السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مثقفو وكتاب وإعلاميو الجوف: تجديد البيعة والولاء من «أرض الحلوتين»
نشر في اليوم يوم 22 - 11 - 2018

عبر عدد من الإعلاميين والمثقفين والكتاب بالجوف، عن سعادتهم بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى المنطقة، والتي ستضاف لصفحات تاريخها الخالد بوصفها بقعة عريقة غائرة في القدم وغنية بآثارها الشاهدة على تلك الحقب.
وقالوا إن الزيارة الميمونة تعد الأولى لمنطقة الجوف، وتحمل معها بشائر الخير للمنطقة، وستشهد افتتاح عدد من المشاريع التنموية والحيوية والتي ستسهم في نهضة المنطقة وتقدمها وازدهارها في شتى المجالات، وأشاروا إلى أن استبشار أهالي المنطقة خيرا بهذه الزيارة والتي تحمل في طياتها بشائر عطاء ونماء ستعود بالنفع على الوطن والمواطن، وتدفع عجلة التنمية والرخاء بربوع الوطن.
حب ووفاء
وقال عواد السبيلة: بمشاعر ملؤها الحب، وأنفس تغمرها الفرح والسرور، نرحب بقدوم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين إلى الجوف «أرض النخيل والزيتون»، والتي تعيش هذه الأيام أسعد أيامها بالزيارة، التي تعد دليلا على ما تحظى به المنطقة وأهلها من مكانةٍ لدى القيادة، وتعكس مدى التلاحم والترابط بين القيادة والمواطنين.
حدث تاريخي
وذكر د. عودة محمد الشراري، أن منطقة الجوف تشهد كسائر باقي مناطق وطننا الحبيب هذه الأيام حدثا تاريخيا، يتمثل في استقبال ملك أحب شعبه ووطنه فعشقوه، فكل أبناء الجوف بادية وحاضرة نساء ورجالا صغارا وكبارا بلسان واحد يقولون لقائدهم: أهلا بك، حللت أهلا في قلوبنا، ووطأت سهلا في جوفنا. وبين كمال المهدي الرويلي، كاتب ومصور، أن عادة حكام المملكة هي الاهتمام بمسيرة الوطن الاقتصادية والإنسانية، من خلال الزيارات التي يقومون بها لمتابعة سير الأمور والتقدم بخطوات كبيرة في النهضة المستمرة والداعمة وصولا لمصاف الدول المتقدمة، وقال إن الملك سلمان «أيده الله» زار عدة مناطق لافتتاح مشاريع تنموية، وولي عهده الأمين يسير على خطاه من خلال نظرة مستقبلية تسهل علينا حياتنا وحياة الأجيال من بعدنا، فمرحبا بقائدنا الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومرحبا بولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان في منطقة الجوف.
عجلة التنمية
وأوضح أحمد الرمال، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للجوف تدفع عجلة التنمية والرخاء بالمنطقة، وتعكس الزيارة مدى اهتمام قيادتنا الرشيدة بمنطقة الجوف وحرصها على توفير كافة المقومات الشاملة، والتي تنهض بالمنطقة، وتدفعها نحو تحقيق المزيد من الرخاء والرفاهية، وأضاف إن المنطقة تشهد نهضة اقتصادية وعمرانية وزراعية وصناعية وتعليمية عبر جعل شباب الوطن قادرين على العمل الطموح والمميز في ظل رؤية 2030 والتي ترفع مستوى معيشته وتحسين جودة الحياة، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي امتدادا لحرص ولاة الأمر على زيارة المناطق، وافتتاح عدد من المشاريع الحكومية والخدمية التي تصب في صالح المواطنين.
عهد وولاء
وجدد مشعل غازي الرويلي «كاتب وقاص»، البيعة والعهد والولاء بالمنشط والمكره وبالسراء والضراء، وقال: سنبقى على العهد مخلصين لديننا ثم لمليكنا ولوطننا، فنحن شباب المستقبل بقوتنا وبأفكارنا نرتقي معا برؤيتنا لنصل بمملكتنا عنان السماء، ونكون خير عون وداعم لمملكتنا ضد كل حاسد وكاره، وننبذ التطرف ما حيينا في أرضنا.
نقلة نوعية
وقال لافي هليل الرويلي «باحث وكاتب» إن الجوف فرحت بمقدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، واستبشر أهلها بقدومه الميمون، واسهام المشاريع التنموية التي سيدشنها في نهضة المنطقة، وإحداث نقلة نوعية لسكانها والتي تعتبر جزءا من نهضة الوطن وتقدمه وازدهاره. وأوضح صحن دويش الرويلي، أن الحروف تعجز عن حمل مشاعر الفرح والسرور بزيارة قائد الأمة، وأوضح أن الجوف ارتدت أبهى الحلل ابتهاجا بهذه الزيارة الميمونة، التي تأتي امتدادا لعطاءات خادم الحرمين الشريفين الخيرة وجولاته المباركة ومتابعته لمشروعات التنمية، وتأكيدا لاهتمامه بحاجات المواطنين، وتعكس اهتماما خاصا، بقضية التنمية وإدراكه لتأثيرها الكبير على مستقبل المملكة، وهو ما يفسر حرصه على إطلاق هذه الحزمة الكبيرة من المشروعات الضخمة.
أمل ومستقبل
رحب فلاح زيدان الرويلي، بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمنطقة الجوف، وقال: أهلا وسهلا بملك الحزم والعزم، ومن جوف الجوف نرحب، ومن أرض الحلوتين، أرض الولاء والطاعة، أرض السلم الشمالية التي ازدانت بمقدم قائدها وباني نهضتها وأمل مستقبلها.
تجديد الولاء
وعبر مثقال عقيل الرويلي، عن مشاعر الفرح والسرور بهذه الزيارة الميمونة، مؤكدا تجديد البيعة وعبارات الولاء والطاعة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، مختتما بعبارة «من أرض الحلوتين.. أهلا وسهلا بخادم البيتين»، فيما قال عبدالله المريح، رئيس مجلس إدارة نادي الجوف لذوي الاحتياجات الخاصة، إن زيارة القائد الوالد تفرح قلب أهالي الجوف، وخاصة أصحاب الهمم الذين دائما يرفعون الأكف بأن يحفظ قادتنا، ويعز وطننا، في كل أسبوع بطولة هنا وهناك ولكافة الألعاب والإعاقات شرقا وغربا وشمالا وجنوبا.
وبين عبيدالله الشراري، مشرف تربوي وكاتب، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمنطقة الجوف ميمونة ومبهجة، ولها وقع عظيم وتأثير بالغ في نفوس أبناء المنطقة، وقال: نجدد فيها الولاء والبيعة لقائد المسيرة وملك الحزم والعزم.
حركة دائبة
وأشارعبدالله زايد الرويلي، إلى أن كل الكلمات والعبارات والأحرف والجمل تقف عاجزة عن التعبير عن الفرحة بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للجوف وأهلها، وأضاف إن ما تشهده المنطقة بمدنها ومحافظاتها كافة من حركة بناء وتشييد دائبة تترجم حرص القيادة الرشيدة على استمرار تدفق المشاريع الإنتاجية والخدمية الضخمة بما يسهم في تحقيق تنمية شاملة متوازنة تستثمر موارد وإمكانات وثروات الوطن، فالطاقة المتجددة ومشروع القطار وما تحمله الزيارة من خير وعطاء بشارة فرح وسرور لكافة الجوفيين.
أهداف نبيلة
وقال راضي المشني الغثيان الرويلي، إن زيارة خادم الحرمين الشريفين لمنطقة الجوف امتداد لحرص القائد على تفقد مطالب واحتياجات أبنائه وهي خطوة مباركة ذات أهداف نبيلة وسامية، وهي لقاء بين أهالي الجوف وملكهم المحبوب، ومرحلة من مراحل العطاء والبناء والتطور، وستحظى خلالها المنطقة بتدشين عدد من المشروعات التنموية الكبيرة في المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.