ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جمال الورد    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المؤشر يختم الأسبوع مرتفعا إلى مستوى 6889 نقطة
نشر في اليوم يوم 19 - 12 - 2012

أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية في ختام جلسات الأسبوع أمس مرتفعا بنسبة 0.4 بالمائة بعد أن كسب نحو 30 نقطة، عند مستوى 6889 نقطة؛ فيما تراجعت قيمة التداولات إلى نحو 5.5 مليارات ريال.
وافتتح السوق التداولات، على ارتفاع بنسبة 0.02 بالمائة كاسبا نحو 2 نقاط ليصل إلى مستوى 6860 نقطة، وبلغت أحجام التداولات نحو 11 مليون سهم بقيمة نحو 345 مليون ريال من خلال نحو 9 آلاف صفقة.
وقلّص المؤشر مكاسبه عند منتصف التداولات ليتراجع بنسبة 0.05 بالمائة خاسرا نحو 3 نقاط عند مستوى 6855 نقطة، ووصلت قيم التداول إلى نحو 2.8 مليارات ريال، تمّ تداولها في نحو 83 مليون سهم، من خلال نحو 68 ألف صفقة.
وبلغت صفقات السوق في نهاية التداول 123,668صفقة، بينما تمّ تداول 180,652,244 سهمًا، وبلغ عدد الأسهم المرتفعة للشركات 77 شركة، بينما بلغ عدد الأسهم المنخفضة 57 شركة، فيما استقرت 24 شركة بعد أن أصبح مجمل الشركات المتداولة في السوق 158 شركة مع تعليق تداول شركتين.
وأغلقت أسهم "سامبا" و"ساب" و"كيان" و"البحري" على ارتفاع بنحو 2 بالمائة، وصعد سهم "الجزيرة" بأكثر من 3 بالمائة عند 26.30 ريال.
وواصل سهم "دلّه الصحية" تسجيل مستويات عليا، مرتفعا بأكثر من 6 بالمائة عند 65.25 ريال، كأعلى إغلاق للسهم.
وأنهى سهم "الفخارية" تداولاته على ارتفاع بأكثر من 4 بالمائة عند 74.50 ريال، عقب توصية توزيع الأرباح.
وارتفع سهم "بنك البلاد" عند 29 ريالا تعادل 8.2 بالمائة، وأغلق سهم "ميدغلف" على ارتفاع بالنسبة القصوى عند 28.20 ريال.
في حين، تراجع سهم "زين" بنحو 2 بالمائة عند 8.10 ريال، وواصل سهم "أمانة" هبوطه بالنسبة القصوى وللجلسة الثالثة على التوالي.
وبالنسبة للأسهم الأكثر ارتفاعا تصدّر سهم «وفا للتأمين» بارتفاعه بنسبة 9.88 بالمائة وإضافة 6.25 نقطة عند سعر 69.5 ريال، تلاه سهم «ميد غلف» بنسبة 9.73 بالمائة بعد أن كسب 2.5 نقطة عند سعر 28.2 ريال، ثم سهم «ملاذ للتأمين» بنسبة 8.97 بالمائة عند سعر 24.85 ريالا وربح 2.05 نقطة، أمّا الأكثر انخفاضًا فتصدّرها سهم «أمانة للتأمين» للجلسة الثالثة على التوالي بتراجعه بنسبة 9.89 بالمائة ،بعد أن خسر 15.25 نقطة ليهبط الى سعر 139 ريالا، تلاه سهم «أسيج» بنسبة 9.84 بالمائة وفقدان 6 نقاط عند 55 ريالا، ثم سهم «آيس» عند سعر 93.5 ريال وخسارة 8 نقاط بنسبة 7.88 بالمائة. وفي نطاق الأسهم الأكثر نشاطًا بالقيمة تصدّر سهم «دلّه الصحية» بتداول نحو 836 مليون ريال، تلاه سهم «سابك» بنحو 503 ملايين ريال، ثم سهم «الإنماء» بنحو 384 مليون ريال، أمّا فيما يتعلّق بالأسهم الأكثر نشاطًا بالكمية فتصدّر سهم «الإنماء» بكمية تداول بلغت نحو 30 مليون سهم، وتلاه سهم «دار الأركان» بتداول نحو 15 مليون سهمٍ، ثم سهم «دله الصحية» بتداول نحو 13 مليون سهم.
وعلى صعيد القطاعات ،فقد تلوّنت 10 قطاعات باللون الأخضر تصدّرها قطاع «النقل» بنسبة 1.28 بالمائة بعد أن كسب 61 نقطة ليرتفع الى مستوى 4799 نقطة، تلاه قطاع «المصارف والخدمات المالية» الذي كسب نحو 178 نقطة تعادل 1.2 بالمائة عند مستوى 14987 نقطة، ثم قطاع «الإعلام والنشر» عند مستوى 2921 نقطة بعد أن ارتفع 33 نقطة بنسبة 1.13 بالمائة، فيما تلوّنت 5 قطاعات باللون الأحمر تصدّرها قطاع «التأمين» للجلسة الثانية على التوالي بنسبة بلغت 0.9 بالمائة بعد أن خسر نحو 13 نقطة ليتراجع الى مستوى 1416 نقطة، تلاه قطاع «الاتصالات وتقنية المعلومات» بعد أن خسر 5 نقاط بنسبة 0.22 بالمائة عند مستوى 2144 نقطة، ثم قطاع «الزراعة والصناعات الغذائية» بنسبة 0.12 بالمائة بفقدانه نحو 8 نقاط ليعود إلى مستوى 6565 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.