لاعب الهلال ينتظر قرار جيسوس    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أوباما يقرر تعيين هاغل وزيرا للدفاع مثيرا غضب الجمهوريين واسرائيل
نشر في اليوم يوم 07 - 01 - 2013

قرر الرئيس الامريكي باراك اوباما ترشيح السناتور الجمهوري السابق تشاك هاجل لتولي منصب وزير الدفاع .
وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» نقلا عن مسؤول بارز في إدارة أوباما ومصدر آخر مطلع ان الرئيس الأمريكي قرر ترشيح هاجل.
وكان وزير الدفاع ليون بانيتا قال انه يعتزم ترك منصبه بعد فترة وجيزة من بدء تولي أوباما ولايته الثانية التي تستمر أربع سنوات في 20 يناير .
يذكر ان هاجل البالغ من العمر 66 عاما وهو من قدامى المحاربين في حرب فيتنام يمثل ولاية نبراسكا الواقعة بالغرب الأوسط الأمريكي في مجلس الشيوخ .
واثار الاعلان عن تكليف الرئيس باراك اوباما للسناتور الجمهوري السابق تشاك هاغيل تولي رئاسة البنتاغون، غضب الكثير من الاعضاء الجمهوريين في الكونغرس ما ينذر بنقاشات حادة في مجلس الشيوخ لاقرار تعيينه.
أرجعت تقارير إسرائيلية المخاوف من ترشيح هاغل لتولي منصب أكبر مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون»، إلى أن الأخير تبنى عدة مواقف «مضادة» للسياسات الإسرائيلية، كما أنه يعارض توجيه ضربة عسكرية لإيران
ويتولى هاغيل حاليا رئاسة مجلس المعلومات التابع للبيت الابيض بعد ان مثل نبراسكا (وسط) في مجلس الشيوخ من 1997 الى 2009. وهو ايضا من قدامي المحاربين في فيتنام وحاصل على عدد من الاوسمة الرفيعة.
ومن المعروف عن هذا الجمهوري المعتدل انه كثيرا ما كان يعارض مواقف حزبه في مجال السياسة الخارجية منتقدا بصفة خاصة استراتيجية الرئيس السابق جورج بوش في العراق.
وينظم العديد من الاعضاء البارزين في الحزب الجمهوري منذ اسابيع حملات ضد هذا الرجل المشهور بصراحته الذي يأخذون عليه عدم ابداء دعم ثابت لاسرائيل او الاعتراض على العقوبات المفروضة على طهران.
واكد السناتور الجمهوري البارز ليندسي غراهام لشبكة سي.ان.ان ان هاغل «سيكون وزير الدفاع الاكثر عداء لاسرائيل في تاريخ الولايات المتحدة» معتبرا ان ترشيحه «خيار مثير للجدل بشكل لا يصدق».
كما توقع ميتش ماكونيل زعيم الاقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ في تصريح لشبكة ايه.بي.سي جلسات استماع كثيرة وقال «سأنتظر اولا كيفية سير جلسة الاستماع قبل ان اقرر ما اذا كانت اراء تشاك تتفق مع المنصب الذي سيعين له».
ولن يكون الرئيس باراك اوباما سوى بحاجة سوى الى بضعة اصوات جمهورية اضافية لاقرار اختياره في مجلس الشيوخ.
قلق اسرائيلي
كما أعربت دوائر سياسية اسرائيلية عن «قلقها» إزاء احتمال قيام الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بتسمية السيناتور الجمهوري السابق، تشاك هاغل، لشغل منصب وزير الدفاع، خلفاً للوزير الحالي ليون بانيتا .
وأرجعت تقارير إسرائيلية المخاوف من ترشيح هاغل لتولي منصب أكبر مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون»، إلى أن الأخير تبنى عدة مواقف «مضادة» للسياسات الإسرائيلية، كما أنه يعارض توجيه ضربة عسكرية لإيران.
وأوردت الإذاعة الإسرائيلية، نقلاً عن صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أن المحافل السياسية في الدولة العبرية، أعربت عن اعتقادها بأن تعيين هاغل وزيراً للدفاع في الولايات المتحدة «لن يمس التعاون الأمني بين البلدين، ولكنه قد يضر بالعلاقات الحميمة بينهما.»
كما أشار راديو «صوت إسرائيل» إلى أن منظمات يهودية مختلفة في الولايات المتحدة، نظمت خلال الأسابيع القليلة الماضية، حملة ضد تعيين هاغل، نظراً لأنه كان يعارض فرض عقوبات على إيران، كما رفض توقيع رسالة دعم لإسرائيل، خلال عملية «الرصاص المصبوب» على قطاع غزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.