وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإعلام جرأة
نشر في اليوم يوم 29 - 08 - 2012

يبقى للإعلامي الناجح في ميدان عمله سماته الخاصة به وخصائصه التي تميزه عن غيره من الكتاب والأدباء ومعاشر مثقفي المجتمع ليس لما تؤهله لأن يلج مناحي الشهرة ويستفيض من بريق الأضواء ووهج المعارف بقدر هيبة الكلمة وأمانة الرأي وجدية الطرح ورسالية العمل المناط عليه طيلة مسيرته الواقعية للإنجاز وللنجاحات المتتالية وأغراض الرسالة الفكرية الناهض التي راح في سبيلها الكثير من شباب الإعلام وكبار مخضرميه .
وكم اعلاميا واعلامية دفعوا أرواحهم وسفكت دماؤهم في سبيل ايضاح حقيقة والكشف عن ستار قضايا أمم ومصير شعوب فكانت تلك الدماء الزاكية جذوة حق ونبراسا مضيئا وزيوت النصر لقناديل الفرج المرتقب وفق فجر الحرية وشمس الارتقاء بآدمية البشر وبشرية الإنسان وإنسانية الأداء وتبقى خصائص ذلك الإعلامي الثائر أو ما يسمى في أعراف الحرية بالإعلامي الشريف وقود من وصل منهم إلى قلوب الجمهور وحركهم لساحات الفيض ولميادين التعاطي من دون تغافل أو (تنحي) عن دور من مجموعة أدوار على مسرح الحياة المتعدد الأطياف والمتشعب المشارب بشخصياته الرئيسية والثانوية ومنها ما خلف الكواليس.
وتبقى الجرأة أبرز عوامل التميز وثمرة من ثمرات النضج الفكري وتكامل الرؤى في فكر العاملين في صناعة الإعلام البشري الهادف والمغاير لسياسة المناوشين ومدعي الإصلاح والجرأة المذكورة ليست الخالية من احترام الآخر وتقدير الذوات وإنما الجرأة الأمانة في ابداء الرأي والصدق في الطرح ومسؤولية الكلمة المتفوه بها وجدية التناوش اللفظي أو العملي فيما يقدمه من انجاز وقد لفت نظري وجذب انتباهي قوة طرح الاعلامي المصري المتألق والأجرأ من جريء مفيد فوزي الذي سلخ من عمره ما يقارب الخمسين عاما في مجالات الاعلام المقروء والمرئي من خلال مشاهدتي لحوار معه قريبا مع الإعلامي الكويتي الشاب بركات الوقيان في برنامج حواري ثاني ايام العيد على قناة الوطن الكويتية مع مجموعة من طلاب كليات الإعلام حيث لاحظت جرأته التي سماها هو بأمانة الكلمة وشرف المهنة وعصارة تجارب سنين وكم مرة أفحم المذيع المحاور والجمهور بردوده التي يحسبها البعض أنها فظة غليظة لكنها مسؤولية في نظره تترجم واقع رجل خضبته الثقافة المتنوعة وصنعته موهبته الفذة وصقلته احاطته بأحوال أمته العربية والإسلامية وما يدور حوله عالميا واستوعب حقيقة الثورات المعرفية وربيع العلاقات الاجتماعية المثمرة واتقن استعمالاتها فيما ينفعه في مجال تميزه وتفرده بين مجايليه من اعلاميي مصر والوطن العربي كان مثيرا في الطرح جدليا في اجاباته فكاهيا في لحظات تستلزم ان يكون صارما فتغلب على القلوب واستحوذ على الأذهان الشابة التي عدته مدرسة اعلامية معاصرة في زمن صار الإعلام أكذوبة من أكبر أكاذيب الأمم ..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.