رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إطلاق أضخم مركز للأبحاث وتقنيات الطاقة في الظهران
نشر في اليوم يوم 29 - 02 - 2012

أطلق وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي الاربعاء مركز بيكر هيوز لأبحاث وتقنيات الموارد غير التقليدية في الظهران الذي يركز على الأبحاث وأعمال تطوير التقنيات الجديدة لتسهم في تسهيل الاستفادة بصورة مثلى من موارد الطاقة غير التقليدية.
وتحتضن المنشأة الجديدة- وهي الاضخم للشركة و التي تبلغ مساحتها 100 ألف قدم مربعة -مختبرات، ومكاتب، ومرافق للصيانة، ومركزًا للتعاون عن بُعد، في إطار خطط توسّع الشركة في المملكة التي تعدُّ سوقًا رئيسية بالنسبة لها، وتوظف المنشأة 475 خبيرًا مختصًا نسبة كبيرة منهم من السعوديين.
وحضر افتتاح المركز الدكتور خالد السلطان، مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وخالد الفالح، الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" السعودية، وتشاد ديتون رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ل"بيكر هيوز" وعدد من المسؤولين في "أرامكو السعودية"، والشركاء، والشخصيات، والأطراف المعنية بقطاع النفط والغاز، إلى جانب مسؤولي "بيكر هيوز".
ومن شأن المنشأة الجديدة أن تتيح ل"بيكر هيوز" الارتقاء بمعايير الخدمات التي توفرها لعملائها في منطقة الشرق الأوسط، فإلى جانب إمكانات الصيانة، يتيح مركز المراقبة في المنشأة، لفرق العمل المحلية، إدارة ومراقبة العمليات الإقليمية عن بُعد، والتعاون مع العملاء والخبراء الفنيين في "بيكر هيوز"، الذين يتوزعون في كافة أنحاء العالم.
وقال المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية: إن المملكة تسعى للارتقاء بالتعليم والبحث العلمي وتطوير الاختراعات مشيرًا إلى ان أهمية شركة "بيكر هيوزر" للأبحاث والتقنية تأتي حول منظومة في تنويع القاعدة الاقتصادية لتوظيف أبناء وبنات المملكة وسنعمل على استقطاب أفضل الكفاءات والخبرات بما يُتيح لنا بناء علاقات تعاون وطيدة مع العملاء والمجتمع الأكاديمي من أجل إيجاد حلول للتحديات المتعلقة بالموارد غير التقليدية مثل الغاز المحكم، والنفط المستخرج من الصخور، والنفط الثقيل في المملكة، وأتوقع أن تنتشر علوم المركز ضمن أجزاء أخرى من المنطقة الشرقية، حيث تمتاز المملكة باحتوائها على مخزون ضخم من الموارد غير التقليدية التي سيكون استثمارها وتطويرها كفيلًا بتغيير وجه قطاع الطاقة المحلي.
ووفقًا لمارتن كريجهيد، الرئيس التنفيذي لشركة "بيكر هيوز"، فإن المركز الجديد الذي تمّ تشييده حديثًًا هو ثمرة سنوات من التخطيط والتعاون عبر شراكة بين "بيكر هيوز" و "أرامكو السعودية"، في إطار سعي الطرفين إلى إيجاد حلول ناجحة للتحدّيات التي تواجهها عمليات إنتاج الطاقة في العالم.
من جانبه قال الدكتور خالد السلطان، مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن: "تتجلى أهمية المركز في التزامه بدعم الدراسات والأبحاث التي تتيح للطلاب والخريجين تعميق معارفهم في شتى المجالات، بما في ذلك البتروفيزياء وعمليات الحفر والسوائل وتقنيات الإنتاج، وهو عنصر حيوي في ضمان استمرارية نجاح وادي الظهران للتقنية، وبالإضافة إلى ذلك، فإن الدراسات العلمية والهندسية تحظى باهتمام استثنائي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، مما يُعزز من أهمية هذه المنشأة السبّاقة بالنسبة لنا".. حيث يبلغ حجم الاستثمارات في وادي الظهران التقنية قرابة الى ملياري ريال.
واشار في تعقيبه على سؤال ل "اليوم" إلى ان هناك مشاريع جديدة سنبدأ بتطوير المرحلة الثانية في وادي الظهران بالإضافة إلى مشروع جديد شمال الجامعة تحت مسمى "منطقة سبارتي" بمساحة 100 ألف متر مربع يستقطب بها شركات التقنية والبحوث ويضم المركز مختبرًا متطورًا لدراسة الصخور والسوائل، ويقدّم كافة المعدات المطلوبة لإعداد الدراسات العلمية والتقنية المعقدة والمرتبطة بتطوير الموارد غير التقليدية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.