جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات تعشق الهلال
نشر في اليوم يوم 14 - 02 - 2012

للبطولات مهر يجد في تقدمه كل من يطلب يدها، وإدارات الهلال المتعاقبة تجد في تقدم مهرها وبكل سخاء، إلى أن أتاها شاعرا يجيد تطويع الكلمات والأبيات وينضمها بقصائد متميزة، بل يتقن ويتفنن في نظم الأشعار الغزلية، هذا الشاعر المرفه الحس طوع البطولات كما طوع القصائد، ولا يؤثر تقديم أغلى المهور لها، لتأتيه عاشقة ولا تقبل بأن تكون لغير الهلال.
إدارة الهلال قامت في بداية هذا الموسم بعملية إحلال لعدة عناصر أساسية كان يعتمد عليها الفريق في المواسم الماضية، وقد راهن أغلب النقاد وبعض مناصري الهلال بأن هذا الموسم لن يحقق الهلال أي بطولة..!! ولكن إصرار وعزيمة إدارة عبدالرحمن بن مساعد لم تضعف بل وبثقتها بما يملك الفريق من عناصر سعودية شابة تملك إمكانيات ومهارات تفوق أكبر اللاعبين، ومضت قدما بتقديم هذه العناصر الشابة والتي أثبتت نفسها بسرعة ضمن خارطة الفريق، وهو مالم يكن أكثر المتفائلين يتوقعه، لكن للنظرة الثاقبة للمسئولين بإدارة الهلال هي من كسبت الرهان في الأخير.
هذه الثروة التي يملكها النصر « جماهيره الغفيرة « لا تقدر بثمن لكن إدارته ولاعبيه لا يقدرون هذه الثروة للأسف
من يشاهد الفريق الهلالي يوقن أشد الإيقان بأن الفريق بالكامل هو النجم فلا يمكن ان تحدد من هو نجم الفريق الابرز، ( فالهلال الآن أصبح بمن حضر )، هذه المقولة كانت لسنوات مضت شعارا للمنافس التقليدي للهلال نادي النصر أيام الأميرعبدالرحمن بن سعود " يرحمه الله " قولا وفعلا، أم الآن وقد تخلى النصر عنها كما تخلى عن الكثير من خصائص هذا الكيان الكبير، وأصبح استراحة تتزود بها الفرق بالنقاط صغيرها قبل كبيرها..!!
هذا الكيان الذي أصبح ملجأ لكل منشق من ناديه، ويعزف عن استقطاب المواهب الشابة التي تعرض نفسها حباً وعشقاً لخدمة هذا الشعار الكبير ( والأمثلة على ذلك كثيرة وآخرهم نجم الهلال سالم الدوسري)، هذا الكيان الذي بني بجهد وتضحيات الكثير ممن تشرفوا بخدمته وسطروا المجد بحروف من ذهب إلى أن أصبح أكبر أندية الوسطى، بل إنه أصبح عشق الكثير من الجماهير العربية، إلى أن تكونت ثروة يطمع بها الكثير من الأندية.
هذه الثروة التي يملكها النصر " جماهيره الغفيرة " لا تقدر بثمن لكن إدارته ولاعبيه لا يقدرون هذه الثروة للأسف، فكل ما يقدمه الفريق والعمل القائم بالنادي يدل على ذلك، فالاستبدال الذي طال الجميع في النادي، وما يزال الفريق يسير من سيئ إلى أسوأ، فهذا المدرب ذاهب والآخر قادم، وهذا اللاعب منسق والآخر مستقطب، ولسان حالهم يقول " شهاب الدين .......... ". لأنه البديل أسوأ ممن كان قبله..!!
ولا تزال إدارة النصر تردد بأنهم في طور البناء، وبعد كل هزيمة مريرة يخرج إداري الفريق ليقدم جملة وعود وآمالا لهذه الجماهير الصابرة، ( التي أصبحت مضرب مثل في الصبر)، وتتساءل هذه الجماهير أين هو البناء..؟ هل البناء بمن انتهت صلاحيتهم..؟ أم بإتاحة الفرصة لشباب النادي لإثبات وجودهم، فالنصر هذا الموسم فقد كل أمل في تحقيق أي بطولة، فليكن ما تبقى من مباريات استعدادا للموسم القادم بهذه العناصر الشابة، مدعومة بالمحترفين الجدد.
الفريق النصراوي يحتاج إلى وقفة صادقة من قبل صناع القرار به، وتقديم المصلحة العامة، بمجاملة أحد على حساب النادي، يمكن الاستفادة مما قام به عدد من الأندية من الاستغناء عن الأسماء المستهلكة بأخرى شابة، والتخطيط لتحقيق الهدف المنشود بصناعة فريق لا يعتمد على الأسماء، يسعى لتحقيق تطلعات جماهيره الغفيرة ورد الدين لها.
الوصول إلى القمم وتحقيق الإنجازات لا يأتي بالأماني والأحلام، بل بالعمل المدروس والمتقن، وبوضع خطط وأهداف محددة يسير عليها الفريق، وتوفير الأدوات والعناصر المناسبة لتحقيق هذه الأهداف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.