تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالدية الجبيل.. نقص في الخدمات ومطالب لإيجاد الحلول
مستنقعات تتراكم عليها الحشرات وشوارع دون سفلتة وأرصفة
نشر في اليوم يوم 06 - 08 - 2017

تعاني بعض أحياء محافظة الجبيل من نقص الخدمات المختلفة وخاصة حي الخالدية، وأوضح سكان الحي أنه احد الاحياء التي تفتقر إلى سفلتة الشوارع والنظافة ويعاني كثرة المستنقعات وغياب المدارس للبنين والبنات، ورغم زيارة المجلس البلدي للحي ووعودهم للأهالي بايجاد حلول لتلك المشاكل إلا أن تلك الوعود لم تنفذ.
وطالب السكان في الحي المسؤولين بضرورة الاهتمام بتقديم الخدمات البلدية وردم المستنقعات التي اثرت سلبا على الصحة العامة والبيئة، مطالبين بضرورة الوقوف العاجل على هذه المتطلبات وتحقيقها على أرض الواقع.
يقول أحد سكان الحي عبدالله الدوسري: يعاني الحي من تهالك الطرقات وسوء مشاريع السفلتة وكثرة الحفر والمستنقعات التي جعلت الوضع الراهن ينذر بكارثة بيئية وصحية وانتشار الأوبئة كحمى الضنك والملاريا وغيرهما، محمّلا البلدية مسؤولية ذلك، مناشدا الجهات ذات العلاقة تحمل مسؤولياتها وإعادة سفلتة الحي وإنهاء المعاناة، واضاف الدوسري: رغم حضور رئيس المجلس البلدي والاعضاء إلى الحي والاطلاع ميدانيا على مطالبنا ووعدهم لنا بالحلول إلا انه حتى الآن لم يحدث شيء.
وطالب محمد الزهراني الجهات الرقابية والمسؤولة في المحافظة بالنظر لمشاكل الحي، حيث تفتقر شوارع الحي إلى الإنارة والنظافة، وتأهيل الأرصفة، وقال نطالب البلدية بالاهتمام بالحي الذي يتوسط المحافظة، فجميع الطرق المؤدية إليه من دون إنارة وتعج بالحفر ولا يوجد داخل أحيائه رصيف.
من جانبه قال محمد العلي: في الوقت الذي كنا ننتظر فيه انهاء الحديقة لتكون متنفسا لاهالي الحي نتفاجأ بتوقف العمل بها دون سبب، اضافة الى احتياج الحي لمدارس بنين وبنات لجميع المراحل الدراسية وتوفير مركز صحي والاهتمام بالتشجير، كما يفتقد المسجد الى مواقف منظمة وارصفة.
وأضاف زايد البيشي بقوله: لدينا عدد من المطالب نتمنى من الجهات المسؤولة الاهتمام بها ومنها القيام بصورة عاجلة بردم المستنقعات في الأراضي الفضاء ورشها بالمبيدات لمكافحة الحشرات والبعوض والفئران، واستكمال سفلتة بعض الشوارع الفرعية في الحي والاهتمام بصيانة انارة الشوارع، كما نتطلع ان تكون شوارع الستين المحيطة بالخالدية تجارية؛ لتقديم خدمات للسكان.
وقال عبدالله القحطاني: نتطلع الى ربط دوار الخالدية بطريق الجبيل الدمام ووضع اشارة على طريق الحميدان بجانب الموقع المجاور لمدخل حي الخالدية، وربط الدوار الكبير بالخط السريع؛ للتسهيل على الاهالي، مشيرا الى افتقار الحي لتمديدات الهاتف الثابت والألياف البصرية. وأضاف القحطاني: ان حي الخالدية من أفضل أحياء الجبيل لكن خدماته سيئة، حيث يعاني اهمال بعض الجهات المسؤولة، ونحن نتطلع الى استكمال الحديقة التي توقف العمل فيها دون سبب وكانت صدمة لاطفالنا وعوائلنا.
وقال علي الزهراني: رغم الوعود من قبل البلدية والمجلس البلدي بايجاد حلول لمشاكل الحي إلا ان الوضع كما هو وخاصة النظافة، مشيرا الى تراكم الرمال في الشوارع، كما ان حاويات النظافة ليس لها موقع محدد، فاليوم تجدها في موقع وغدا غير موجودة مما يضع اصحاب المنازل في حرج في رمي النفايات في الشوارع.
واشار نايف السبيعي الى ان الحي يحتاج الى مراقبة من قبل المرور لمخالفة السيارات العاكسة للشوارع حتى نمنع وقوع الحوادث، كما طالب بوضع اشارة على طريق الحميدان مدخل الحي، وطالب البلدية باستكمال الحديقة التي يحاصرها الغبار والحشرات والمخلفات في الوقت الذي كنا نتطلع ان تكون متنفسا للحي، كما يطالب بايجاد مكائن صراف لخدمة أهل الحي.
مواقع مخصصة للنفايات والأنقاض
مخلفات جوار المساكن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.