محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    اختتام المسابقة الوطنية للألمبياد الخاص للقوة البدنية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    حتى لا نفقد درراً !    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



5 مليارات ريال.. استثمارات التأمينات الاجتماعية في العقار خلال عام
الاستثمار العقاري يعتبر أحد الأساسيات وركيزة مهمة للمؤسسة
نشر في اليوم يوم 08 - 09 - 2017

بلغت الاستثمارات العقارية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أكثر من 5 مليارات ريال خلال عام 2016 إضافة إلى عدد من المباني الأخرى التابعة للمؤسسة تحت التنفيذ، كما بلغ عدد المباني القائمة بنهاية العام الماضي 17 مبنى موزعة على المناطق الرئيسية في المملكة بين مجمعات سكنية وتجارية ومشروعات استثمارية ضخمة.
وأظهرت إحصائيات صادرة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والتي حصلت «اليوم» على نسخة منها، أن الاستثمار العقاري يعتبر أحد أساسيات الاستثمار وركيزة مهمة من ركائزه، كون المملكة شهدت تطورًا عمرانيًّا واقتصاديًّا كبيرًا خلال الفترة الماضية، ومواكبة لهذا التطور ودعمًا للاقتصاد الوطني استثمرت المؤسسة في عدد من المباني مملوكة بالكامل للمؤسسة.
وبيّنت المؤسسة أن هناك العديد من المشاريع تحت التنفيذ والتي منها تنفيذ فندق الهيلتون بمدينة الرياض والذي يُعد أكبر المشاريع الاستثمارية للمؤسسة، حيث بلغت تكلفته 1880 مليون ريال خلال فترة التنفيذ 915 يومًا، كما أن هناك مشروعًا تحت التنفيذ في حي الرمال بمدينة الرياض والمتكوّن من 85 عمارة سكنية و420 فيلا ومبنى شقق فندقية وهي مختلفة الأحجام بما يتطلبه السوق بقيمة لعقد التنفيذ تقدر ب1.857.9803.500 ريال كما أن مدة التنفيذ 28 شهرًا.
وأشارت المؤسسة وفقًا لإحصائياتها إلى المشاريع التي تحت التصميم من خلال تصميم مشروع توسعة مجمع غرناطة التجاري بمدينة الرياض حيث ستبلغ المساحة التأجيرية بعد التوسعة 55 ألف متر مربع موزعة على الجهتين الشمالية والجنوبية للمركز.
وحققت المؤسسة جائزة التميز الرقمي فرع مواقع الجهات الحكومية التي ترعاها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ويأتي هذا الفوز ليؤكد مشاركة المؤسسة المتميزة في الجائزة التي تخضع لعدة معايير دقيقة في تقييم المواقع الإلكترونية وفق بنود معيّنة، وتهدف إلى تحفيز وتشجيع الجهات الحكومية ومكافأة الجهود التي تبذلها هذه الجهات في تقديم خدمات أفضل للمواطن والمقيم. وذلك للتحول للبيئة الإلكترونية عبر تطوير وتحسين إجراءات وأساليب العمل داخل الجهات الحكومية والتعاون الفعّال بين الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة وقطاع الأعمال، كما أن اهتمام المؤسسة بالخدمات الإلكترونية يأتي ضمن الخطة الشاملة التي تنتهجها والتي تهدف للتسهيل على عملائها سواء كانوا أصحاب عمل أو مشتركين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.