سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة    أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر والزمالك يسعيان لحفظ ماء الوجه في العربية
صراع الصدارة والتأهل يجمع العهد والفتح الرباطي..

يسعى النصر إلى حفظ ماء الوجه والخروج بنتيجة إيجابية عندما يواجه الزمالك المصري مساء اليوم السبت على ستاد الإسكندرية في ختام منافسات المجموعة الثانية في البطولة العربية. وتعادل النصر في مباراته الأولى أمام العهد اللبناني 1-1، قبل أن يسقط في مباراته الثانية أمام الفتح الرباطي المغربي 0-4 في مباراة خسر خلالها المستوى قبل النتيجة. ورغم صعوبة المهمة نظرا لقوة المنافس، إلا أن المباراة تعتبر فرصة للاعبيه ومدربهم البرازيلي جوميز لمسح آثار الخسارة الثقيلة وتوديع البطولة بصورة مشرفة يصالحون من خلالها جماهيرهم، خصوصا أنها المباراة الأخيرة التي تسبق انطلاقة الدوري ما لم يتم الترتيب لإقامة مباراة ودية بعد عودة الفريق للرياض. وظهر الفريق في مباراتيه الماضيتين بصورة متواضعة على المستوى الفني واللياقي والذهني ولم يقدم ما يوحي بعودة مستواه الطبيعي ورغبته في العودة بقوة للمنافسة على البطولات المقبلة رغم مشاركته في البطولة بعناصره الأساسية وهو الأمر، الذي وضع أمامه أكثر من علامة استفهام. ولا يختلف الزمالك كثيرا عن النصر، حيث ودع المنافسة بعد تعادله أمام الفتح الرباطي 2-2 والخسارة أمام العهد اللبناني 1-0، وقد تأثر الفريق بعدة مشاكل أبرزها المشكلة القائمة بين رئيس النادي مرتضى منصور والمدرب البرتغالي إيناسيو، التي انتهت بفسخ العقد بالتراضي، ولكنه يطمح هذا المساء إلى إنهاء مشاركته بشكل مميز، خصوصا أنها تعتبر الفرصة الأخيرة لبعض اللاعبين الذين قد يتم الاستغناء عنهم. ومع أن المباراة تعتبر تحصيل حاصل على مستوى النتيجة إلا أن كل فريق سيكون حريصا على توديع البطولة بفوز معنوي قد يكون بداية الانطلاقة نحو تصحيح الأوضاع الفنية.
وفي المباراة الأولى، يلتقي العهد اللبناني والفتح الرباطي المغربي على نفس الملعب في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول للأول بينما يكفي الثاني التعادل ليعلن تأهله بفارق الأهداف المدفوعة والمقبولة. فالعهد الذي فاجأ الجميع بمستوياته الكبيرة فرط في الفوز على النصر واكتفى بالتعادل قبل أن يزيح الزمالك عن طريقه، ويأمل في تجاوز عقبة منافسه لبلوغ نصف النهائي، لاسيما أنه سيدخل المباراة بخيار الفوز فقط، بينما الفتح الذي تعادل مع الزمالك قبل أن يكتسح النصر برباعية، سيدخل المباراة بفرصتي الفوز أو التعادل ولكنه يلعب بحسابات التعادل وإنما سيبحث عن ثلاث نقاط جديدة يتوج من خلالها مستواه المميز الذي قدمه في البطولة. ومن خلال أداء الفريقين في المباريات السابقة، فإن الكفة تبدو متكافئة إلى حد كبير وسيبقى الباب مفتوحا لكل الاحتمالات.
التحكيم العربي في مرمى الانتقادات
يتعرض التحكيم في البطولة لانتقادات حادة، خصوصا مع استمرار الأخطاء في عدد كبير من المباريات كان آخرها في لقاء الهلال السعودي ونفط الوسط العراقي ما دفع نائب رئيس الهلال عبدالرحمن النمر للتأكيد على أن الحكم المغربي رضوان جيد ارتكب أخطاء عديدة ضد «الزعيم»، لكنه شدد على أن فريقه قدم مستوى مميزا بلاعبيه الشباب، مشيرا إلى أن الهدف من المشاركة إعداد عناصر واعدة تدعم الفريق الأول. مشيدا بحماس وإصرار لاعبيه في مواجهة خبرة لاعبي الفريق العراقي.
وارتفع رصيد الهلال إلى نقطتين في المركز الثاني، ضمن المجموعة الثالثة، التي يتصدرها الترجي التونسي ب6 نقاط، في المقابل حصد نفط الوسط نقطته الأولى، بالتساوي مع المريخ، المتذيل بفارق الأهداف.
من جهته، هاجم المدير الفني لفريق نفط الوسط العراقي هاتف شمران، حكم مباراة فريقه مع الهلال وقال عقب المباراة: للمرة الثانية التحكيم يظلمنا بعد إلغاء هدف صحيح في مباراة الترجي فقد ألغى الحكم المغربي هدفا صحيحا لنا في مباراة الهلال، لن أتحدث على التحكيم مجددًا، وسأترك التعليق للاتحاد العربي. وكان رضوان جيد قد ألغى هدفا للاعب الفريق العراقي زياد أحمد بداعي التسلل في الدقيقة 77.
من لقاء الهلال والنفط العراقي (رويترز)
الترجي والفيصلي والفتح أقوى المرشحين للقب
قال رئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور إنه بعد خروج ناديه من البطولة كان يتمنى فوز مواطنه الأهلي لكن يوجد ثلاثة فرق مرشح أحدها بقوة للفوز باللقب: الترجي التونسي والفيصلي الأردني والفتح المغربي، مشيرا إلى أن هذه الفرق جاءت بالصف الأول وقدمت مستويات فنية جيدة، وبات التنافس على اللقب محصورا بينها مع التقدير لكل الفرق الأخرى التي لم تظهر بمستويات مميزة، لكن رئيس الزمالك التمس العذر لبعض الفرق الكبيرة مثل ناديه والأهلي المصري والنصر السعودي لعدم الظهور بشكل يتناسب مع تاريخها لضغط الموسم وعدم التقاط اللاعبين أنفاسهم للراحة، وشدد على أن الفرق التي شاركت بالبدلاء لإراحة الأساسيين ندمت بعد أن اكتشفت قوة البطولة ووجود منافسة شرسة، لافتا إلى أن فرقا لا تملك تاريخا كبيرا في البطولات العربية لكنها ظهرت بمستوى جيد مثل العهد اللبناني.
الترجي أحد المرشحين لتحقيق اللقب (رويترز)
طه إسماعيل يمتدح لاعبي الهلال
امتدح طه إسماعيل نجم الأهلي المصري السابق والمحلل الفني فريق الهلال الأولمبي المشارك في البطولة العربية للأندية حاليا، مطعما بعدد من اللاعبين البدلاء في الفريق الأول.
وقال إسماعيل في تصريحات تليفزيونية: «إن هناك روحا كبيرة لدى لاعبي الهلال الصغار، ورغبة في إثبات أنفسهم، وظهر ذلك جليا وبشكل كبير خلال مباراة نفط وسط العراقي».
وأضاف: «نفط الوسط أضاع فرصة الفوز في الشوط الأول، بعد إهداره لأكثر من هدف محقق، إلا أن صحوة لاعبي الهلال قلبت الموازين في الشوط الثاني».
ويعتبر تعادل الهلال هو الثاني له في البطولة، بعد انتهاء مواجهته مع المريخ السوداني في الجولة الأولى، بالتعادل بهدف لمثله.
طه إسماعيل
أجنبي بديل لإيناسيو ويحيى مؤقت
كشف رئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور عن اقتراب ناديه من التعاقد مع مدرب أجنبي مشهور بديلا للبرتغالي المقال أوجوستو إيناسيو لسوء النتائج، التي كان آخرها الهزيمة أمام العهد اللبناني في بطولة الأندية العربية، وسيتولى المدرب العام طارق يحيى مسؤولية الإشراف الفني مؤقتا على الفريق لحين وصول المدرب الجديد، وسيقود يحيى مباراة الفريق «الأبيض» مع النصر السعودي اليوم في ختام الدور الأول بالبطولة العربية.
ومنح مجلس إدارة الزمالك إيناسيو القيمة المالية لشهر ونصف الشهر من راتبه تعويضا عن فسخ العقد بجانب تصفيه جميع مستحقاته المتبقية، ما يعني أنه سيحصل على مليون و140 ألف جنيه بدلا من الحصول على مليوني و280 ألف جنيه، ووقع إيناسيو على مخالصة مالية وفي طريقه للرحيل من مصر خلال ساعات.
من جهته، وجه إيناسيو نصيحة للاعبي الزمالك بأن يغيروا طريقة تفكيرهم، ويكونوا أكثر احترافية، مشيرا إلى انه كان يتمنى الفوز ببطولة كأس مصر والاستعداد لبطولة الدوري المحلي لكن سوء النتائج لعدة ظروف كانت وراء خلافه مع مجلس إدارة النادي.
طارق يحيى
ابن يوسف: لا نخشى أي فريق في العربية
أشاد فخر الدين بن يوسف لاعب الترجي التونسي بقدرات زملائه، الذين يشاركون حاليًا في منافسات البطولة العربية للأندية، التي تستضيفها مصر. وقال في تصريحات صحفية عقب المباراة التي كسبها فريقه أمام المريخ وأعلن من خلالها تأهله لنصف النهائي «إن فريقه جاهز لمواجهة أي منافس حتى إن كان الأهلي في حال صعوده لنصف النهائي».
وأضاف «الترجي فريق كبير ولا يخشى ملاقاة أي منافس بالبطولة العربية نهائيًا.. مواجهة الأهلي ستضفي منافسة كبيرة على البطولة، في ظل قوة الفريقين».
فخر الدين بن يوسف


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.