33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كنت لاعبا (خشناً) وتحولت من مهاجم لحارس مرمى بقرار إداري!
نشر في اليوم يوم 13 - 02 - 2012

نجمنا اليوم هو « مصطفى بن محمد الخوفي « وهو أحد حراس المرمى البارزين على مستوى محافظة الأحساء ونادي «هجر» وكان أبو محمد ولا يزال من الحراس الذين يتمتعون بحب الجماهير الأحسائية بمختلف انتماءاتها نظراً لما يتمتع به من أخلاق عالية داخل الملعب وخارجه ولذلك سيظل هذا اللاعب الكبير والإداري والمدرب القدير أحد العلامات المضيئة في تاريخ الكرة الأحسائية ونادي «هجر»،الخوفي حدثنا عن قصته مع الكرة وكيف أصبح أحد النجوم في ناديه وأمور أخرى في سياق الحوار التالي:
*كيف هي بدايتك الرياضية؟
بدايتي كانت من الحواري وألعب فى خط الهجوم ولعبي رجولي ( خشن ) وتسببت بأضرار وإصابات كبيرة لدى عدد من نجوم الفريق واتخذت إدارة الفريق قرارا بطردي من الفريق او تحويلي لمركز حراسة المرمي , وانصعت لقرار الفريق واتجهت لحراسة المرمي وكنت أعشق نادي هجر وأتمنى ارتداء شعاره , علما بأني من عائلة جيلاوية, وفي يوم عرض على لاعب نادي هجر سابقا عبدالله الحنوط اللعب لنادي هجر وأذكر أنني قلت له سوف أذهب لنادي الجيل وكان رده بمثابة الصدمة لي في ذلك الوقت, حيث قال لاتوجد مشكلة أذهب لنادي الجيل المهم لاتجلس فى الحواري , بعدها توجهت من ثاني يوم لنادي هجر ومن أول تدريب أعجبوا بقدراتي وتم تسجيلي مباشرة في الكشوفات الهجراوية.
*من هو أول مدرب تدربت على يديه؟
تدربت على يد المدرب السوداني القدير الكابتن اسماعيل على اسماعيل وهو المدرب الذى اكتشفني وأوصي بسرعة تسجيلي في كشوفات نادي هجر.
*ما هي أفضل تشكيلة مرت على النادي في ذلك الوقت؟
أفضل تشكيلة مرت على النادي في ذلك الوقت كانت الجيل الذهبي أمثال خالدالخاتم واحمدالملحم وابراهيم السليمان وأحمد المجحم فى الدفاع علاوي بورشيد و عبدالله الحمدي وفهد العيسي وعادل الخاتم فى الوسط والهجوم عيسى المفتاح وعبدالعزيز الضويحي.
*ما هي أفضل وأسوأ مباراة لعبتها؟
اسوأ مباراة لعبتها كانت أمام النادي الأهلي بجدة وكانت أول مباراة فى الدوري الممتاز وخسرنا تلك المواجهة بخمسة أهداف مقابل لاشيء .
أما أفضل مباراة كانت أمام نادي الاتحاد بجدة وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف وأذكر أننا بقينا فى وسط الملعب بعد نهاية المباراة لمدة ساعة ونصف نظرا لغضب جماهير الاتحاد على نتيجة المباراة وخرجنا من ملعب المباراة بحراسة أمنية مشددة.
*وما هي أفضل مرحلة فرح عشتها؟
أفضل مرحلة فرح كانت مرحلة الصعود والتي أقيمت بمحافظة الخرج عام 1417ه والصعود الى الدرجة الأولي ومن ثم الى الممتاز , وما يميز هذه المرحله حب اللاعبين لبعضهم وحبهم للنادي وشعار الفريق وقرب مجلس الإدارة من اللاعبين.
*ما هي أغلى هدية تلقيتها؟
للأسف على مستوى النادي فلم أتلق أي هدايا سواء أنا أو زملائي اللاعبين , ولكن على المستوى الشخصي كانت هدية مادية من شقيقي عبدالرزاق أبو محمد عبارة عن قطعة أرض وسيارة عندما كنت لاعبا.
*ما هو الفرق بين جيلكم والجيل الحالي؟
أعتقد بأنه لايوجد فرق كبير فالجميع يخلص للشعارالذى يرتديه ولا أشكك فى أي لاعب يرتدي الشعار لايخلص له وفى عالم الاحتراف من حق اللاعب البحث عن المادة التي تؤمن مستقبلة, وكم تمنيت أنا وزملائي اللاعبين القدامى
أن لحقنا على زمن المادة والاحتراف التي تشهدها رياضتنا حالياً.
*ماذا قدمت للرياضة وماذا قدمت لك؟
قدمت للرياضة وقتي وجهدي المتواضع, وقدمت لي حب الناس ومعرفتهم وهذا كنز وتاج على رأسي.
* لماذا اعتزلت الكرة؟
لعنة الإصابة أبعدتني عن الكرة التي عانيت منها الكثير عندما كنت أمثل فريق الشباب بالنادي.
وقفنا في وجه الاتحاد بجدة فأخرجونا من الملعب بحراسة أمنية مشددة*اتجاهاتك بعد الاعتزال؟
اتجهت للتحكيم وحصلت على شارة حكم درجة أولى وبعدها اتجهت للتدريب وحصلت على شهادات فى تدريب اللياقة البدنية وكذلك تدريب الحراس ومدرب فني وعملت بنادي هجر كمساعد مدرب لمدة موسمين ومدرب حراس المرمي بنادي هجر لمدة ثلاث مواسم وبطلب خاص من الإدارة طلب مني العمل كإداري للفريق الأول وعملت لمدة موسمين و أنا الآن أعمل بمجال بإدارة التربية والتعليم وفي النشاط الرياضي واتجاهي للتدريب والتنظيم الرياضي بإلادارة.
*حدثنا عن أحوال نادي"هجر" حالياً:
نادي هجر يعيش الآن أفضل مراحلة فى دوري المحترفين , وأتمنى له الاستمرار بين الكبار , وكل ناد توجد به سلبيات وإيجابيات , وأتمنى أن تستمر الإيجابيات وتلافي السلبيات.
*وهل أنت مقتنع بالمستويات والنتائج التي يقدمها الفريق في دوري المحترفين حالياً؟
النتائج ممتازة والمستوى يتصاعد من مباراة لأخرى , وهذا مؤشر ممتاز في أول موسم يشارك فيه الفريق في دوري المحترفين , وإن شاء الله فى الموسم القادم سيكون لهجر كلمة فى دوري المحترفين.
*وهل تتوقع بقاء الفريق في دوري المحترفين؟
بكل تأكيد الفريق باق فى دوري المحترفين نظرا للمستوى الممتاز الذي يقدمة وكذلك اللاعبون المنضمون مؤخراً للفريق والذي شكل دعامة قوية للفرقة الهجراوية.
*ماهي العوامل التي ستبقي الفريق في دوري المحترفين؟
العوامل كثيرة ومن أهمها الدعم المادي والمعنوي وتكاتف الجميع ونبذ أي خلاف من أجل خدمة هذا الكيان الغالي علينا كهجراويين.
*كلمة أخيرة:
أحب أن أشكرك على إتاحة هذه الفرصة لي ولزملائي القدامى للتحدث عبر جريدتكم الغراء ( اليوم ) عن مسيرتنا الرياضية, كما أتمنى من جميع الهجراويين التكاتف مع إدارة النادي والوقف مع الفريق حتى يحقق طموح كل الهجراويين.
السيرة الذاتية
الأسم: مصطفى بن محمد الخوفي
العمر: 48 سنة
العمل: مدير ملعب الأمير فيصل بن فهد التابع لإدارة للتربية والتعليم بالأحساء.
الأولاد: بنت وأربعة أولاد
الثالث وقوفا على اليسار
يحمل درع الدرجة الأولى عام 1408


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.