الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مفاجأة لزوار «صيف الشرقية» في احتفالات اليوم الوطني
مسرح مجهز لمسرحية «ولد بطنها» وعروض أوكرانية
نشر في اليوم يوم 24 - 08 - 2017

كشف أمين المنطقة الشرقية بالإنابة م.عصام الملا عن أبرز تفاصيل مهرجان صيف الشرقية 38، والذي ستتم اقامته في منتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية في مدينة الدمام في الفترة من 19 / 12 / 1438 ه حتى 4 /1 / 1439 ه وذلك بحضور ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، مؤكدا أن المهرجان سيكون بشكل مختلف خلال العام الحالي، وسيضم فعاليات تقام للمرة الأولى على مستوى المنطقة والمملكة من بينها مفاجأة في احتفالات اليوم الوطني الذي يتزامن مع اقامة مهرجان صيف الشرقية.
وذكر الملا في بيان صحفي، أنه سيتم للمرة الأولى استضافة مسرحية «ولد بطنها» للفنان الكويتي المعروف طارق العلي، والتي ستتم إقامتها على مدار ثلاثة أيام بواقع عرض واحد يوميا، مشددا على أنه تم تجهيز مسرح متكامل مجهز بجميع التقنيات الصوتية والضوئية لهذه المسرحية، التي من المتوقع أن تجذب عددا كبيرا من الزوار والسائحين من داخل المنطقة وخارجها، فيما تم تخصيص عدد من الأماكن لبيع التذاكر، والتي ستكون بطريقة الكترونية حديثة، لتسهيل عملية البيع للراغبين في حضور المسرحية.
وقال: إن المهرجان سيشهد مشاركة هيئة الترفيه كشريك استراتيجي، مما سيسهم في شكل كبير في إحداث نقلة نوعية للمهرجان، من خلال تبادل الخبرات بين الطرفين، بما ينعكس على تقديم فعاليات مميزة لزوار المهرجان.
وذكر أن المهرجان سيتضمن أكثر من 50 فعالية ستتم إقامتها في 8 خيم رئيسية مكيفة ومجهزة بالكامل، تم تصميمها بشكل مغاير عن الأعوام الماضية بما يتناسب مع الفعاليات المقامة، موضحا أن الخيمة الرئيسية تم تخصيصها للفعاليات الرئيسية، والتي تتضمن عروض black light (بلاك لايت)، وعروض الاضاءة والليزر، والتي سيتم تقديمها من قبل فرقة أوكرانية متخصصة في هذه العروض، إضافة إلى أن الخيمة ستشهد إقامة عروض للمنشدين وكذلك أمسيات شعرية، وكذلك ستحتضن الخيمة الرئيسية أوبريت يتضمن 6 لوحات فنية متنوعة. ولفت إلى أنه ستتم إقامة خيمة شعبية تراثية تتضمن مسرحا لإقامة الفعاليات التراثية، إضافة إلى المقهى الشعبي، وكذلك تم تخصيص 16 ركنا للمشغولات اليدوية والحرفية، إضافة إلى مشاركة 13 فرقة شعبية ستقيم عددا من الوصلات الفلكلورية الشعبية التي تعكس الموروث الشعبي للمنطقة الشرقية.
وذكر أن المهرجان سيقدم خيمة عيال الديرة والتي تتضمن منطقة للأطفال تم تصميمها بطراز خاص، وسيحتضن عددا من الأركان التعليمية ومسرحيات للأطفال يتم تقديمها للمرة الأولى في المنطقة، مبيناً أن زوار المهرجان سيكونون على موعد مع خيمة «بيت الرعب»، والتي ستقام للمرة الأولى في تاريخ المهرجانات في المنطقة الشرقية، وستتضمن عددا من العروض والألعاب المختلفة، مضيفاً: إن الخيمة تم تصميمها بطريقة ستدهش زوار المهرجان، وتمت مراعاة أن تكون في مكان بارز في المهرجان.
ولفت إلى أنه تم تخصيص خيمة لرائدات الأعمال وذلك بالتعاون مع صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة، مؤكدا حرص الأمانة على الشراكة مع الجهات الأخرى من خلال تخصيص أركان لها في المهرجان، وكذلك دعم جميع رواد الأعمال، مشيراً إلى أنه سيتم للمرة الأولى الاستعانة ب«عربات الأطعمة المتنقلة» لتقديم وجبات غذائية متنوعة من أفضل مطاعم العربات المتنقلة لزوار المهرجان.
وذكر الملا أن الأمانة تحرص بشكل دائم على تنفيذ توجيهات سمو أمير الشرقية المتعلقة بالشباب، من خلال تخصيص فعاليات ومناشط لهم، إذ تم تخصيص خيمة متكاملة للشباب تمت إقامتها في مكان قريب من المهرجان، وستتضمن ألعابا وفعاليات مميزة للشباب وتلبي رغباتهم. وزاد: إن هيئة الترفيه ستقدم مفاجأة كبيرة في احتفالات اليوم الوطني، والذي يتزامن مع مدة إقامة المهرجان، من خلال إقامة فعالية فريدة من نوعها، إلا أنه لن يتم الكشف عنها حاليا وسيتم الإعلان عنها في حينها، مشددا على أن الفعالية ستتم إقامتها للمرة الأولى على مستوى المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.