مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا الجنوبية حول "تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها"    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    «التعليم»: أولوية النقل للمعلمين لنوع ومرحلة المؤهل العلمي    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحداد للمزادات.. تستعد لإقامة سلسلة مزادات هي الأكبر على مستوى المملكة
نشر في اليوم يوم 25 - 10 - 2018

انتهت مؤخراً شركة الحداد للمزادات العلنية من مزادها، حيث تم طرح عدد كبير من المعدات والآليات والسيارات للبيع بنظام المزايدة العلنية وتنوعت المعروضات بين معدات ثقيلة وشاحنات وباصات وأكثر من 350 سيارة صغيرة حديثة الأنواع والموديلات استخدام شركة سابك وشركات أخرى، وقد شهد المزاد حضوراً كبيراً وتوافد التجار والمهتمين بالشراء من كل أنحاء المملكة.
وأكد باقر الحداد رئيس مجلس الإدارة أن شركة الحداد تستعد خلال الفترة المقبلة لإقامة سلسلة مزادات تعتبر الأكبر على مستوى المملكة وذلك بعد أن قامت الشركة مؤخرا بتوقيع عدد من العقود لبيع مجموعات كبيرة من المعدات والشاحنات الفائضة عن مشاريع عدد من الشركات الكبرى في المملكة، ويأتي هذا الحدث المهم بمسيرة الحداد المهنية كثمرة لثقة العملاء؛ نظيرا لما قدمته الحداد خلال السنوات السابقة من أعمال ناجحة لشركات كبرى، حيث نالت الحداد التكريم من غالبية هذه الشركات تعبيرا عن شكرهم لتنظيمها وإقامتها مزادات علنية حققت من خلالها الحضور والأهداف المرجوة للشركات أصحاب البضائع الراغبين ببيعها.
فيما أشار عبدالمحسن الحداد نائب رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أن سلسلة المزادات ستبدأ مع بداية شهر نوفمبر من العام الجاري لتمتد فترة ثمانية أشهر، مؤكدا أن هذه الاتفاقيات تأتي نتيجة لمجهود جميع العاملين في الشركة دون استثناء، لا سيما أن الحداد تسعى بشكل دائم لاستقطاب الشباب السعودي المتمكن والمستعد لتلقي التدريب لمواكبة الأعمال المطلوبة، بالإضافة لتدريب موظفي الحداد على أفضل طرق البيع المتبعة في أنظمة المزادات العالمية من خلال ورشات عمل تقوم بها الشركة في أوقات معينة من العام، وهو ما انعكس إيجابا على قدرة الشركة للمنافسة والتفوق في تنظيم المزادات العلنية لتصبح الحداد للمزادات الشركة الأولى بمجموعة الخدمات التي تقدمها لعملائها، وفي مقدمتها الحفاظ على حقوق البائع والمشتري.
وقع رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح أمس، اتفاقية «دعم وتمويل الشباب السعودي للعمل في أنشطة النقل البري» بالشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية، وذلك في مقر الهيئة الرئيس بالرياض، وسينتج عنها تمويل يوفر سيارات حديثة للشباب تؤهلهم للعمل في نشاط تطبيقات توجيه المركبات بدوام كامل، وفقا لخمسة شروط يجب توافرها في المستفيد من التمويل.
كما تنص الاتفاقية على التعاون بين الهيئة والبنك في دعم أنشطة أخرى مستقبلا ويأتي في مقدمتها النقل التعليمي، ووساطة تأجير السيارات.
» إقبال ملحوظ للشباب
وأوضح الدكتور الرميح أن نشاط تطبيقات توجيه المركبات في المملكة جاء بالتعاون المثمر مع وزارة الداخلية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مؤكدا أن النشاط أثبت نجاحا كبيرا، حيث التحق بخدمة توجيه المركبات بسياراتهم الخاصة أكثر من 485000 شاب.
وقال: إنه من خلال مراقبة الهيئة لهذا النشاط اتضح أن معظم من يقدم الخدمة يقدمها بشكل جزئي في الفترة المسائية، وأن هناك حاجة لتغطية الطلب في الفترة الصباحية من خلال شباب يعملون بدوام كامل.
» قيمة الدعم
من جانبه، أوضح المدير العام لبنك التنمية الاجتماعية إبراهيم الراشد، أن قيمة الدعم للسنة الأولى من المتوقع تجاوزها مبلغ 270 مليون ريال، بينما متوسط قيمة الدعم المتوقع 90 ألف ريال ويصل السقف الأعلى لمبلغ التمويل إلى 150 ألف ريال.
وأفاد بأن هذه الاتفاقية هي امتداد لما تم من جهود في دعم قطاع النقل حيث قام البنك بتمويل أكثر من 14 ألف مشروع سيارات أجرة بقيمة تزيد على مليار ريال، ويتطلع من خلال تلك الاتفاقيات إلى التكامل بين القطاعات العاملة في هذا المجال، الذي أصبح ضرورة ملحة للارتقاء بالمستوى التطبيقي في تقديم خدمات تنمية مشروعات أنشطة النقل البري.
وأشار إلى أنه يمكن للراغبين في الاستفادة من خدمات ومنتجات البنك الاطلاع عليها بزيارة موقع البنك الإلكتروني.
» اشتراطات مزاولة النشاط
وبين نائب رئيس هيئة النقل العام لقطاع النقل البري المهندس فواز السهلي أن الاشتراطات المطلوبة لمزاولة نشاط توجيه المركبات والحصول على الدعم، تتطلب وجود رخصة قيادة سارية المفعول، وألا يقل العمر عن 20 عاما ولا يزيد على 65 عاما، إضافة لخلو صحيفة الأدلة الجنائية من السوابق، واجتياز اختبار فحص السموم، واجتياز الدورة التدريبية على التعامل مع نظام توجيه المركبات الخاص بمقدم الخدمة، وأن يتم العمل بدوام كامل مدته 8 ساعات في النشاط، على أن يكون نصف تلك الفترة خلال أوقات الذروة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.