«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



علماء ودعاة: شتم الإعلام القطري ل «كبار العلماء».. يخدم المخططات الصفوية
التطاول يتنافى مع روح الإسلام ويشق صف المسلمين
نشر في اليوم يوم 19 - 06 - 2017

أكد عدد من العلماء والدعاة في عدد من دول العالم، أن تطاول الإعلام القطري على هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية يعتبر سابقة خطيرة، لما فيه من التجاوز على قيمة العلم والعلماء وهو يخدم المخططات الصفوية بشق صف المسلمين من خلال الطعن بعلمائهم وكبار أهل العلم فيهم.
وطالب المتحدثون، بأن يسارع عقلاء قطر بإنكار ما يقوم به الإعلام القطري من تجاوزات غير مسبوقة على هيئة كبار العلماء في السعودية، مشيرين الى أن العلماء هم صفوة الأمة وجهابذتها أكرمهم الله بأمانته، حيث أودع أمانة العلم في صدرهم لتصلح الأمة بهم.
علماء باكستان
وقال رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ حافظ طاهر الأشرفي: إن ما قام به الإعلام القطري من تهجم على هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية هو أمر مؤسف وشيء سخيف وخارج المنطق والتعقل والحكمة، داعيا علماء وعقلاء قطر لإيقاف التهجم الإعلامي القطري على الرموز الدينية، وأنه إذا كان يقال مثل هذا على علماء المسلمين فماذا يمكن أن يقولوه عن غيرهم.
وأوضح: مجلس علماء باكستان يطالب علماء قطر بأن ينكر على إعلامهم ذلك ويرفضه، مشير بأن هيئة كبار العلماء في السعودية هم فخر للأمة الإسلامية جميعا، لهيئة كبار العلماء أياد بيضاء في كافة أقطار العالم الإسلامي من أعمال خيرية وتوجيهية من قبل سماحة المفتي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، وأمين عام رابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد العيسى وغيرهم الكثير الذين يقدمون الاعتدال وسماحة الإسلام بصور شتى في كافة مناشط أعمالهم.
انحدار مؤسف
وأشار الأشرفي، إلى رفض علماء باكستان لذلك، متمنيا من أمير قطر أن يعود للبيت الخليجي وعدم دعم أي حزب يتنافى مع روح الإسلام المليئة بالتسامح والحلم لغلق المنافذ على أية أحزاب غير سوية وخاصة في ظل المد الصفوي الذي نحذر جدا من تغلغله وإتاحة المساحة له في استغلال الموقف الحالي.
وأضاف الأشرفي: الألفاظ التي انحدر لها الإعلام القطري ضد هيئة كبار العلماء السعودية غير مقبولة أبدا ولا نتوقع من أي مسلم أن يصف أيا من علماء الإسلام بذلك، نحن ندعو للحوار ونرفض تدني الإعلام القطري ومن يقف معه.
وأكد رئيس مجلس علماء باكستان، أن انحدار مستوى الإعلام القطري هو أمر محزن ومؤسف، مضيفا بقوله: «إننا نأمل من كافة وسائل الإعلام الالتزام بالمهنية والتعقل وعدم تأجيج الفوضى كما نؤكد على الرفض الكامل لأي إساءة لأي جهة دينية إسلامية أيا كان موقعها وفي أي دولة».
مشروع إيران
مفتي هونج كونج بجمهورية الصين الشعبية الشيخ محمد أرشد طالب عقلاء قطر بكف الأذى وعدم التطاول على العلماء والذين جعلهم الله عز وجل ورثة أنبيائه، مشيرا بأن التحزب القطري للمنظمات والأحزاب غير النظامية يخدم المشروع الإيراني في المنطقة وهذا ضرب لكل أواصر الوحدة العربية والإسلامية بحسب وصفه.
وقال الشيخ أرشد: إن التطاول على هيئة كبار العلماء في المملكة يعتبر سابقة غير مسؤولة من قبل الإعلام القطري والنظام الذي يسخر كل الإمكانات الكبيرة لهذا الإعلام لإشعال الفتن في دول المسلمين دون مراعاة لحجم المخاطر المترتبة على هذا العمل.
وفي السياق ذاته، أكد إمام وخطيب المركز الثقافي الإسلامي بدرانسي شمال باريس ونائب رئيس منتدى أئمة فرنسا نور الدين محمد طويل، أن التمرد القطري وخروج نظامه لفعل الأكاذيب وصل اليوم لأمر تشمئز منه القلوب ويحزن النفوس، متسائلا عن كيفية السكوت على سخرية الإعلام القطري من هيئة كبار العلماء، من قبل العلماء والدعاة الصالحين في دولة قطر.
احتضان الإرهاب
وأشار نور الدين، الى أن ما يصدر من قبل الإعلام القطري يخدم أجندة ومخططات الفكر الصفوي المعادي لعلماء الإسلام، فتجرؤ الإعلام القطري بوصف هيئة كبار العلماء بهيئة كبار المنافقين يأتي ضمن جهود النظام القطري في تمزيق الصف الإسلامي بالتنسيق مع النظام الصفوي الدموي الإيراني، لافتا بأن العلماء هم صفوة الأمة وجهابذتها أكرمهم الله بأمانته، حيث أودع أمانة العلم في صدرهم لتصلح الأمة بهم.
وقال نور الدين: كنا نسمع قبل عدة أيام بعض المتعاطفين وأصحاب المفاهيم الضيقة تجاه قضية قطع المملكة العربية السعودية علاقاتها مع قطر ينادون بالجلوس والتحاور مع قطر، فهؤلاء لم يكونوا يدركون جيدا أن قطر لم تعد تقرر مصيرها اليوم لتعود إلى رشدها فأمرها اليوم في طهران، فإذا كان الإعلام القطري يصنف علماء المملكة ويدخلهم في زمرة المنافقين ويشتم مفتي الديار السعودية دون مراعاة لقيمة العلماء وبرعاية غير مستغربة من النظام القطري فهذا له دلالة خطيرة على أن النظام أصبح غير قادر على ضبط أدواته.
ولفت إمام وخطيب المركز الثقافي الإسلامي بدرانسي شمال باريس، بأن قطر احتضنت منظمات إرهابية وشخصيات محظورة لتضرب الوحدة الخليجية بتهور شديد وتجرد من المسئولية تجاه الدول الشقيقة في الخليج وشعوبها، مشيرا بأن الإسلام السياسي اليوم يستخدم كوسيلة للوصول من قبل أصحاب المطامع الشخصية لمصالحهم دون مراعاة للشعوب وهذا يتم دعمه من قبل النظام القطري وإعلامه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.