وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معرض روابي الثالث لاكتشاف المهن يختتم فعالياته
نشر في اليوم يوم 19 - 04 - 2013

اختتم معرض روابي الثالث لاكتشاف المهن فعالياته التي انطلقت في الثالث من ابريل بمركز الامير سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية بالخبر تحت شعار «اكتشف ميولك واصنع مستقبلك» واستمرت حتى السادس عشر من ابريل.
وقد جاء المعرض في دورته الثالثة هذا العام مختلفا وبحلةٍ جديدةٍ ومطورة بمعلومات أكثر وتأثير أقوى، بهدف توفير مستوى أعلى من التوجيه المهني، معتمدًا نظام لون الشخصية لتحديد الميول بتقسيم المجالات المهنية بناءً على نظرية تنميط الشخصية للعالم النفسي السويسري كارل يونغ الذي قسم أنماط الشخصية عن طريق نظام الألوان الأساسية، الذهبي، الأحمر، الأزرق، الأخضر، والذي يدل كل منها على نمط لشخصية لها سماتها الخاصة.
وسجل المعرض هذا العام رقمًا قياسيًا في عدد المشاركات عبر شبكات التواصل الاجتماعي حيث بلغت المشاركات اكثر من 465 ألف مشاركة منها 72 ألف تغريدة عبر التويتر، وقام اكثر من 500 شخص بإنزال التطبيقات التفاعلية الالكترونية التي صممت خصيصا للمعرض هذا العام، فيما نجح المعرض في التواصل مع اكثر من 25 ألف شاب وشابة استفادوا من خلال الزيارات او التواصل والمشاركة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
قسم تفاعلي
وقد وفر المعرض قسمًا تفاعليًا للتعرف على بوصلة المهن وهو تطبيق ابتكرته وأطلقته روابي القابضة لإعطاء الشباب مهبطا موحدا لجميع جامعات وكليات المملكة وتخصصاتها وأنسب الفرص الوظيفية لكل تخصص. وقد شاركت مؤسسة رواد المعرفة بقيادة الدكتور مبارك عبدالهادي الدوسري وكيل معتمد ومدرب مرخص على النسخة العربية لنظام اختبار لون الشخصية في فعاليات المعرض بالمساهمة في عملية تقسيم المهن وتقديم استشارات مهنية مكثفة خلال المعرض موفرا فرصا للزوار لأخذ الاختبار والتعرف أكثر على أنماط شخصيتهم والمجالات الموائمة لهم ، واستطاع معرض روابي لاكتشاف المهن تسليط الاضواء على أكثر من 20 مهنة، من خلال المرشدين والمتطوعين الذين تحدثوا عن طبيعة أعمالهم، الى جانب الخبراء الذين نجحوا في تمثيل المهن المتاحة ومناقشة خصائصها بهدف تحفيز الشباب وتقديم رؤية واضحة المعالم لمستقبلهم ومساعدتهم على اكتشاف ميولهم المخفية. ويعمل فريق عمل المعرض على استقطاب خبراء من القطاعين العام والخاص للتحدث عن المسارات المهنية المختلفة من واقع عملهم. ومن الجدير بالذكر أنه شارك قرابة ال300 متطوع ومتطوعة ومدرب متخصص من جهات مختلفة من طلاب جامعة إلى مؤسسات مثل شركة نسما وشركائهم، شركة أكسل السعودية، شركة دار البندر العالمية للتجارة، فندق الانتركونتننتال، مجموعة الطيار، جمعية إطعام، مركز ريادة ومجموعة مرشدون وغيرها العديد من الخبراء مثل المهندس المعماري طارق الحاج ورسام الكاريكاتير الصحفي أيمن الغامدي.
شخصيات بارزة
كما استضاف المعرض عددًا من الشخصيات البارزة الذين حاضروا خلال ايام المعرض عن مختلف التخصصات التي تهم الشباب والفتيات في حوار مفتوح ابرزهم الأستاذ عبدالله بن صالح بن جمعة الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين السابق لأرامكو السعودية ، ، وقدم المشرف التربوي الأستاذ منير الدوسري حلولًا ذكية عن كيفية اختيار التخصص الجامعي ، واستعرض الأستاذ نايف القحطاني قصة نجاحه في ريادة الأعمال وحثَّ الكوميدي عمر حسين مقدم برنامج «على الطاير» الشباب والفتيات على التعامل مع المتغيرات الحياتية وفق الاولويات وبخطط مدروسة من اجل الوصول الى الهدف المنشود. وقد اتاحت وزارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية باعتبارها الشريك الفاعل لمعرض روابي لاكتشاف المهن فرصة زيارة المعرض لطلاب مدارس الخبر في الفترة الصباحية، واستفاد الطلاب بالتعرف على العديد من المهن من خلال جولاتهم على اركانه المختلفة.
وقد اشاد عدد كبير من زوار معرض هذا العام ببرنامج روابي لاكتشاف المهن مؤكدين اهميته في ايضاح الصورة الكاملة عن المهن والتخصصات، فقد اعربت الطالبة لارا «شكل المعرض منصة كبيرة للطلاب الراغبين في متابعة مختلف التخصصات والتعرف عليها، على الصعيد الشخصي لقد افادني بشكل كبير، ايضا ممثلو المهن في المعرض كانوا على دراية تامة بالتخصصات التي قاموا بعرضها ، وبالفعل كان المعرض مدهشا وممتعا، وقد استفاد منه الكثيرون». وقالت الطالبة غدير السالم «لقد عرفني المعرض على اشياء كثيرة كنت اجهلها واكتسبت معلومات عن المجال الذي احبه».
30000 شاب وشابة
من جهته أشاد الشاب عبد العزيز الفرساني بالمعرض وقال «أشكر لكم جهودكم على هذا المعرض الذي أفادني كثيرا في اختيار تخصصي الذي اميل إليه وأحبه واشكر لكم اختياركم الخبراء المميزين والموجهين ونتمنى المزيد من هذا القبيل» تجدر الاشارة الى ان معرض روابي لاكتشاف المهن مبادرة سنوية مبنية على شراكات مجتمعية استراتيجية حيث انه جزء أساسي من برامج المسؤولية الاجتماعية لشركة روابي القابضة التي تسعى الى تمكين الشباب لاكتشاف ذاتهم، واستطاع المعرض ان يحقق النجاحات منذ انطلاقته، حيث انطلق في عام 2011 مستقطبا اكثر من 8700 زائر لتصل جملة من استفادوا من المعرض حتى يومنا لأكثر من 30000 شاب وشابة.
يذكر أن ثلاثة عقود من تزويد قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والمقاولات والهندسة والكهرباء والاتصالات وتقنية المعلومات والتصنيع بباقة متنوعة من الخدمات والمنتجات المتخصصة في المملكة والشرق الأوسط جعلت من روابي القابضة مجموعة صناعية رائدة في المنطقة. ولتقديم خدمات أفضل لعملائها تعقد مجموعة روابي القابضة شراكات إستراتيجية مع شركات عالمية بهدف تطوير علاقاتها العملية وأعمالها موفرة بيئة عمل احترافية تمتاز بالخبرة الفنية الكفيلة بتوفير أفضل الخدمات والمنتجات. تضم مجموعة شركات روابي القابضة العديد من الشركات المملوكة كلياً والشركات المختلطة ولديها شركاء في أكثر من 25 دولة واتفاقيات مع أكثر من 100 شركة بارزة في جميع أنحاء العالم وتسعى جاهدة لتوفير مجموعة شاملة من الخدمات لعملائها لتلبي احتياجاتهم وتتجاوز توقعاتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.