وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غارات جوية على حلب وإدلب وقصف ومداهمات واشتباكات في المدن السورية
نشر في اليوم يوم 23 - 10 - 2012

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن نحو 80 سوريا قتلوا الثلاثاء في أنحاء متفرقة من سوريا.
وذكر المرصد:»ارتفع إلى 36 عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا امس إلى قافلة شهداء الثورة السورية».
وأضاف المرصد :»قُتِل ما لا يقلّ عن 13 من القوات النظامية إثر استهداف
آليات بتفجير عبوات ناسفة واشتباكات في عِدّة محافظات سورية».
غارات
وشن الطيران الحربي السوري امس غارات جوية على حي يسيطر عليه المقاتلون المعارضون في مدينة حلب في شمال سوريا، بينما تابعت القوات النظامية عمليات الدهم في العاصمة دمشق . وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان: «تعرّض حي القطارجي للقصف من قبل الطائرات الحربية استهدف مناطق في الحي»، مشيراً الى ان الطائرات الحربية شوهدت ايضا في «سماء حي الميسر وأحياء حلب الشرقية».
وتشهد حلب كبرى مدن سوريا اشتباكات يومية منذ اكثر من ثلاثة اشهر، بعدما بقيت مدة طويلة في منأى عن النزاع في سوريا.
مداهمات
وفي دمشق، أفاد المرصد أن القوات النظامية تُنفِّذ «حملة مداهمات في منطقة الزاهرة تترافق مع إطلاق رشقات من الرصاص».
وفي ريف دمشق، نفذت القوات النظامية حملة مداهمات وتفتيش واعتقالات في حي الفضل بمنطقة جديدة عرطوز، بحسب المرصد.
كما شهدت مدينة حرستا في ريف العاصمة السورية اشتباكات بين المقاتلين المعارضين والقوات النظامية، بحسب المرصد الذي اشار الى تعرّض «المزارع المحيطة بمدينة حرستا للقصف من قبل القوات النظامية السورية».
قال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان :»تعرّض حي القطارجي للقصف من قبل الطائرات الحربية استهدف مناطق في الحي»، مشيرا الى ان الطائرات الحربية شوهدت ايضا في «سماء حي الميسر وأحياء حلب الشرقية».
وفي محافظة إدلب، تعرضت مدينة معرّة النعمان الاستراتيجية وقرية معرشمشة للقصف بالطائرات الحربية من قبل القوات النظامية السورية، بحسب المرصد الذي افاد عن وقوع اشتباكات في محيط معسكر وادي الضيف الذي يحاصره المقاتلون المعارضون منذ ايام.
وتعرضت مدينة معرة النعمان للقصف الجوي والمدفعي لا سيما منذ سيطر عليها المقاتلون المعارضون في 9 أكتوبر الجاري مع جزء من الطريق السريع بين دمشق وحلب بالقرب من معرة النعمان، ممّا مكّنهم من إعاقة إمدادات القوات النظامية .
وفي دير الزور، دارت اشتباكات فجر امس في حي الجبيلة وبالقرب من فرع الأمن السياسي بمدينة دير الزور، بحسب المرصد الذي اشار ايضا الى تعرض مبنى في مدينة البوكمال قرب المفرزة القديمة للأمن السياسي، للقصف.

اشتباكات
ودارت اشتباكات عنيفة في محيط معسكر «وادي الضيف» للقوات النظامية بإدلب ،كما دارت اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة
المقاتلة في ريف جسر الشغور.
وأضاف: إن بلدة «الحراك» بمحافظة درعا جنوب سوريا تعرضت للقصف من قبل
القوات النظامية بالتزامن مع تشييع قتيل من الكتائب الثائرة المقاتلة أُعدِم ميدانيا الاثنين.
قصف مخبز
و قال نشطاء من المعارضة السورية: إن قوات الحكومة قتلت 20 شخصا على الأقل أمس عندما قصفت مخبزاً في حيٍّ يقع تحت سيطرة المعارضة في مدينة حلب بشمال البلاد.
وأضافوا: إن القتلى بينهم نساء وأطفال. وأوضحت لقطات فيديو لم يتسنَ التأكد من صحتها على الفور جُثَثَاً مقطوعة الرأس وسط أرغفة خبز متناثرة.
وقال مجد نور ،وهو نشِط بالمعارضة في حلب: إن قذيفتين سقطتا على المخبز الواقع في حي هنانو بشرق حلب بعد الظهيرة. وأضاف: إن مقاتلي الجيش السوري الحر كانوا يحرسونه في ذلك الوقت.
وتابع :خط الجبهة يبعد كيلومترين عن المخبز.. في كرم الجبل. هناك هدوء منذ أن قصف الجيش هنانو الليلة قبل الماضية.
وأضاف :كان الوضع هادئاً طوال اليوم ،وفجأةً أطلقت قوات الأسد ثلاثَ قذائف. سقطت أولاها قرب المخبز وسقطت الأخريان عليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.