أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كرة القدم أكثر من مجرد لعبة
اليوم تكشف تفاصيل القصة منذ بدايتها
نشر في اليوم يوم 25 - 01 - 2019

استمرارا للمواقف الإنسانية، التي يكتبها أبناء وطننا الغالي وفي موقف إنساني شهم سطره مدرب فريق جبة لدرجة الشباب لكرة القدم بمنطقة حائل المدرب الوطني فهد الغربي، عندما قام بالتبرع بكليته للاعب يوسف الشمري، الذي لم تربطه به صلة قرابة أو معرفة سوى داخل الملعب، وكان الشاب يوسف الشمري قد عانى لفترة مع الفشل الكلوي، الذي بسببه ترك ممارسة كرة القدم قبل أن يعود الأمل له لممارسة اللعبة بعد تبرع مدربه فهد الغربي له، ونقدم لكم عبر «اليوم» تفاصيل القصة منذ بدايتها.
» قصة التبرع
وبدأت قصة التبرع منذ بداية استعداد الفريق، حيث تواجد اللاعب يوسف الشمري أثناء إشراف المدرب على شباب الطائي بداية الموسم في تدريبات الفريق مع اللاعبين المستجدين قبل أن ينقطع فجأة عن التدريبات دون إشعار المدرب فهد الغربي بأسباب غيابه، وبعد أن قام المدرب الوطني فهد الغربي بالتوقيع لنادي جبة للإشراف على درجة الشباب حاول التواصل مع اللاعب لضمه لصفوف الفريق نظير الإمكانات المميزة، التي يمتلكها اللاعب ولكنه لم يستطع بسبب إغلاق اللاعب لهاتفه وعدم وجود وسيلة تواصل أخرى مع اللاعب، فقرر المدرب بدء رحلة البحث عن اللاعب يوسف الشمري وبعد جهد كبير بذله فهد الغربي تمكن من التوصل لمقر سكنه في إحدى القرى البعيدة عن منطقة حائل وقام بالذهاب لمنزله، وكانت المفاجأة له بتواجد اللاعب على الأجهزة الطبية بسبب معاناة مع الفشل الكلوي، وبعد مغادرة القرية اتخذ المدرب فهد القرار بالتبرع للاعب بكليته، فقام بإجراء الفحوصات الطبية في مدينة جدة، التي استمرت لأكثر من ستة أشهر وتمكن من إنهاء جميع الفحوصات الطبية له وللاعب يوسف الشمري وتم إجراء العملية صباح أمس الخميس في أحد مستشفيات مدينة جدة.
» الرئيس متفاجئ
من جانبه، تحدث رئيس نادي جبة مناور شبيب عن هذا الموقف قائلا: في الحقيقة الموقف غير مستغرب من المدرب الوطني فهد، الذي عُرف بأخلاقه الطيبة وتعامله الرائع مع الجميع لاعبين وإدارة وجمهورا. وأكد شبيب أن المدرب الوطني فهد الغربي لم يخبر أحدا بموضوع التبرع نهائياً حتى مساء الأربعاء، وكان قد أشرف على لقاء الفريق الأخير وتواجد مع الفريق حتى نهاية المباراة وتفاجأت مساء الأربعاء برسالة من المدرب فهد الغربي عبر الجوال يخبرني فيها بأنه متواجد في جدة لإجراء عملية التبرع، وبأنه سوف يعود الأسبوع القادم لقيادة الفريق في تصفيات الصعود بعد خروجه من المستشفى، وتفاجأت بالموضوع نظرا لأن الغربي تواجد معنا يوم الثلاثاء الماضي في مباراة الأسياح، التي فاز فيها الفريق 3/‏ 2 وتأهل من خلالها لدور 16، ولم يخبر أحدا بالموضوع نهائياً. وشدد شبيب على أنهم حريصون على سلامة المدرب فهد الغربي وسوف تتواصل معه إدارة النادي حتى يعود بالسلامة لأهله وفريقه.
» تكتم كبير
فيما تحدث إداري الفريق فواز الرمالي بأن الموقف الذي جسده المدرب الوطني فهد يدل على معنى التضحية والشهامة والنبل، الذي يملكه، وأكد الرمالي أنه على الرغم من قربه من مدرب الفريق وتواصله اليومي معه إلا أنه كان متكتما على موضوع التبرع والحديث، الذي دار بيننا بداية الموسم عن اللاعب كان بعد عودة المدرب من زيارة اللاعب في منزله وأفصح لي عن نيته بالتبرع دون أن يخبرني بأنه بدأ فعلاً في إجراء الفحوصات الطبية والبدء في موضوع التبرع للاعب. وأكد الرمالي أن الغربي لم يخبر أحدا حتى بعنوان المستشفى في جدة، وأخبرنا مساء الأمس برسالة بأنه متواجد في جدة لإجراء عملية التبرع للاعب يوسف الشمري، الذي نتمنى له وللمدرب فهد الغربي السلامة، وأن يمن الله عليهما بالشفاء العاجل وأن يكتب له الله الأجر على موقفه الإنساني.
» سيرة الغربي
يذكر أن فهد الغربي لاعب سابق في ناديي الطائي والرياض ومثَّل فريق فريمنتل الأسترالي أثناء فترة دراسته في جامعة Murdoch University في أستراليا، ويحمل الغربي رخصة التدريب B وسبق له الإشراف على درجتي الشباب والناشئين في نادي الطائي قبل أن يتولى تدريب شباب جبة هذا الموسم ويحقق معهم بطولة المنطقة، ويتمكن من الوصول لدور 16 من تصفيات الصعود لدوري شباب الممتاز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.