تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غرفة الأحساء تُنظم الملتقى العدلي الأول منتصف يناير
نشر في اليوم يوم 05 - 01 - 2013

تنظم غرفة الأحساء ممثلة في لجنة المحامين الملتقى العدلي الأول 2013م مساء يوم الثلاثاء الخامس عشر من يناير المقبل تحت رعاية الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى وزير العدل بقاعة المؤتمرات بفندق الأحساء انتركونتيننتال في الساعة الثانية عشرة ظهراً بحضور حشدٍ من المحامين والقانونيين وأعضاء مجلس غرفة الأحساء ، وذكر صالح بن حسن العفالق رئيس مجلس غرفة الاحساء أن تنظيم هذا الملتقى سيساهم في تعزيز أواصر العلاقات القانونية وتسليط الضوء على أنشطة المحامين العامة الهادفة لخدمة المحامين والمستشارين القانونيين في المنطقة.
وقال العفالق: إن هذا الملتقى سوف يساهم في التوعية القانونية، ونشر الثقافة الحقوقية، وتبييناً لأهمية هذا الموضوع عن وسائل إثبات الحقوق، التي من شأنها حماية الكيانات التجارية للمؤسسات والشركات , إضافة إلى توفير منصةٍ مثاليةٍ للحوار القانوني المشترك بين محامي المنطقة من مختلف أنحاء المملكة وستسنح الفرصة للتعرف على أبرز التطورات والتوجهات في المجالات القانونية على اختلافها.
من جهة أخرى ذكر الدكتور يوسف بن عبداللطيف الجبر رئيس لجنة المحامين بغرفة الاحساء أن الملتقى يهدف إلى دراسة وسائل الإثبات بشكل شامل ومعمق وتقديم المقترحات والأفكار التي تساهم في تطوير وسائل الاثبات المعمول بها حالياً، بما يتواءم مع المناخ الحالي للتعاملات والمنازعات المتطورة , وما يجاري أحدث الأنظمة المعمول بها في عالمنا المعاصر , إنشاء بيئة عمل بين الحاضرين والمهتمين القانونيين والعاملين بسلك العدل؛ لتجميع المساهمات والاقتراحات الجدية والرؤية المنشودة لتطوير وسائل الاثبات المعمول بها حالياً، ورفع تلك المقترحات للجهات المختصة ، وأضاف الجبر لأهداف الملتقى إلقاء الضوء على الوسائل العلمية والتقنية الحديثة المتطورة المتبعة في إثبات القضايا التجارية والجنائية والتعاملات والمنازعات بمختلف أنواعها، ومدى تأثيرها في الأحكام القضائية وحسن سير العدالة , بث الوعي المعرفي والثقافة القانونية لدى الجميع وبيان أهمية توثيق التعاملات واختيار الوسائل المجدية في الإثبات , تبادل الخبرات بين المختصين والباحثين المعنيين في مجال إثبات القضايا المختلفة , تعزيز الاستفادة من أدوات الإثبات بالشكل الملائم والعادل، بما يتواءم مع ترسيخ مبدأ العدالة , حفظ حقوق الأشخاص والمنشآت التجارية وحمايتها من الضياع , الأخذ بالمفهوم الأعم للإثبات والذي يتناول الإثبات في مختلف أبواب الفقه الاسلامي , العمل على جمع وحصر الوسائل المستجدة في الاثبات في المجالات المختلفة , والعمل على إيضاح كل وسيلة من الوسائل المطروحة في ثنايا الملتقى من حيث بيان ماهيتها وكيفية عملها وتكييفها تكييفاً شرعياً وقانونياً مناسباً .
وحث الجبر المحامين والقانونيين على المشاركة في هذا الملتقى والاستفادة منه في تعزيز صلاتهم ببيئة الأعمال القانونية، حيث دعاهم إلى التفاعل وتبادل الخبرات ومناقشة أبرز القضايا والاطلاع على أفضل الممارسات، معتبراً أن مشاركة القانونيين من المنطقة ستشكل نجاحاً لمنطقتنا في هذا المحفل المهم وتعزيزاً لدورها في صياغة نظرةٍ مستقبليةٍ لكل العاملين بالمجال القانوني في المنطقة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.