كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الحرس» وميليشياته.. مخدرات وغسيل أموال لدعم الإرهاب
نشر في اليوم يوم 26 - 05 - 2018

قال خبراء في الشؤون السياسية والإيرانية: إن قرار وزارة الخزانة الأمريكية بفرض عقوبات على أشخاص وكيانات تابعة لميليشيات «حزب الله» اللبنانية بعد ثبوت حصولها على دعم إيراني للاتجار بالمخدرات بجانب غسل الأموال من أجل تمويل الإرهاب، يؤكد أن إيران وراء تنامي خطر الإرهاب دوليا، عبر العبث وبث الفوضى في منطقة الشرق الأوسط والعالم.
أيمن سمير
عصابات دولية
وقال خبير العلاقات الدولية د. أيمن سمير: إن إيران من أبرز الدول التي تدير شبكات وعصابات دولية في عدة دول من بينها أوروبية، وتنشط هذه الكيانات غير الشرعية في مجال غسيل الأموال وتجارة المخدرات لتطويع الموارد في دعم الجماعات الإرهابية والمتطرفة والميليشيات بالوكالة، ومثال لذلك «حزب الله» في لبنان، والحوثي في اليمن، متسائلا: كيف يمكن لأشخاص وكيانات غير شرعية أن تحصل على ملايين الدولارات من أجل الإنفاق على شراء الأسلحة والصواريخ المتطورة، وهو ما ظهر بشكل قاطع في الصواريخ الباليستية التي تطلقها ميليشيات الحوثي صوب الأراضي السعودية.
وشدد سمير على أن طهران كونت ما يمكن أن نطلق عليه «مافيا» متخصصة في تهريب الأموال وربطتها بمصارفها المالية من بينها البنك المركزي الإيراني من أجل إرسال الدعم المالي لعملائها وجماعاتها، لافتا إلى أن مسؤولين في الحرس الثوري الإيراني يشرفون على تلك العصابات التي نفذت عددا كبيرا من الجرائم بتعليمات من نظام الملالي، ما يتطلب مزيدا من تشديد الخناق على هذا النظام المارق الذي يسعى لتدمير الوطن العربي بأوهام استعادة الامبراطورية الفارسية الغابرة.
محمد أبو النور
عائدات المخدرات
من جانبه، قال الخبير في الشؤون الإيرانية، محمد محسن أبو النور: رصدت تقارير دولية أن ميليشيا «حزب الله» تحصل سنويا من إيران على نحو مليار دولار، كما تنفذ عمليات غسيل أموال عبر مصارف لبنانية، وتحصل على عائدات ضخمة من عمليات تهريب المخدرات فى أمريكا اللاتينية، ومن المعروف أن الإرهابي حسن نصر الله يشرف عليها بنفسه.
وأضاف أبو النور: كانت مجلة «دير شبيجل» الألمانية، قد كشفت فى تقرير سابق مفصل نشر في 2016، توصل سلطات الجمارك في مدينة إيسن غربي البلاد لعملية غسل ما لا يقل عن 75 مليون يورو من تجارة المخدرات لصالح «حزب الله» اللبناني، ووجهت عائداتها إلى عصابة مخدرات من أمريكا الجنوبية، ووفقا للشرطة الأوروبية والمالية الأمريكية فإنها استخدمت في تمويل الحزب.
عبدالله الوتيدي
بدوره، يرى الخبير الأمني، عبدالله الوتيدي؛ أن «حزب الله» كيان غير شرعي وإرهابي، لافتا إلى خضوعه من قبل لعقوبات دولية مرتين، قبيل الأخيرة التي أوقعتها عليه وزارة الخزانة الأمريكية في سياق خطتها لتضييق الخناق عليه، والحد من أنشطته الإرهابية بالوكالة لنظام الملالي وحرسه، مؤكدا إمكانية تشديد التضييق على ميليشيا لبنان بتقديم الدول العربية طلبات بملاحقة عناصرها والقبض عليهم بواسطة الانتربول الدولي، خصوصا بعد أن تأكد تورط حسن نصر الله ونائبه نعيم قاسم وآخرين بمجلس شورى الميليشيا، بجانب أشخاص على صلة بها تمويلا ودعما عبر غسل الأموال وتهريب المخدرات، وأضاف: أعتقد أن هذا يتطلب تحركا عربيا سريعا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.