رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قطريون ل اليوم: لم نتخيل خروج بلدنا عن الصف العربي

توقفت أمس حركة الاستيراد والتصدير والترانزيت بين المملكة وقطر، باستثناء مرور المعتمرين والحجاج القادمين من قطر، وشهد منفذ سلوى حركة عبور محدودة جدا مقارنة بالأيام السابقة على قرارات المملكة العربية السعودية بقطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع الدوحة لحماية الأمن الوطني من الإرهاب والتطرف.
وقال مواطنون قطريون ل «اليوم»: أن قطع العلاقات مع دول الخليج والعرب له دون شك أثار سلبية على دولتنا وأهلنا في قطر، ولكن الأهم هو العلاقات الأسرية التي تربط أبناء الخليج العربي وتلك محنة تعيشها الأسر الخليجية بألم كبير.
تكدس الشاحنات
وقال شهود عيان في محافظة سلوى: إن حركة المركبات توقفت بعد ظهر أمس نتيجة عدم السماح بدخول البضائع والمركبات والأفراد من قطر وكذلك خروج البضائع والمركبات والأفراد إليها ومنع عبور أي بضاعة أو شاحنة عبر أراضي المملكة إلى ومن قطر ما أدى لتكدس الشاحنات في مسار الخروج.
إقبال ضعيف
وسجلت أسواق الأحساء أمس إقبالا ضعيفا من مرتاديها القطريين نتيجة تناقل الأخبار وتسارع الأحداث في المنطقة وسارعوا في اقتناء حاجياتهم للعودة الى بلادهم خشية إغلاق منفذ سلوى رغم أن هناك مهلة لمواطني البلدين الجارين 14 يوما للمغادرة.
قطع علاقات
وعبر عدد من أبناء دولة قطر أمس عن حزنهم لما آلت إليه الأمور في الوطن العربي وقطع عدد من الدول علاقاتها الدبلوماسية مع دولتهم قطر، ودعوا الله أن تنقشع الغمة وتعود دولتهم الى الصف العربي وأن تزول الأسباب التي أدت الى ذلك في هذا الظرف العصيب الذي يتطلع فيه جميع أبناء المنطقة الخليجية الى تطوير مجلس التعاون.
المواطن القطري مسعود ال سعد يتحدث ل«اليوم»
صدمة حقيقية
وأكّد المواطن القطري خالد المري أنه وأسرته يعيشون صدمة ولم يتوقعوا ان تصل الأمور الى هذا الحد خاصة مع بيت العرب المملكة العربية السعودية التي عهدنا فيها القلب الكبير الذي يحتوي الأشقاء ويعفو عن الزلات، وأعرب عن أمله في نزع فتيل الخلافات وعودة علاقات قطر الى سابق عهدها مع الاشقاء العرب، مشيرا الى ان قطع العلاقات مع دول الخليج والعرب له دون شك اثار سلبية على دولتنا وأهلنا في قطر، مؤكدا انه لا يفكر بالعلاقات الاقتصادية واثرها ولكن هناك ما هو أهم ويتمثل في العلاقات الأسرية التي تربطنا نحن أبناء الخليج العربي، وتلك محنة نعيشها كأسر خليجية بألم كبير.
الصف العربي
وقال المواطن القطري مسعود مبارك ال سعد: إنه فوجئ بالأنباء التي تناقلتها وسائل الاعلام، سائلا الله أن يعجل انفراج الغمة، مؤكدا أن حركة السفر يوم أمس محدودة جدا، مقارنة بما سبق فيما يوجد تكدس بمسار الشاحنات في منفذ سلوى.
أصابع اليد
ووصف عبدالعزيز الدوسري من البحرين الحركة في أسواق الأحساء صباح أمس بأنها بسيطة جدا مقارنة بزياراته السابقة، وكان القطريون في السوق يعدون على اصابع اليدين بخلاف ما كان عليه في السابق وكانوا يقبلون على التبضع وشراء لوازمهم الغذائية والملبوسات والأواني من اسواق الأحساء التي تتوافر فيها السلع بأسعار مناسبة، وتمنى في الوقت نفسه أن تنقشع الغمة وتعود دولة قطر الى رشدها وسابق عهدها مع الدول الخليجية والعربية.
البيت العربي
وبدوره تمنى المواطن الإماراتي غانم السلطان أن تسارع دولة قطر إلى العمل سريعا على إزالة الدواعي التي أغضبت المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والبحرين ومصر وليبيا واليمن، وأن تعود قطر وشعبها الى البيت العربي الكبير وتساهم في وحدته لا انشقاقه وتدعم كل ما يجعل النماء والازدهار في وطننا العربي الكبير ويعود بالنفع على أبناء الأمة العربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.