المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يفتتح التوسعة الجديدة لمستشفى الخبر الجامعي
اطلع على المشاريع الجاري تنفيذها بحضور الأمير احمد بن فهد .. وشكر دعم لجنة اصدقاء المرضى
نشر في اليوم يوم 16 - 06 - 2017

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد بن سلمان التوسعة الجديدة لقسم الأشعة في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل وذلك مساء أمس الأول بحضور مدير الجامعة المشرف العام على المستشفى الجامعي بالخبر د. عبدالله الربيش ومدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية د. صالح السلوك ووكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع د. عبدالله القاضي ومدير عام المستشفى د. خالد مطر العتيبي ومدير عام العلاقات العامة والاعلام م. طفيل اليوسف ولفيف من رجال الأعمال في المنطقة من اعضاء لجنة اصدقاء المرضى.
بعد ذلك تفضل سموهما بالسلام على الطاقم الطبي في المستشفى ثم اطلعا على المشاريع التي يجري تنفيذها في المستشفى مثل وحدة الحروق في المبنى الجامعي الجديد وأيضا وحدة الأشعة التداخلية ومختبر اضطرابات النوم، ثم تفضل سموهما بزيارة المرضى المنومين في المستشفى ثم اجتمع سموهما برجال الأعمال واعضاء لجنة اصدقاء المرضى في المنطقة الشرقية وشكرهم على تبرعهم السخي للمستشفى الجامعي بالخبر وما تلقاه مستشفيات المنطقة الشرقية من دعم ومساندة من رجال الاعمال حيث بلغت تبرعات اللجنة 800 ألف ريال، واختتم سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه الزيارة بتدشين العيادة المتنقلة التي تم التبرع بها مؤخرا من لجنة اصدقاء المرضى وهي عبارة عن سيارة مجهزة بعيادة متكاملة بأحدث التقنيات الطبية كما اطلع سموهما على وحدة نقل الدم المتنقلة في المستشفى.
من جانبه، أشار مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل المشرف العام على المستشفى الجامعي بالخبر إلى أن الجامعة والمستشفى الجامعي يتشرفان بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف امير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد بن سلمان وقد تزامنت هذه الزيارة مع الزيارة السنوية لرجال الاعمال من لجنة اصدقاء المرضى في المنطقة الشرقية.
وأضاف د. الربيش: إن تدشين سمو امير المنطقة الشرقية وسمو نائبه لهذه المنجزات التي تحققت في المستشفى الجامعي بالخبر هي دليل اهتمام ومتابعة ودعم من لدن سموهما وهذا ليس بغريب عليهما وفقهما الله كما ان ما تحقق من انجازات ومبان تخدم كافة ابناء الوطن الغالي، مشيرا الى أن العيادة المتنقلة هي عبارة عن سيارة مجهزة بعيادة متكاملة نستطيع من خلالها تقديم خدمات صحية للمناطق النائية مثل الهجر وبعض القرى ومن خلالها يتم تنفيذ الكثير من الخدمات المجتمعية وهي جزء من المقررات الدراسية للكليات الصحية واطلع سموه على وحدة نقل الدم في المستشفى ثم اجتمع سموهما مع لجنة اصدقاء المرضى حيث بلغت التبرعات 800 الف حيث سيتم التواصل مع بعض رجال الاعمال واعضاء لجنة اصدقاء المرضى لتغطية تكاليف الاحتياجات الملحة الاخرى التي وردت في قائمة التبرعات واتقدم بهذه المناسبة بخالص الشكر والامتنان الى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز وسمو الأمير احمد بن فهد لتفضلهم بالزيارة والشكر موصول الى اعضاء لجنة اصدقاء المرضى.
وعن المشاريع التي تحت التنفيذ (وهي مشروعا الأشعة التداخليه ومختبر اضطرابات النوم)، كشف الربيش أنه من المتوقع أن تنتهي خلال ثمانية أشهر، وستكون هذه المشاريع إضافة نوعية الى الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى الجامعي ونظرا الى أن ما يجرى في العمليات التداخلية أصبحت تشكل قدرا كبيرا من الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى للمرضى وسيتم تجهيز مختبر اضطرابات النوم بتجهيزات حديثة تضمن التعامل مع هذه المشاكل بتشخيص عال وأيضا لتحديد طريقة العلاج وضمان الشفاء بإذن الله والتي بدورها تقدم خدمة متميزة لكافة أفراد المجتمع ولبعض المناطق التي قد تحتاج الى أن نجري خلالها عمليات المسح الصحي كالأمراض المزمنة مثل السكر وارتفاع ضغط الدم ويتم اكتشافها ومن ثم تحويلها الى المستشفى وان مهمة هذه العيادة المتنقلة انه يمكن أن يزورها المواطن ويتم فحصه فيها وإذا اتضحت مشكلة صحية فانه يتم تشخيصه مبدئيا ثم يحول الى المستشفى الجامعي بالخبر والذي تتواجد في فترات الفعاليات والانشطة الخارجية أما وحدة نقل الدم فكان لها اثر ايجابي كبير في رفع نسبة معدل التطوع حيث إن ما يرد لبنك الدم يأتي بالدرجة الأولى من التطوع التلقائي ويصل الى 80% وأصبح للمستشفى إسهامات في سد النقص في مواقع متفرقة لنقل كميات من الدم أثناء موسم الحج والعمرة.
من جهته أكد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أن سمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز وسمو نائبه هما أول الداعمين للمرضى واللذان يحرصان حفظهما الله دوما على خدمة المرضى وتأمين احتياجاتهم من خلال توجيهاتهما المستمرة وحث أعضاء لجنة أصدقاء المرضى على تلمس احتياجات هذه الفئة الغالية من مجتمعنا.
‎وأوضح الدكتور السلوك أن هناك إسهامات من قبل رجال الأعمال في تقديم العون والنصيحة للقطاع الصحي في المنطقة الشرقية احتسابا للأجر، إضافة إلى طرح بعض الاحتياجات العاجلة للمستشفيات والتي يتم تلبيتها من قبلهم، مؤكدا أن رجال الأعمال شركاء حقيقيون في تقديم الخدمات الصحية، إضافة إلى آرائهم التي تؤخذ بعين الاعتبار.
وبين أن هناك تنسيقا مشتركا بين صحة الشرقية وأعضاء اللجنة لتأمين الأجهزة والتجهيزات التي يحتاجها المرضى، حيث إن الهدف هو الوصول إلى المرضى وخدمتهم وتقديم الرعاية والدعم لهم وتأمين احتياجاتهم من قبل رجال الأعمال في لجنة اصدقاء المرضى من منطلق المشاركة المجتمعية.
من جانبه، قال مدير مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر د. خالد العتيبي: إن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه يحفظهما الله وافتتاح المشاريع الجديدة في المستشفى تأتي من دعم وحرص سموهما على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين، كما أن الدعم السخي من رجال الاعمال اعضاء لجنة اصدقاء المرضى والذي بلغ 800 ألف ريال يأتي من حرص اللجنة على توفير كافة الأجهزة الطبية والمستلزمات التي من شانها أن تدعم الخدمات الطبية في المنطقة الشرقية.
فيما قدم مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالجامعة والمستشفى الجامعي طفيل اليوسف الشكر والامتنان الى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز وسمو الأمير احمد بن فهد واعضاء لجنة اصدقاء المرضى لتفضلهم بالزيارة وهذا مما يؤكد حرصهم حفظهم الله على أهمية تجويد المخرجات الصحية في المستشفيات في المنطقة الشرقية وان تكون على قدر عال من التهيئة وتوفير كافة الإمكانيات التي سخرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين أيده الله لخدمة المواطنين وعلاجهم بأفضل الأجهزة والتقنيات الحديثة وهذا ما يجعل بلادنا من الدول المتقدمة في المجال الطبي من خلال إجراء العمليات الجراحية المعقدة بطواقم طبية سعودية مهيأة بأعلى الدرجات.
الامير سعود بن نايف يقص شريط افتتاح التوسعة بحضور نائب امير الشرقية
الامير سعود بن نايف يطلع على إحدى اللوحات
الأمير سعود بن نايف يتلقى درع التكريم من الجامعة
.. ويجتمع مع الجهات المعنية بحضور نائب امير الشرقية
الأمير أحمد بن فهد يتلقى درع التكريم من الجامعة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.