السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب الرئيس اليمني: أولويتنا تثبيت سلطة الدولة ومحاربة الإرهاب
مقتل قيادي حوثي بارز في غارات للتحالف غربي تعز
نشر في اليوم يوم 20 - 05 - 2017

قال نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن صالح، إن تثبيت سلطة الدولة ومحاربة أعمال التطرف والإرهاب يشكل أولوية قصوى للحكومة الشرعية.
وأكد خلال لقائه امس بمدينة مأرب قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس، أهمية تلك الأولويات في تسهيل عملية البناء والإعمار والتنمية، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة مضاعفة الجهود ورفع الحس الأمني والجاهزية القتالية والاهتمام لقوات المنطقة.
وثمن نائب الرئيس اليمني، جهود المنطقة العسكرية الأولى ومقر قيادتها المركزية محافظة حضرموت، في تثبيت الأمن والاستقرار وحماية السكان ومؤسسات الدولة، طبقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
مقتل قيادي حوثي
وأعلن الجيش اليمني، مقتل قيادي حوثي، بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي، في محافظة تعز (275) كم جنوب صنعاء.
وقال المركز الاعلامي لقيادة محور تعز في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: إن القيادي المتحوث شهاب العزي العشملي، المكنى ب (ابو حرب العشملي) قتل إلى جانب عناصر تابعة للحوثيين إثر غارة لمقاتلات التحالف العربي، استهدفت دورية عسكرية كان على متنها أمام محكمة البرح، غربي تعز.
وأضاف المركز، ان مقاتلات التحالف شنت كذلك غارات أخرى استهدفت مواقع للحوثيين والقوات الموالية للمخلوع صالح في شمال منطقة مقبنة، غربي تعز.
كما استهدفت مقاتلات التحالف العربي بسلسلة غارات جوية تجمعات وتعزيزات عسكرية للميليشيات الانقلابية في منطقة حواص بمديرية مقبنة، ومنطقة البرح، ما أسفر عن تدمير 4 سيارات وتعزيزات وسقوط قتلى وجرحى من الميليشيات.
وشن طيران التحالف غارات أخرى استهدفت الميليشيات في محيط معسكر خالد، وشرق مديرية موزع.
منشدو الزوامل يتساقطون
وقُتل منشد حوثي كبير أمس الأول في مواجهات مع قوات الجيش الوطني في مديرية ميدي الحدودية مع المملكة.
وقال ناشطون موالون لجماعة الحوثي، إن المنشد الحوثي، سامي السراجي، المشهور بإنشاد الزوامل الخاصة بالجماعة، قتل في مواجهات مع الجيش بجبهة ميدي الحدودية شمال غرب اليمن.
والسراجي هو نجل القيادي الحوثي أحمد السراجي الذي يقود عددا من المقاتلين من أبناء منطقة حوث بعمران في جبهات منطقة نهم بمحافظة صنعاء.
ويعد السراجي ثاني منشد تفقده الجماعة بعد المنشد لطف القحوم الذي قتل اثناء مشاركته في القتال بجبهة نهم شرقي صنعاء.
وعلى صعيد ذي صلة ذكرت مصادر في قوات الجيش الوطني، أمس الأول، أن قوات الجيش الوطني تواصل المواجهات في محيط معسكر خالد ومنطقة الهاملي، غربي تعز، فيما شنت مقاتلات التحالف ضربات جوية ناجحة على مواقع الميليشيات وتحركاتها في مديريات مقبنة وموزع والوازعية.
وحسب المصادر فإن قوات الشرعية تقدمت، باسناد من التحالف العربي، إلى مشارف منطقة النجيبة بين مديريتي المخا والخوخة على الساحل الغربي، في وقت قصفت بوارج التحالف مواقع وتحركات الميليشيات في منطقة يختل شمالي مديرية المخا.
خسائر الميليشيا بمريس
وتشهد جبهات مريس تواصلا للمعارك مصحوبة بالقصف المدفعي والصاروخي المتبادل بين قوات الجيش الوطني والميليشيا الانقلابية تراوح بين حالتي الكر والفر ودون ان تحرز خلالها الميليشيا أي تقدم ميداني يذكر.
وتنفذ قوات الجيش والمقاومة هجمات عنيفة وقصفا مدفعيا عنيفا على مواقع الميليشيا وتكبدها خسائر فادحة في العتاد والارواح.
في المقابل تستهدف الميليشيا بين الحين والاخر قرى ومناطق سكنية في المنطقة ذاتها، مخلفة عديدا من الضحايا المدنيين علاوة على الاضرار المادية التي تلحق بمنازل المواطنين.
##تفشي الكوليرا
أعلن نيفيو زاجاريا، ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، أمس الجمعة، عن تفشي الكوليرا بسرعة لم يسبق لها مثيل في البلاد.
وأشار إلى أن عدد الحالات المصابة بلغ 23425، أما عدد الوفيات فبلغ 242 في 18 محافظة منذ 27 أبريل.
وفي السياق، توقعت منظمة الصحة العالمية ازدياد الإصابات بالكوليرا إلى 200 ألف خلال ال6 الأشهر المقبلة.
وكانت منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة اليونيسف، أعلنت الأربعاء، عن ارتفاع عدد الوفيات بين اليمنيين بسبب وباء الكوليرا إلى 206 حالات وفاة.
وقال مسؤول الإعلام والاتصال في مكتب المنظمة باليمن محمد الأسعدي، في تغريدة على موقع التواصل_الاجتماعي «تويتر»: «إن ارتفاعا مخيفا في حالات الإصابة بالإسهالات المائية الحادة بلغ صباح اليوم 17.219 حالة منها 257 حالة مؤكدة مخبرياً بالكوليرا، و206 حالات وفاة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.