بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إغلاق 24 منشأة وإتلاف 5 آلاف كيلو أغذية بالشرقية
حملة " غذاؤكم أمانة " تواصل عملها للأسبوع الثاني
نشر في اليوم يوم 04 - 06 - 2018

واصلت أمانة المنطقة الشرقية تنفيذ حملتها الميدانية على عدد كبير من المنشآت الصحية خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك، والتي شملت حاضرة الدمام وجميع البلديات المرتبطة ضمن الحملة الرقابية الصحية التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية خلال شهر رمضان المبارك #غذاؤكم_أمانة.. وتهدف لمراقبة المطاعم والمحلات التجارية.
وذكر المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان في بيان صحافي، أن الحملات الرقابية خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك أسفرت عن 2835 جولة وزيارة لمنشآت صحية، وتحرير 778 مخالفة، وإغلاق 24 منشأة، وإتلاف 5228 كيلو من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، فيما تم توجيه 570 إنذارًا، وإصدار غرامات مالية بأكثر من 390 ألف ريال، مشيرًا الى مشاركة عشرات المراقبين الصحيين من إدارات صحة البيئة وإدارة الأسواق بالأمانة وجميع البلديات، بهدف التأكد من التزام جميع المنشآت الصحية باشتراطات السلامة الصحية، موضحًا أنه تم خلال الجولات الميدانية رصد العديد من المخالفات الصحية من خلال عدم التزام العاملين في هذه المنشآت باشتراطات السلامة الصحية والتي تؤثر على الصحة العامة.
وذكر أن الجولات الرقابية شملت محلات بيع الدواجن واللحوم والبيض والأسماك، إضافة إلى المطاعم والبوفيهات؛ بغرض التأكد من التزامها باشتراطات السلامة الصحية، وكذلك معالجة وتصحيح وضع المنشآت المخالفة، إضافة إلى نشر التوعية الصحية بأهمية التقيد بالاشتراطات الصحية.
وأكد أن الأمانة لن تتهاون مع أي مخالفة تتعلق بالصحة العامة، كما سيتم تطبيق لائحة الغرامات البلدية على المخالفين، والتخلص من المواد الغذائية الفاسدة، وفي حال عدم معالجة الوضع وتكرار المخالفة يتم إغلاق المنشأة وفق الأنظمة والتعليمات.
وشدد على استمرار الجولات التفتيشية؛ للتأكد من استيفاء جميع المنشآت للاشتراطات الصحية العامة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات معالي أمين المنطقة الشرقية م. فهد بن محمد الجبير، التي تنص على تشديد الرقابة الصحية على المنشآت، وتطبيق اللوائح والأنظمة البلدية في كافة المنشآت المخالفة.
وأبان أن الحملات الرقابية تهدف أيضا إلى نشر التوعية والتثقيف بالصحة العامة، وهو هدف رئيسي تحرص عليه أمانة المنطقة الشرقية في جميع الحملات أو الجولات الرقابية التي تقوم بها.
ودعا المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة الشرقية محمد الصفيان المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الابلاغ عن أي مخالفات تتعلق بالصحة العامة عبر هاتف الطوارئ الخاص بالأمانة 940، وعبر جميع قنوات التواصل التابعة للأمانة، مؤكدًا على أن جميع البلاغات سيتم التعامل معها بشكل فعال وسريع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.