تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«النصر في ذمة الله».. وأحمد الله أنني استقلت قبل مجيء فيصل بن تركي وادارته المتخبطة
نشر في اليوم يوم 02 - 04 - 2012

كشف عضو شرف نادي النصر والنائب السابق للمشرف العام على كرة القدم عبدالعزيز الدغيثر عن انتمائه لنادي النصر كعضو شرف داعم منذ أكثر من 30 عاما، مفصحا في حواره ل ( الميدان ) عن صورة بطاقة العضوية الشرفية التي منحها اياه الرمز النصراوي الراحل الامير عبدالرحمن بن سعود. وأشار الدغيثر بأن عضويته الشرفيه في نادي النصر لم تكن عضوية عادية وانما ارتباطا وثيقا بالنصر شهد من خلاله الكثير من المحطات على مدى الاعوام الطويلة الماضية، معترفا في الوقت ذاته بمساهماته المالية لنادي النصر وهي المرة الاولى التي يعترف فيها الدغيثر بتبرعه لنادي النصر في أوقات سابقة. وشن الدغيثر هجوما لاذعا على رئيس النصر الحالي الامير فيصل بن تركي وعلى ادارته الحالية، مشيرا الى ان الحظ لعب دورا كبيرا في رحيله عن العمل الرسمي بالنادي قبل ان يجلس الامير فيصل بن تركي على كرسي رئاسة النصر. الكثير من الامور كشفها الدغيثر ل ( الميدان ) في ثنايا الحوار الآتي.
** بعض النصراويين يشككون في كونك عضو شرف رسمي في النادي ويعتبرونك مجرد موظف سابق من خلال عملك في جهاز الكرة في عهد الامير فيصل بن عبدالرحمن فما تعليقك ؟
أولاً انا عضو رسمي منذ عام 1412 واعتقد ان البطاقة التي تحمل توقيع الرمز عبدالرحمن بن سعود رحمة الله عليه هي اكبر دليل اما من يعتقد اني كنت موظفا أو يردد مثل هذا الكلام فهو جاهل فأنا كنت عضو مجلس ادارة في عهد الامير فيصل بن عبدالرحمن ونائب المشرف على كرة القدم بينما الموظف هو من يتقاضى ويعمل براتب شهري وانا في تلك الفترة كنت ادفع واساعد بعض اللاعبين كلاً حسب حاجته و لكن الغيره تؤدي إلى اكثر من ذلك مع الجهل المستشري عند البعض .
«حس اعلامي»
** لماذا اتجهت للاعلام واخترت ان تلقب ( بناقد ) بدلا من اللقب المعروف كعضو شرف نصراوي ؟
- الاخوان في جريدة الجزيرة وعلى رأسهم الاخ محمد العبدي والاخ احمد العجلان هما من اكتشفا الحس الاعلامي وامكانياتي لأكون كاتبا و ناقدا اما اللقب فلم اختاره وانما اطلق علي بعد انضمامي إلى جريدة الجزيرة ولا زلت احمل صفة العضو في نادي النصر ولم اتخل عنها.
لماذا التفاخر ؟
** هل النتائج الحالية التي يقدمها النصر لا تشجع على التفاخر بعضويته الشرفية؟ ام انك ترسم لاهداف مستقبلية اخرى ؟
- بالعكس حتى ولو اقفل النادي سأستمر افتخر بعضويته و انتمائي إليه فالنصر كيان وتاريخ وانجازات حتى ولو اصبح اليوم في وضع يرثى إليه أما حول سؤالك لرسم اهداف مستقبلية فأنا لا اتطلع لأي نوع من الطموح في الرياضة و طموحاتي التي ابحث عنها تحققت ولله الحمد واليوم اتبوأ منصبي القيادي في عملي الحكومي من خلال الخطوط السعودية
بالمناسبة ما حقيقة الانباء التي يتناولها الوسط الرياضي حول تحولك لتشجيع الهلال وهو الند اللدود للنصر خصوصا بعد منح ادارة الهلال لاحد ابنائك العضوية الشرفية؟
-من روج هذه الانباء هم من يتقلبون كالحرباء وينتمون للأندية حسب مصالحهم الشخصية فتشجيع الهلال ليس شيئا معيبا ليخفيه الانسان ولكن معروف انتمائي النصراوي لاكثر من 40 عاما اما بخصوص الابن سعود فهو اختار الهلال و ديمقراطيتي واسلوبي الحضاري لا يجعلني اصادر انتماءات ابنائي حتى ولو اتجهوا لاندية تنافس نادي المفضل
عملت في عهد ادارة الامير فيصل بن عبدالرحمن كمساعد للمشرف العام، وكنت قريبا من النصر في بدايات ادارة الامير فيصل بن تركي، ما الفرق بين الادارتين؟
- نعم كنت عضو مجلس ادارة ونائب مشرف طوال تواجدي في ادارة الامير فيصل بن عبدالرحمن ومن حسن حظي انني استقلت قبل تولي الامير فيصل بن تركي وادارته زمام الامور في النادي كون هذه الادارة متخبطه وتفتقر إلى الخبرة و اعتقد ان الكل يذكر عندما قدمت استقالتي عبر القناة الرياضية السعودية قبل عدة اشهر من قدوم الادارة الجديدة
«سر التناقض»
الاعلام النصراوي رحب كثيرا بالامير فيصل بن تركي في البداية بل ان بعض الاصوات شبهته بالامير الراحل عبدالرحمن بن سعود ولكن سريعا ما تغيرت تلك الآراء واصبح الجميع يطالب برحيل الادارة النصراوية .. فما سر هذا التناقض ؟
- هذا غير صحيح فهم قلة من ايد الاداره وكثير من كان يعرف انها لن تعمل الفرق خاصة عندما قال الرئيس في اول مؤتمر ان من يقول ان النصر ينقصه المال فهو ناقص عقل وكذلك نسبة العشرين بالمائة كشفت للمندفعين والذين لا يعرفون بواطن الامور بانهم كانوا مخدوعين اما من ناحيتي فقد اكون الوحيد الذي كشفت هذه الادارة حتى ان البعض اتهمني بانني اصفي حسابات قديمة رغم انني ولله الحمد لا املك حسابات مع اي طرف.
** ما رأيك فيما يحدث بالنصر حاليا من جميع النواحي الادارية والفنية والجماهيرية والتنظيمية ؟
- انا تحدثت للملأ وفي جميع المناسبات ان النصر في ذمة الله ولم يبق منه إلا تاريخه وبطولاته وجماهيره التي بدأت بالعزوف لتريح وتستريح لأن كل الامور وعلى مختلف المستويات في انحدار فغاب الفكر وانتهى كل شيء
بوجهة نظرك الشخصية ما الحل في الاوضاع العلاجية، وما العلاج المناسب لداء النصر؟
- سبق ان اعطيت العلاج والحل بسيط جداً وهو مغادرة جميع من كان في النادي او من هم موجودون الآن واسناد القياده لاشخاص لديهم الفكر والمال والواقعية وعدم خداع الجماهير ومن الافضل قدوم ادارة لم يسبق لاعضائها ان تواجدوا في العريجاء لا من قريب ولا من بعيد.
« دمار النصر »
**حمد الدبيخي محلل القناة الرياضية السعودية ذكر في احدى المرات بان دعوة المظلوم هي سبب دمار النصر، برأيك ماذا كان يقصد الدبيخي، وهل هنالك بالفعل ظلم في النصر ؟
- قد يكون فيه نوع من الصحة فيما ذكره حمد فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول: ( اعط الأجير أجره قبل أن يجف عرقه ) واليوم الظلم موجود في اماكن عديدة وليس في النصر فقط و لكن النصر بحاجة إلى اشخاص لديهم مبدأ حسن النية و العمل للكيان وعدم الالتفات للآخرين.

«عزوف أهل الخبرة»
**ماجد عبدالله، وفهد الهريفي، ومحيسن الجمعان، ويوسف خميس، اسماء كثيرة خدمت النصر وتمتلك الخبرة الفنية الكافية فلماذا لم يتم الاستعانة بهم؟
- نعم اتفق معك بان جميع هذه الاسماء اسماء ثقيلة ولها مكانتها وخبرتها الكبيرة ولكن لا تتوقع ان يأتي شخص منهم لأن البيئة لا تساعد على النجاح ولك عبرة في الكابتن علي كميخ وتوفيق المقرن والقائمة تطول
** أنت شخصيا .. لو طلبتك ادارة النصر الحالية من اجل العودة للعمل في فريق كرة القدم فهل ستوافق ؟ ام لك وجهة نظر مختلفة ؟
- سبق ان اعلنت واكرر اليوم عبر هذه الجريدة الغراء بأنني لا اتشرف ولا يشرفني ان اعمل في المجال الرياضي المحتقن فالرياضة لدينا اليوم اصبحت مرتعا ومجالا لالقاء التهم و الاساءات واصبح المجال الرياضي مع الأسف مادة دسمة لجميع النقاد والرياضيين والقنوات الداخلية والخارجية على حد سواء
** كنت من اكثر النصراويين ثقة في بقاء سعد الحارثي مع النصر وعدم انتقاله لاي ناد آخر ، فما رأيك بانتقاله ؟ وهل الحارثي من وجهة نظرك قادر على تمثيل فريق متكامل كالهلال ؟
- سعد الحارثي لاعب متمكن ولديه ما يقدمه ولو وجد البيئة المثالية في ناديه السابق لقدم ما يملك من امكانيات ولكن انتقاله قد يكون فيه خير له واتوقع ان يكون له بصمة مع ناديه الهلال خاصة انه مهاجم وهداف وهذا ما يحتاجه الهلال اليوم
** وفي المقابل ما رأيك في خطوة النصر عندما تعاقدت الادارة مع اللاعب خالد عزيز ؟
- خالد عزيز لاعب كبير ويعتبر من افضل لاعبي الارتكاز في المملكة ولا يختلف احد على امكانياته الكبيرة واذا ما غير من سلوكه الانضباطي ووجد البيئة المناسبة له وتغيرت الامور في ناديه الحالي فقد يعود نجماً كما عهدناه.
«مناوشات اعلامية»
**لنخرج من دائرة النصر، ونتجه للاعلام الرياضي، فما رأيك بالوضع الحالي للاعلام الرياضي والمناوشات التي شهدتها الساحة في الاونة الاخيرة ؟
- الاعلام الرياضي السعودي يمر بأسوأ حالاته بل اصبح هداما اكثر من انه بناء وما يؤسف له ان الاعلاميين الكبار سناً و الاكثر خبرة هم من سقطوا وجروا اللغة الهابطة والمشينة والتي اصبحنا نسمعها في جميع اللقاءات خاصة اعلامي الحشرات وتلفونات العملة واسكت فهذه النوعية من الاعلاميين لا يتشرف اي اعلامي ان يظهر معهم والاعلامي المحترم يعتذر ويرتقي عن هذه الشخصيات المفلسة
** البعض يرى ان عبدالعزيز الدغيثر يعتمد على العفوية في الكلام اكثر من اعتماده على عناصر النقد، فما رأيك؟
- أنا انسان أتحدث بكل صراحة وبكل امانة ولا املك لغة الاسقاطات او التمريرات وانقد بموضوعية وحسب ما أراه من رؤية شخصية فانا لا اتبنى اراء اي انسان ولا احمل رسالة من اي شخص وآرائي قابلة للخطأ والصواب
** كنت تظهر بشكل مستمر في القناة الرياضية السعودية والآن ارتبطت بعقد مع قناة الدوري والكأس ولكنك تظهر في برنامج ارسال، فكيف حدثت كل هذه التطورات ؟
- أنا ارتباطي الحقيقي مع قناة الدوري والكأس ولكن الاخوان في قطر لا يمانعون ابداً أن تظهر في قناة الوطن الخاصة في بلدك ويطلبون منك بكل أدب المحاولة بعدم تواجدك في اي قناة أخرى
«تقليعات جديدة»
** تصريحاتك الاعلامية دائما ما تحدث ردود فعل واسعة في الوسط الرياضي ( ريد ليبول، صلاة الاستخارة ) واخيرا ظهورك عبر الام بي سي دون ان ترتدي العقال، فلماذا كل هذه التقليعات؟
- أتمنى الا تطلق عليها تقليعات فهي واقع ومن نسج الحياة فرد ليبول هو شاهي صيني ومنبه ولم أخطئ اما صلاة الاستخارة فقصدي كان واضحا ولم أقلل منها ولكن مكانة الشيخ عائض القرني عندي وطلبه لي الاستغفار حتى لا آثم وكان واجب علي ان أطيعه لأن العلماء ورثة الانبياء اما ظهوري بدون عقال فهو ليس عيبا فالعقال لا يرفع من قيمة الرجل ولا ينقصه وسبق ان ذكرت انه جني ركب معي في السيارة واختطفه
**هل من كلمة اخيرة تود اضافتها ؟
- اشكرك على منحي هذه الفرصة في جريدة اليوم التي نقرؤها ونتشرف بالاطلاع عليها كل يوم واتمنى انني وفقت في الاجابة على كل الأسئلة فان وفقت فهو من الله وان أخطئت فهو من نفسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.