النصر يؤمن مشاركته في السوبر السعودي    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    عباس يدعو لدولة فلسطينية تجمع غزة والضفة والقدس    وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    تجربة سعودية نوعية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    انطلاق بطولة الروبوت العربية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محمد صلاح أنموذج فاخر!
نشر في اليوم يوم 25 - 04 - 2018

محمد صلاح اللاعب المصري الذي لعب في بداياته للمقاولون العرب ثم اتجه للاحتراف الخارجي في أوروبا، وانضم خلال مسيرته إلى العديد من الأندية الكبرى في أوروبا مثل بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما الإيطاليين وناديه الحالي ليفربول الإنجليزي الذي انضم له في 22 يونيو 2017 بصفقة بلغت 42 مليون يورو، بالإضافة إلى 8 ملايين يورو كحوافز، وعقب انتقاله إلى نادي ليفربول أصبح أغلى لاعب عربي وإفريقي عبر التاريخ وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2017 /2018، وأغلى لاعب في تاريخ النادي ويعد أهم إنجازاته مع منتخب بلاده هو الحصول على وصيف كأس الأمم الأفريقية 2017 والتأهل لكأس العالم 2018 في روسيا بعد غياب منذ كأس العالم 1990.
مساء الثلاثاء الماضي قاد صلاح فريقه ليفربول للفوز على فريقه السابق روما، وبهذا الفوز وضع ليفربول قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا، في انتظار مواجهة الإياب التي ستقام على ملعب الأولمبيكو في روما.
صلاح رفع رصيده هذا الموسم إلى 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا، ليصبح في المركز الثاني بلائحة الهدافين، بعد الأسطورة كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الذى سجل 15 هدفا.
محمد صلاح رفع رصيده هذا الموسم إلى 43 هدفا في كل البطولات مع ليفربول، ليتخطى رقم الدون الذي سجل 42 هدفا مع مانشستر يونايتد في موسم 2007/ 2008، وكان آخر لاعب في إنجلترا يصل لهذا العدد من الأهداف فى موسم واحد، قبل أن يتخطاه صلاح.
صلاح انضم لقائمة اللاعبين الذين سجلوا 10 أهداف أو أكثر في موسم واحد من دوري الأبطال، وهم 14 لاعبا (ديل بييرو، ريفالدو، جاردل، راؤول، فان نيستلروى، إنزاجى، كاكا، ميسى، كريستيانو رونالدو، ليفاندوفسكى، إبراهيموفيتش، نيمار وأخيرا صلاح).
متى يحس لاعبو الأندية والمنتخبات أهمية الانضباط والقدوة الحسنة لا أقول كلهم ولكن أغلبهم، لذا أتطلع أن يكون لدينا لاعب سعودي كمحمد صلاح يُدرك أهمية الاحتراف والقدوة الطيبة، وان يجتمع التواضع مع النجومية ليكون اللاعب بحق قدوة لجيل الشباب السعودي العربي المسلم، محمد صلاح عطفا على المستوى الرائع والاحترافي الذي يُقدمه فإنه يستحق جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2018 ؛ لأنه باختصار نجم داخل الملعب وخارجه وقدوة مُشرفة للاعب المسلم ولا يُماثله محليا إلا اللاعب النجم الخلوق الذي اتفق الجميع على حبه محمد الشلهوب.
Myalshahrani@


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.