"SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    آسيا والمحيط الهادئ على الخط الأمامي لأزمة المناخ    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    التعادل الإيجابي يحسم لقاء الأخدود مع الوحدة في دوري روشن    القرار الصعب    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الثوار السوريون يدمرون 3 طائرات في هجوم على مطار بحلب .. والابراهيمي يبدأ مهمته
نشر في اليوم يوم 01 - 09 - 2012

ذكر ثوار سوريون أنهم هاجموا مطارا عسكريا آخر امس السبت , وانهم استولوا على مزيد من صواريخ أرض - جو. فيما بدأ مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الجديد بشكل رسمي مهمته للمساعدة في إنهاء الصراع المستمر منذ 18 شهرا في البلاد للاطاحة بنظام الرئيس بشار الاسد.
وقال ناشطون إن مقاتلين من المعارضة هاجموا مطارا عسكريا في مدينة كوريس بمحافظة حلب شمال البلاد وتمكنوا من تدمير ثلاث طائرات. وتعرض مطاران آخران في الايام الاخيرة لهجوم في حلب.
هجوم اسدي مضاد
وذكرت وسائل إعلام رسمية أن القوات الحكومية شنت هجوما مضادا ضد "إرهابيين" لم تحدد هويتهم قرب منطقة القلسة بضواحي حلب وحول القواعد العسكرية.
وذكرت وكالة الانباء السورية امس السبت : "اشتبكت الأجهزة
الأمنية المختصة مع إرهابيين في باب أنطاكيا بحلب القديمة وتمكنت من القضاء على عدد منهم".
وقال الناشط بسام الحلبي لوكالة الانباء الالمانية إن القوات
الحكومية واصلت قصف المنطقة التي تضم العديد من القواعد العسكرية.
قال ناشطون إن الجيش السوري الحر سيطر على كتيبة المدفعية الموجودة في مدينة البوكمال في دير الزور بعد سيطرته من قبل على كتيبة الدفاع الجوي, في حين سقط قتلى وجرحى جراء قصف الجيش النظامي مناطق عدة بسوريا.
صواريخ "كوبرا"
وفي تطور آخر أظهر شريط فيديو على الانترنت ثوارا في الشرق يستولون على صواريخ "كوبرا" أرض - جو في قاعدة جوية عسكرية بمنطقة البوكمال قرب الحدود العراقية - السورية.
وزعم الثوار أيضا أنهم اعتقلوا 50 جنديا حكوميا في القاعدة بعد مقتل قائدهم.
وقال ناشطون إن الجيش السوري الحر سيطر على كتيبة المدفعية الموجودة في مدينة البوكمال في دير الزور بعد سيطرته من قبل على كتيبة الدفاع الجوي, في حين سقط قتلى وجرحى جراء قصف الجيش النظامي مناطق عدة بسوريا.
فقد سيطر الجيش الحر على كتيبة المدفعية الموجودة في مدينة البوكمال بدير الزور شرقي سوريا واستولى على أسلحة متطورة وذخائر. وقال ناشطون إن قوات النظام قصفت المدينة بعد انسحابها من الكتيبة.
يأتي ذلك بعد سيطرة الجيش الحر على مقر كتيبة للدفاع الجوي بالمدينة، وحصلت الجزيرة على صور تظهر سيطرة الجيش الحر على مقر الكتيبة.
وفي إدلب أيضا أفاد ناشطون بأن كتائب أحرار الشمال تمكنت من إسقاط مروحية شرق مدينة بنش وقرب مطار تفتناز العسكري في ريف إدلب، وقال ناشطون إن الطائرة كانت تقصف بلدات في ريف إدلب عندما تمكن أحرار الشمال من إسقاطها.
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الجيش الحر هاجم حواجز عدة للجيش النظامي في إدلب وحماة.
قصف متواصل
من ناحية أخرى أفاد ناشطون سوريون بسقوط قتلى وجرحى جراء قصف الجيش النظامي السوري مناطق مختلفة في دمشق وريفها وحلب وحمص وإدلب ودرعا.
وقال ناشطون إن الجيش النظامي جدد قصفه لمدن وبلدات بريف دمشق منها الزبداني.
وفي العاصمة دمشق، قال ناشطون إن اشتباكات دارت بين الجيشين النظامي والحر في أحياء القابون وتشرين وبرزة.
وفي هذا الوقت، تعرض حي التضامن في جنوب دمشق إلى قصف متقطع من قبل القوات النظامية السورية "التي اشتبكت فجر امس مع مقاتلين كما سمعت أصوات إطلاق رصاص كثيف وانفجارات في أحياء القدم والحجر الأسود"، وفقا للمرصد.
وفي ريف دمشق، تجدد القصف على بلدات الكسوة ومسرابا ويلدا وعربين وسط اشتباكات مع الجيش الحر، في حين تواصل القصف على حيي باب هود وباب تركمان في حمص، بينما لا يزال القصف مستمرا منذ أسابيع على مدن القصير والرستن والبويضة الشرقية وآبل في ريف حمص.
وفي حلب أفاد مراسل الجزيرة بأن أحياء باب النيرب والعامرية وبستان القصر تعرضت لقصف من مدفعية القوات النظامية.
ودارت اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي في محيط المطار الدولي ومطار النيرب العسكري.
أما حماة فشهدت انفجارات في حيي القصور والفيحاء، قبل أن تطلق قوات الأمن النار على المتظاهرين، بينما اقتحمت دبابات الجيش النظامي منطقة درعا البلد وسط إطلاق نار كثيف، وكذلك الحال في بلدة النعيمة ومدينتي بصرى الشام وداعل في ريف درعا.
المقداد ينتقد تركيا
وفي الوقت نفسه انتقد نائب وزير خارجية سوريا فيصل المقداد تركيا في مقابلة مع قناة "العالم" التركية قائلا إن "تركيا تلعب دورا هداما في سوريا بقيامها بتدريب الارهابيين وتمرير القاعدة الى سوريا ، مؤكدا ان هذا الموضوع يستحق معالجة حقيقية".
الى ذلك , بدأ الدبلوماسي الجزائري الاخضر الابراهيمي مهمته رسميا كمبعوث اممي عربي مشترك الى سوريا خلفا لكوفي عنان الذي استقال من منصبه.
ويعتزم الابراهيمي زيارة سوريا خلال الاسابيع المقبلة واجراء محادثات في القاهرة مع مسئولين من الجامعة العربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.