بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنها ليست مجرد اتهامات!!
نشر في اليوم يوم 29 - 05 - 2017

حتى الآن لا يوجد مؤشر جاد على ان قطر على استعداد للتراجع عن مواقفها في الخروج عن الثوابت الخليجية المشتركة، خاصة فيما يتعلق بالاجماع الخليجي على مكافحة الارهاب والعنف والحركات المتشددة والمتطرفة، وهي المسألة التي تأتي في قمة اولويات دول مجلس التعاون.
بل من الظاهر والمعلن ان هناك اصرارا قطريا على السير في هذا النهج، وخاصة ما كشف عنه الاتصال الهاتفي الذي جرى يوم السبت بين امير دولة قطر والرئيس الايراني، حيث وصف امير دولة قطر علاقات بلاده مع ايران بأنها «عريقة وتاريخية ووثيقة» وان قطر تريد تعزيز هذه العلاقات اكثر مما مضى وانه سيوعز الى الجهات المعنية في قطر باتخاذ الجهود لتنمية العلاقات مع طهران!!
يأتي ذلك في الوقت الذي نعرف فيه جميعا أن طهران هي رأس الحربة في الارهاب الذي تعاني منه دولنا العربية كافة، وانها المسئول الاول عن العمليات الارهابية وزعزعة الامن والاستقرار الذي تعاني منه منطقتنا الخليجية، والمذابح البشرية التي حصلت في العراق وسوريا واليمن وغيرها من الدول التي عانت كثيرا وطويلا من الإرهاب الإيراني.
وليت الأمر وقف عند هذا الحد، بل إن قطر أمعنت في نهجها هذا منذ عقود، واستقطبت كل الجماعات الارهابية والمتطرفة بحيث اصبحت الدوحة وكرا لهم، الي جانب تورطها في تكوين وتمويل العديد من الجماعات والعصابات والميليشيات الارهابية والمسلحة التي نفذت وتنفذ عمليات ارهابية في العديد من الدول العربية ومنها سيناء ومصر وليبيا وسوريا واليمن وتونس، فيما قام الاعلام القطري وخاصة قناة الجزيرة بتبني ودعم وتشجيع هذه الجماعات الارهابية.
هذه ليست مجرد اتهامات موجهة الى قطر، بل ان ذلك موثق بالادلة وفقا لتقارير اجنبية اثبتت تورط قطر في كل ذلك، الامر الذي دفع عددا من الدول الغربية الي التلويح باتخاذ اجراءات ضد قطر ومعاقبتها على هذا السلوك، وتسميتها كدولة راعية للارهاب.
وفي هذا الصدد فقد اكد وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس انه يجب مساءلة القطريين عن دعمهم المادي واللوجيستي للارهابيين، فيما اكدت تقارير غربية ان قطر تقدم اموالا طائلة الى تنظيم القاعدة وغيرها من التنظيمات الارهابية والمتطرفة في سوريا، حيث ادرجت احدى الشخصيات القطرية التي قامت بنقل هذه الاموال في قائمة الارهابيين المفروض عليهم عقوبات.
ان دول الخليج وانطلاقا من واجب الاخوة، فقد حاولت مرارا إثناء قطر عن انتهاج هذا السلوك لضرره البالغ على الجميع، ولمعرفتها بابعاد المسألة وانعكاساتها «في حالة اذا ما تم اتخاذ اية اجراءات ضد قطر» على ابناء الشعب القطري الشقيق الذي لا ذنب له فيما جرى ويجري، والذي لا نرضى ان يقع عليه اي ضرر، فهم اخوة اعزاء.
وفي مقابل ذلك، فإننا نتمنى على قطر ان تتخلى عن هذا النهج والسلوك الذي يعتبر لعبا بالنار والتي بدأت شراراتها تطال الثوب القطري، ونتمنى على قطر ان تعود الي بيتها الخليجي، لنعمل جميعا يدا واحدة من اجل تنمية واستقرار ورخاء شعوبنا كافة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.