نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المسند :الزخم الإعلامي يزيد من الإثارة الخليجية
نشر في اليوم يوم 12 - 01 - 2013

أكد المعلق الكويتي السابق محمد المسند ان البطولات الخليجية اتسمت حديثا بالزخم الاعلامي الكبير ما زاد من اثارة البطولة بجانب المستويات الفنية التي تقدمها بعض المنتخبات أمثال الامارات والسعودية والتي رشحها بقوة بالحصول على البطولة ،كما اوضح المسند انه يتمنى حصول المنتخب البحريني على البطولة لما ستشهده المملكة من تطور في مجال كرة القدم.وكشف محمد المسند عن الكثير من التفاصيل في مجال الرياضة الخليجية من خلال الحوار التالي:
 في البداية نرحب بك ونود ان نسألك ، ما وجهة نظرك بدورة كأس الخليج الحالية ؟
في البداية اشكركم على هذا اللقاء في صحيفتكم المميزة , أما عن البطولة الحالية فانا لا أشعر بالاختلاف الا في الكثافة الإعلامية ،أما ما يخص المنتخبات فالمستوى الفني دائما ما يكون في صعود وهبوط وذلك هو الحال في جميع البطولات الخليجية السابقة , ولكن أذا اردنا ان نتحدث عن تطور المنتخبات من الناحية الفنية فالكل متفق على هذا وخاصة بعد الدورة الرابعة التي أقيمت في دولة قطر عام 1976 حيث حدث تطور فني كبير وخاصة في المنتخبات العماني والقطري والإماراتي .
** ما الفرق التي لها اسم في دورات الخليج ولم تشاهدها في هذه الدورة على أرض الواقع ؟
دورات الخليج تبقى لها حساسيتها وخاصة في مستوى المنتخبات وهذا ما حدث على سبيل المثال للمنتخب السعودي الذي يملك مستوى فنيا رفيعا وقويا ولكنه خسر بنتيجة غير متوقعة من المنتخب العراقي بهدفين للا شيء ومع ذلك انا أرشح المنتخب السعودي للفوز بالبطولة من قبل بدايتها رغم المستوى الذي ظهر به ولكن المنتخب السعودي ظهر أمام اليمن وسيظهر في المواجهات المقبلة.
 كيف شاهدت المنتخبات المشاركة في هذه الدورة ؟
استمتعت كثيرا بالمستوى الفني الذي يقدمه المنتخب الإماراتي من لعب وتكتيك وخاصة في اللقاء الأول أمام المنتخب القطري ولكن حدث نوع من الاسترخاء في اللقاء الثاني أمام المنتخب البحريني وهو مرشح ايضا قوي بالتتويج بالبطولة, وما يخص المنتخب العراقي فهو منتخب متطور يحمل بين الخبرة والشباب والقوة البدنية وهذا ما يميز المنتخب العراقي في دورات الخليج .
ولكن المنتخب العماني تفاجأت من هذا المستوى الذي قدمه في هذه البطولة , وما يخص المنتخب الكويتي فأنا لم ارشح المنتخب لانتزاع هذه البطولة لتواضع امكانيات لاعبيه من ناحية المستوى الفني .
 كيف تشاهد سوء الحظ الملازم للمنتخب البحريني من خلال عدم تحقيق الكأس حتى الان ؟
أنا دوماً اتمنى أن يحقق المنتخب البحريني البطولة وحتى لو كان المنتخب الكويتي منافسا للبطولة لحدوث نهضة رياضية في مملكة البحرين وأذا اردت أن اتحدث بكل صدق لو تحقق مملكة البحرين بطولة الخليج لتطورت البحرين من الجانب الرياضي وخاصة اذا عرفت أن الحكومة ستدفع كل ما لديها بسبب هذه البطولة وتطوير الكرة لديها , واذا أردت أن اتحدث عن الحظ والتوفيق فالكل مؤمن بهذا ولكن هذا كله بيد الله سبحانه وعلى سبيل المثال في جانب الحظ فالكل شاهد لقاء المنتخب البحريني أمام الإمارات فأقل ما يمكن أن يخرج البحرين متعادلا ولكن هذا جنون الكرة والذي لا يظهر الا مع البحرين.
 من ترشح في لقاء الديربي الذي سيجمع المنتخب السعودي بالمنتخب الكويتي ؟
أنا قلت لك في البداية ارشح المنتخب السعودي لما يملك من لاعبين لديهم مهارات وفكر كروي كبير وكذلك مدرب عالمي وله تاريخه في المجال التدريبي وكذلك قبل اعتزاله الكرة رغم الهالة الإعلامية التي سلطت عليه وذلك عقب الخسارة الأولى , ولهذا أنا اقول لا يمكن ان نرشح منتخبا على اخر وذلك لقوة المنتخبين وقوة المواجهات التي تجمع السعودية والكويت منذ زمن ولذلك تجد لقاءات المنتخبات متكافئة ولا يمكن ان ترشح منتخبا على اخر رغم أن المنتخب الكويتي يدخل هذا اللقاء بفرصتي الفوز والتعادل والتي اتخوف منها كثيراً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.