريسيو بطلب اجتماع مع مجلس الادارة لتوفير مطالبه او انه سيقدم استقالته بشكل رسمي وقد كان ذلك بعد تعادل الفريق مع الفيصلي 3/3 في الاحساء صباح اليوم التالي حيث رفضت ادارة هجر مطالبه مؤكدة على توفير جميع الامكانيات التي طلبها وفق حدودها من بداية الدوري وهو مادفع باتريسيو الى الاستقالة.
وقد تكرر الأمر نفسه في الدور الثاني امام الفيصلي ايضا حينما تقدم المدرب المصري طارق يحيى باستقالته خلال المؤتمر الصحفي بعد خسارته مبررا ذلك بعدم قدرته على تقديم المزيد لهجر الا ان الادارة الهجراوية تمسكت به ورفضت الاستقالة لضيق الوقت وعدم توفر البديل.
 الأجانب لا يقدمون الاضافة
بعد قدوم المدرب المصري طارق يحيى، وفي فترة الانتقالات الشتوية طالبت الادارة الهجراوية التعاقد مع ثلاثة لاعبين اجانب جدد بدلا من الاردني حازم جودت والكاميروني مختار والغيني اترام لعدم قناعتهم به ومنحت الادارة الهجراوية الضوء الاخضر للمدرب في اختيار اللاعبين لعدم وجود الوقت الكافي للتجربة حيث استدعى ثلاثة لاعبين سبق وان اشرف عليهم المدرب بنفسه الموسم الماضي في الدوري المصري وهم ( أيمن عبدالعزيز – واحمد بكري – والايفوراري كونان ) ولم تستطع تلك الاسماء من تقديم الجديد في هجر بل زادت الأمر سوءًا .
خطاب تظلم لرئيس رعاية الشباب
أبدت الادارة الهجراوية غضبها الشديد على الظلم التحكيمي الذي تعرض له فريقها في هذا الموسم، وحدوث اخطاء فادحة اثرت على نتائج المباريات وبشهادة اغلب النقاد والمحللين خصوصا في مباريات الشعلة والاتفاق والفتح والنصر سواء في الغاء اهداف صحيحة او عدم احتساب ضربات جزاء، هذا بالإضافة إلى احتساب ضربات جزاء غير صحيحة على الفريق مما اثار حفيظة مدرب الفريق المصري طارق يحيى بعد مباراته امام النصر حين تم الغاء هدف صحيح للفريق عندما قال بأنه يشعر أن نادي هجر غير سعودي نظرا للظلم الكبير والمتكرر الذي يقع على فريقه منذ قدومه مما دفع ادارة نادي هجر الى رفع خطاب تظلم لرئيس رعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد موثقين فيه جميع الحالات المؤثرة التي تعرض لها الفريق في مباريات دوري زين.
 الديون تتراكم والرواتب متأخرة
ومن أكبر المشاكل التي واجهت الفريق هذا الموسم تأخر مستحقات النادي من الاتحاد السعودي لكرة القدم مما وضعهم في موقع محرج مع لاعبي الفريق حيث وصلت المستحقات المتأخرة من مقدمات العقود الى مليوني ريال تقريبا بالاضافة الى تأخر لرواتب اللاعبين وصل الى 4 أشهر .
 أعلى مكافأة في دوري زين
على الرغم من المشاكل المادية التي مر فيها النادي الى ان الادارة الهجراوية أعلنت عن تقديمها مكافئة فوز وصلت الى 25 الف ريال في مباراة الفريق الفاصلة امام التعاون والتي تعتبر أعلى مكافئة فوز في مباريات دوري زين رغبة منها بتحفيز اللاعبين لتجاوز المرحلة الحرجة الا ان اللاعبين لم يوفقوا في الفوز في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي .
 مقاطعة الجماهير الهجراوية
امتدادا للوضع المأساوي الذي عاشه شيخ أندية الأحساء هذا الموسم فان سابقة خطيرة لم تحدث إلا هذا الموسم تتمثل في مقاطعة جماهير الشيخ للنادي وعزوفهم عن متابعته وحضور مبارياته، فجماهير الشيخ الهجراوي الوفية التي عرفت بحضورها الطاغي ووفائها وولائها لناديها غابت عنه في أحلك ظروفه ويمكن ان يكون ذلك احتجاجا مؤدبا لما يجري داخل أروقة ناديها ولكنه حتما لا يعفيها من المشاركة في مأساة الهبوط فالمدرجات الهجراوية تكاد تكون خاوية على عروشها إلا من فئة قليلة من المشجعين رابطت مع فريقها حتى نهاية الدوري.
 مطالبة الادارة بالاستقالة
طالبت بعض الجماهير هذا الموسم كثيرا بتجديد دماء اعضاء مجلس ادارة النادي وضخ وجوه جديدة تخدم كيان هجر غير ان ذلك لم يحدث مما دعا المهندس عبدالرحمن النعيم رئيس نادي هجر أن يعلن عن تقديم استقالته وفتح باب المجال لمجلس ادارة جديدة على ان يقدم مجلس الادارة الجديد خططا واضحة للمستقبل الهجراوي. ومن الجدير بالذكر أن مجلس الادارة الحالي تقدم في نهاية الموسم الماضي بالترشح ولم تكن هناك منافسة من قبل اي شخص ليتسلم رئاسة النادي لتبقى الادارة الحالية 3 مواسم.
 الاهتمام بالشباب مهمة الهجراويين القادمة
بدأت الادارة الهجراوية مساعيها بتكثيف اهتمامها لفئات الشباب والتي يشرف عليها بكل امتياز أسامة اليمني الذي ينافس بفريق الناشئين لكرة القدم على بطاقة الصعود للدوري الممتاز للعودة اليه مجددا بعد ان كان وصيفا له قبل عدة مواسم وفي الوقت نفسه يسعى فريق الشباب بالنادي لتأمين بقائه في دوري شباب الممتاز لكرة القدم حيث حقق هذا الموسم بطولة كأس الاتحاد السعودي للشباب للاندية الممتازة الا ان المستوى العام تراجع كثيرا في الدوري بالاضافة الى المستويات المميزة التي يقدمها الفريق الأولمبي في بطولة كأس الامير فيصل بن فهد وتواجد اللاعبين المميزين في الفئات السنية لهجر أمر يجعل الهجراويين متفائلين قليلا بشرط الاهتمام بهم وأن يمنحوا الفرصة الكافية.
 زيادة الأندية بصيص أمل لهجر
يترقب الهجراويون على أحر من الجمر اجتماع الاتحاد السعودي المقبل لتحديد مسألة زيادة أندية دوري زين الى 16 فريقا تماشيا مع قرارات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وفي ظل تواجد عقد الرعاية الجديد لعبداللطيف جميل الموسم المقبل وزيادة مداخيل التسويق في الدروي وسيكون خبرا مفرحا لجماهير شيخ أندية الأحساء هجر بالاضافة الى فرسان مكة الوحدة والذين قدموا مستويات متميزة ولم يستحقوا المباريات نظرا لما تعرضوا له خصوصا في الجانب الهجراوي من اخطاء تحكيمية اثرت على مسيرة الفريق ونتائجه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.