محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متطوعون يشاركون المارة لحظة إفطارهم بحثًا عن الأجر والمثوبة
توزيع 700 وجبة يوميًا في إشارة واحدة من خلال ثلاثين متطوعًا
نشر في اليوم يوم 29 - 05 - 2017

ينتشر في بداية كل موسم رمضاني العديد من المتطوعين الذين يجوبون الشوارع، فتراهم يقفون بوجباتهم عند إشارات المرور منتظرين لحظة الأذان حتى يقوموا بتوزيع وجبات الإفطار على المارة ممن لم يدركوا الأذان وهم في منازلهم، وعن كيفية عمل هؤلاء المتطوعين ولمعرفة متى يبدأون وكيف يجمعون الوجبات وما خطة انتشارهم في توزيعها التقينا بالبعض منهم فإلى هناك..
في البداية يقول المتطوع محمد شراحيلي: أبدأ عملي في تفطير الصائمين بالخروج من المنزل الساعة الرابعة عصرا وأتوجه إلى المقر الرئيسي لفريق سواعد التطوعي وأستلم المهام الخاصة بي، فمثلا دوري اليوم هو القيام بتغليف وجبات الافطار في المقر فأقوم بتجهيز الوجبات ووضع العصيرات والماء والتمر وبعض المخبوزات وتغليفها ووضعها في الكراتين المخصصة بها، ومن ثم أقوم مع رفاقي بوضعها في السيارات المخصصة لنقلها عند الإشارات استعدادا لتوزيعها من قبل اعضاء الفريق الباقين. ويقول شراحيلي: استفدت من هذا العمل كسب الأجر والمثوبة من الله في تفطير الصائمين ورسم البسمة على وجوههم قبيل أذان المغرب.
أما المتطوع إبراهيم الزنان فيقول: بدأت أعمل مع فريق سواعد التطوعي منذ سنة، وعندما طلب مني أن أكون في فريق التفطير بادرت بالتسجيل والانضمام وحبي للأعمال التطوعية هو ما دفعني إلى الالتحاق بالفريق، وعن العمل المناط به يقول ابراهيم: أقوم بتفطير الصائمين عند الإشارات، حيث نجمع أنا وزملائي كراتين الوجبات عند الإشارة قبل الأذان بعشر دقائق تقريبا ونقوم بفتح الكراتين، ومع الأذان نوزع الوجبات على المارة وسالكي الطريق، وأستطيع القول إنني أوزع مع زملائي قرابة 300 وجبة عند الإشارة الواحدة، ولا شك أن مشاعر الحب والتعاون والتراحم تظهر من خلال هذا العمل، وعن أجمل شيء يجده في توزيع الوجبات يقول: دعوات كبار السن والناس على وجه العموم بأن يوفقنا الله وأن يكتب لنا أجر الصائمين هي ما تخفف علينا التعب والارهاق طيلة اليوم.
أما خالد حكمي فيقول: من خلال عملي في تفطير الصائمين فإنني أستطيع القول إن هذا العمل التطوعي خلق بين زملائي المحبة والتعاون والتكاتف كما أن نظرة الناس لنا توحي بأننا محل تقديرهم واحترامهم، وعن الوجبات التي يوزعها حكمي يقول: في هذا اليوم قمت بتوزيع خمسين وجبة، وهذا العمل نقوم به قربة إلى الله تعالى بتفطير الصائمين.
وشاركه الرأي المتطوع إبراهيم محزري قائلا: هذا العمل جعلنا نتعرف على الكثير من الصفات لدى الناس منها حب الخير والتراحم حيث يبادلنا الكثير من المستفيدين العبارات الطيبة من دعاء وشكر وثناء.
من جهته قال مدير فريق سواعد التطوعي يوسف الغامدي إن الفريق يضم 39 متطوعا، وفريق سواعد وبإشراف مباشر من المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام وبتوجيهات أ.د. عبدالواحد المزروع المدير العام للمكتب يهدف لتنمية روح التطوع لدى الشباب في مجالات عدة ومنها التفطير الجوال وهو احد المشاريع الموسمية التي يقدمها الفريق، وهذه السنة هي السنة الثالثة على التوالي التي ينطلق منها الفريق في توزيع وجبات الافطار عبر المتطوعين عند الإشارات المرورية، حيث يتم توزيع 700 وجبة يوميا في إشارة واحدة من خلال ثلاثين متطوعا، وتمر مرحلة التوزيع بتغليف الوجبات وترتيبها ثم توزيعها للصائمين، ويدير هذا المشروع محمد القرني مستشار الفريق ومسؤول المتطوعين فيه، ويضيف الغامدي: هدفنا أن نصل بحول الله الى 15 ألف وجبة في إشارة واحدة في قادم الأيام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.