ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أزمة إحداثيات تواجه هلال أحمر الشرقية
بعد ضم حفر الباطن للدمام.. النية تتجه لمكتب الأحساء
نشر في اليوم يوم 10 - 02 - 2019

تسبب تقليص مكاتب عمليات الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية وتركيزها في الدمام في حدوث حالة من الخلل والضغط على مركز عمليات الدمام، وقالت مصادر: إن الهلال الأحمر في المنطقة الشرقية ضم عمليات حفر الباطن إلى الدمام؛ الأمر الذي تسبب في حدوث ربكة في العمل بسبب عدم فهم إحداثيات أماكن الحوادث من متلقي البلاغات في الدمام، وأدى ذلك إلى تأخر وصول الخدمة الإسعافية إلى مواقع الحوادث المختلفة، في حين طالب عدد كبير من مواطني حفر الباطن بعودة مكتب العمليات مرة أخرى، أو وضع موظفين من حفر الباطن لتلقي الشكاوى في الدمام حتى يكونوا على بينة بالمواقع المختلفة ومن ثم توجيه سيارات الإسعاف بشكل صحيح ودقيق، وأكدت المصادر أن النية تتجه إلى نقل مكتب عمليات محافظة الأحساء إلى الدمام أيضا، وهو الأمر الذي قوبل برفض من الأهالي مطالبين مسؤولي هيئة الهلال الأحمر بالتريث في تنفيذه.
وكان المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالشرقية فهد الغامدي قال إن غرف العمليات تلقت نحو 7155 بلاغاً، خلال العام الحالي 1440ه، وأكد الغامدي أن عدد البلاغات في الدمام بمركز مدينة العمال بلغ نحو 1720 بلاغاً، أما في مدينة الخبر فقد وصل ل 1413 بلاغاً، فيما جاء عدد البلاغات في مدينة الأحساء بنحو 1066 بلاغاً، وحفر الباطن ب 1437 بلاغاً، أما في مراكز النعيرية فقد وصل 273 بلاغاً، ومدينة الجبيل 265 بلاغاً.
وكان عدد البلاغات للخفجي 392 بلاغاً، ورأس تنورة 220 بلاغاً، أما مدينة بقيق فقد جاء عدد بلاغاتها 305 بلاغات، والقرية العليا بنحو 64 بلاغاً، إذ كانت أبرز البلاغات الواردة هي للحالات المريضّة. فيما يبلغ عدد موظفي الاستقبال في غرفة عمليات الدمام 20 موظفاً يعملون في جميع النوبات على مدار الساعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.