"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الشعبي» اليمني يدين إرهاب أذناب الفرس واستهدافهم المملكة
الحكومة الشرعية تحذر من مخاطر بيع الحوثيين نفطا خاما مخزونا في أنبوب تصدير
نشر في اليوم يوم 31 - 03 - 2018

أدانت قيادات المؤتمر الشعبي العام في المحافظات الجنوبية اليمنية الأعمال الإرهابية الإجرامية لأذناب الفرس باستهداف التجمعات السكانية في الأراضي السعودية.
وأشادت قيادات المؤتمر الشعبي العام بدور التحالف العربي الداعم للشرعية الدستورية بقيادة المملكة والموقف التاريخي في مساندة الشعب والقضاء على الانقلابيين وعودة الشرعية ومؤسسات الدولة بقيادة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الذي حمل راية اليمنيين في التصدي للمشروع الفارسي الدخيل.
قيادة هادي#
وفي البيان الختامي الصادر عن اللقاء التنظيمي الموسع الثالث لقيادات الحزب بالمحافظات الجنوبية الذي عقد أمس في العاصمة المؤقتة عدن، أكد المؤتمرون تمسكهم بالرئيس هادي رئيساً للحزب، مشددين على ضرورة الاستمرار في دعم مخرجات الحوار الوطني وتقديم الدعم غير المحدود للمقاومة الشعبية والجيش الوطني المدعوم من التحالف العربي في مختلف جبهات القتال وبناء دولة المؤسسات في جميع المناطق المحررة.
إدانات دولية
أدانت اليابان أمس اعتداءات ميليشيا الحوثي الانقلابية بإطلاقها الصواريخ الباليستية على السعودية من الأراضي اليمنية، متعهدة بالاستمرار في دعم السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
وقال المتحدث باسم الخارجية اليابانية، نوريو ماروياما في بيان: «ندين بشدة هذا الاعتداء الصاروخي من قبل الميليشيا الحوثية الانقلابية الذي هدد أمن المدنيين»، مضيفًا: إن بلاده مستمرة في التزامها بدعم السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
وفي ذات المنحى، أدانت قبرص، أمس، بشدة الهجوم الذي شنته الميليشيا الانقلابية على المملكة بإطلاقها صواريخ باليستية من صعدة.
وأعربت الحكومة القبرصية في بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء القبرصية، عن قلقها الشديد إزاء المخاطر التي تهدد الاستقرار والسلام في المنطقة، وجددت دعمها الكامل للمملكة ضد جميع التهديدات التي تستهدف أمنها وسلامتها الإقليمية.
بيع النفط
وحذرت الحكومة اليمنية أمس، من مخاطر قيام ميليشيا الحوثي الانقلابية الموالية لإيران بعقد اتفاق لبيع النفط الخام الخفيف المخزون في خط لنقل النفط من حقول الإنتاج في منطقة صافر بمحافظة مأرب إلى ميناء التصدير العام في رأس بالبحر الأحمر غرب اليمن.
وقال وزير الإعلام في الحكومة معمر الإرياني: إن هذا الإجراء الذي قامت به الميليشيا مع الاتحاد التعاوني الزراعي اليمني يندرج ضمن سياسات النهب المنظم للمال العام ويمثل تدميرًا للبنية التحتية للبلد.
اعتداء سافر
وأشارالإرياني في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أمس الجمعة إلى أن الاعتداء السافر على كميات النفط الخام سيؤدي إلى إهلاك خط الأنبوب وعجز الدولة عن تصدير النفط الخام بعد إعادة الإنتاج من البلوكات النفطية وهو ما سيكلف البلد عشرات الملايين من الدولارات لإعادة تأهيل وصيانة الأنبوب.
وأوضح الوزير اليمني، أن مجاميع مسلحة تابعة للميليشيات الانقلابية اقتحمت محطة تخفيف الضغط على خط أنبوب صافر في منطقة رأس عيسى في الحديدة، وقامت بطرد موظفي شركة صافر واختطاف ثلاثة منهم واقتيادهم إلى جهة مجهولة، ونهب محتويات المحطة وذلك توطئة للبدء بعملية سحب كميات النفط الخام من داخل الأنبوب.
سيطرة الشرعية
في غضون ذلك، سيطر الجيش اليمني أمس على مديرية القبيطة في محافظة لحج.
وتمكنت قوات الجيش اليمني، مسنودة بطيران التحالف العربي من تحقيق تقدم جديد شمال المحافظة، وتأمين معسكر «طيبة الاسم» الإستراتيجي الرابط بين محافظتي الجوف وصعدة.
يأتي ذلك في وقت أفادت فيه مصادر عسكرية أن عشرات القتلى والجرحى في صفوف ميليشيا الحوثي سقطوا صباحا، خلال مواجهات دارت لثلاث ساعات بين قوات الشرعية والميليشيا بجبهة صرواح غرب محافظة مأرب.وأشارت مصادر ميدانية إلى أن مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية والميليشيا دارت في مناطق متفرقة من مديرية صرواح غرب المحافظة، وأضافت المصادر: إن المواجهات استمرت لثلاث ساعات وأسفرت عن عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين.
إلى ذلك، جددت قوات الجيش الوطني، مسنودة بقوات تحالف دعم الشرعية، أمس، قصفها لمواقع الميليشيا على مختلف المحاور في معقل الحوثي بمحافظة صعدة شمال اليمن.
وقالت مصادر محلية: «إن مقاتلات التحالف بقيادة المملكة استهدفت بغارات مكثفة مواقع وتجمعات وأهدافا متحركة للميليشيا في منطقة غافرة بمديرية الظاهر غرب صعدة، وفي منطقة طلان التابعة لمديرية حيدان المجاورة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.