رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    جامعة الإمام عبدالرحمن تستضيف المؤتمر الوطني لكليات الحاسب بالجامعات السعودية.. الأربعاء    اختبار جاهزية الاستجابة لأسلحة التدمير الشامل.. في التمرين السعودي - الأمريكي المشترك    الجمعية السعودية للإعاقة السمعية تنظم "أسبوع الأصم العربي"    الصحة العالمية: الربو يتسبب في وفاة 455 ألف إنسان    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    الذهب يتجه للانخفاض للأسبوع الثاني    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    يايلسه: أرفع القبعة للاعبي الأهلي وفخور بهم    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    تعددت الأوساط والرقص واحد    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    كيفية «حلب» الحبيب !    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    قصة القضاء والقدر    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الباطن لن ينجو من الهبوط إلا في هذه الحالة!!
حوار
نشر في اليوم يوم 12 - 02 - 2017

كشف المدير الفني لنادي الباطن الكابتن خالد القروني ظروف فريقه الحالية وما مر به الفريق من ظروف وتباين بالمستوى والنتائج، واضعاً النقاط على الحروف عن استقطابات الفريق للاعبين محليين وأجانب ونصيب أبناء المحافظة من تمثيل ناديهم، كما وصف مدرب الطوارئ من وجهة نظره بالمميز، واصفا جماهير الباطن بالاميز بين كل جماهير الأندية السعودية.
* هل الباطن نجا من الهبوط بعد وصوله للنقطة 19؟
* الباطن لم ينجو إلى الآن وكما يعلم الجميع أن الدوري لهذا الموسم صعب والمنافسة كبيرة بين الفرق والفارق النقطي بين الفرق التي تتنافس على البقاء متقارب، وكما هو معروف فإن فريقين سيهبطان مباشرة والثالث سيلعب الملحق ومازالت الرؤية لم تتضح فهناك 27 نقطة في 9 مباريات ممكنة، ومازال فريق الباطن في وضع جيد ولكن من الفرق المهددة حتى الآن.
جماهير فعالة
* ماذا يحتاج الفريق؟
* يحتاج الفريق في هذه المرحلة الى 10 نقاط أو أكثر ليكون في مأمن وينافس على البقاء، ونحظى بجمهور فعال ومؤازر بشكل كبير للفريق وأقولها وبكل صراحة أن جمهور الباطن يعد من أفضل الجماهير في السعودية، خاصة أن النادي حديث عهد في الدوري الممتاز وكلمة حق أن جمهور الباطن يساند بشكل مميز.
ظروف البداية
* مَنْ وضع الفريق في هذا الترتيب والموقف المحرج؟
* الكل يعرف كيف ومتى صعد الباطن، قبل انطلاقة الدوري بفترة وجيزة هذه الفترة كانت غير كافية لاعداد الفريق بشكل ملائم سواء من خلال التجهيز أو الاستعداد أو الاستقطاب رغم أن البداية بالدوري كانت جيدة ومشجعة معنوياً، ولو كان بالإمكان الاستعداد بفترة أطول كان بشكل أفضل.
تعاقدات مميزة
* هل لعبت التعاقدات الأخيرة دورا في تطور مستوى الفريق؟
* لا شك أن التعاقدات الجديدة ساعدت الفريق بشكل أفضل وأيضا فترة التوقف ساعدتنا بإقامة معسكر ولعب مباريات ودية والوقوف على مستوى اللاعبين وزيادة المعدل اللياقي بشكل أفضل ومن الطبيعي أن فترة التوقف كانت من مصلحة الباطن وساعدتنا باستقطاب لاعبين محليين وأجانب.
الخبرة مطلوبة
* حدثنا عن الفريق والإمكانات التي يملكها؟
* الإمكانات في البداية كانت إلى حد ما جيدة وان كانت تفتقر للإعداد الجيد والمناسب، وكذلك ينقصها الخبرة في الدوري الممتاز، اغلب المباريات التي خسرها الفريق بسبب فارق الخبرة، التي لم تساعده على تجاوز المباريات القوية لكن مع اكتمال العناصر الأجنبية والاستقطابات من الممكن أن يكون وضع الفريق أفضل من السابق.
شخصية المنطقة
* هل تعتقد أن اعتماد الفريق على أبناء المنطقة امر جيد؟
* كرة القدم تبحث عن الأفضل ليس في نادي الباطن وحسب وإنما في جميع الأندية الكل يبحث عن الأفضل ويبحث عن استقطابات لان هدف الجميع الفوز بالمباريات، ولكن مازال الباطن يحتفظ بشخصية أبناء المنطقة بالنسبة لعدد اللاعبين الموجودين، الذين يمثلون الفريق في المباريات وحتى في الاستقطابات القدامى يساعدون المجموعة الحالية لتقديم مستوى أفضل ونتائج أحسن.
انسجام اللاعبين
* ماذا حدث في معسكر الدوحة حتى تغير شكل الفريق بهذه الطريقة؟
* معسكر الدوحة كان فترة وجيزة اختلف فيها الإعداد البدني والتكتيك ولعبنا 3 مباريات قوية ومع ذلك استطاع الفريق تطبيق الأمور الفنية التي نحتاج إليها بالإضافة الى ان الفترة كانت مناسبة لانسجام اللاعبين الجدد، الذين تم استقطابهم سواء المحليون أو الأجانب، فكان هناك نوع من الانسجام، وعند عودتنا من الدوحة لعبنا أمام العدالة وخسرنا المباراة فتوقع الجميع أن هذا هو شكل الفريق لكن مع فترة الإعداد والاستقطاب تغير شكل الفريق.
* كم نقطة يحتاج إليها الفريق لكي يبقى؟
* يحتاج الفريق الوصول للنقطة 30 ليكون وضع الفريق أفضل.
الهويدي العراب
* مَنْ هو عراب الفريق في وجهة نظرك؟
* بصراحة إدارة النادي برئاسة ناصر الهويدي وكلمة حق تقال بعيدا عن المجاملات قاموا بتأمين كل شيء نحتاجه واعتقد أن إدارة النادي متفهمة ومساعدة لعملنا كجهاز فني وكذلك للفريق بشكل كبير من ناحية الاستقطابات ومن المعسكر وحتى من ناحية المكافآت والرواتب.
القروني يتحدث ل (اليوم)
* بوجودك كمدرب وطني ووجود سامي الجابر في الشباب، هل تعتقد ان المدربين الوطنيين نالوا حقهم؟
* أنا أرى أن المدربين الوطنيين موجودون وبعدد لا بأس به سواء بالمنتخبات أو اندية الممتاز أو الدرجة الأولى سواء مدربين أو مساعدين ويمتلكون مؤهلات متميزة ولكن عندما يمنح المدرب الوطني الثقة يكون اقرب بالنسبة للاعبين واقرب للمنافسة وبالتالي تحقيق النتائج وهذا دليل على تواجدنا في الباطن، وكذلك تواجد الكابتن سامي الجابر في الشباب وحتى بفرق الدرجة الأولى نجد أنهم يحققون نتائج مميزة، وبالنسبة للأندية تبحث دائما عن الأفضل حتى لو كان من جنسية أخرى، فالجميع يبحث عمن يحقق النتائج الايجابية واقصد أن الفترة التي يمر بها أي نادٍ هي مَنْ تحدد على الأندية تحديد نوعية وإمكانات المدرب الذي يتم التعاقد معه.
الانسجام مطلوب
* كيف ترى اجانب الفريق؟
* الفترة الأخيرة بعد استقطاب ترابي وجولثان مع جورجي ووليم حرصت على أن يكونوا من جنسية واحدة حتى تكون لغة التفاهم بينهم موجودة وبشكل أفضل الآن بينهم تفاهم كبير ويساعدون بعضهم للنجاح ويقومون بتقديم دعم للفريق بمستوى ونتائج جيدة.
الفروق ات تلاشت
* هناك مَنْ يرى أن ملعب الباطن مقبرة للفرق الكبيرة.. هل هذا صحيح؟
* المباريات صعبة وكل الفرق أصبحت متطورة مما انعكس على نوعية المنافسة فجميع الفرق تنافس من اجل تقديم الأفضل واعتقد انه في الوقت الحالي لا توجد فرق كبيرة أو صغيرة، وذلك عندما نربطها بالنتائج حاليا، والباطن فريق متطور وينافس على تقديم الأفضل.
* لو نجح الفريق في البقاء ماذا يحتاج للمواسم المقبلة؟
* بإذن الله أن الباطن سيبقى وفي نهاية الموسم سيكون هناك تقييم فني يرفع لإدارة النادي سواء بما جرى هذا الموسم واحتياجات النادي في الموسم القادم، ولكن من الصعب أن نحددها الآن لان الدوري لم ينته بعد.
* هل تغضبك كلمة مدرب طوارئ؟
* بالعكس لا تغضبني واعتقد من وجهة نظري أن المدرب الذي يأتي بفترة وجيزة وبظروف صعبة وينجح اعتقد انه مدرب مميز، ونلاحظ كم مدربا انهى عقده في الدوري الممتاز وقد تم استقطاب مدربين أجانب، وبالنسبة لي أن ظروفي العملية لم تساعدني في البقاء بالنادي بعد نهاية الملحق والادارة تعلم هذا رغم أنهم طلبوا مني الاستمرار، ولكن الفترة الحالية سنحت الظروف بالعودة للعمل مع الفريق.
* كلمة أخيرة تود أن تقولها؟
* أشكر لجريدة «اليوم» حرصها وتواجدها مع نادي الباطن، وكذلك حرصها ودعمها للمدربين الوطنيين وهذا دلالة على الإنصاف، الذي تتسم به الجريدة للوقوف مع نادي الباطن وجهازه الفني، ونتمنى ان نسعد جماهير ومحبي الباطن.
السيرة الذاتية
الاسم: خالد عبدالرحمن إبراهيم القروني
تاريخ الميلاد 1-7-1960
مكان الميلاد: الرياض
الأندية التي تواجد بها كلاعب: الرياض
الأندية التي أشرف عليها كمدرب: الرياض - الطائي - النصر - الحمادة - المزاحمية - الرائد - الحزم - الوحدة - الاتحاد - القادسية - الباطن.
المنتخبات التي أشرف عليها كمدرب: المنتخب السعودي للشباب تحت 19 عاما - المنتخب السعودي الأولمبي تحت 23 عاما.
القروني: المدرب الوطني مميز إذا وجد الثقة الكاملة
قال القروني إن المدربين الوطنيين موجودون وبعدد لا بأس به سواء بالمنتخبات أو اندية الممتاز أو الدرجة الأولى سواء مدربين أو مساعدين ويمتلكون مؤهلات متميزة، ولكن عندما يمنح المدرب الوطني الثقة يكون اقرب بالنسبة للاعبين واقرب للمنافسة وبالتالي تحقيق النتائج، وهذا دليل على تواجدنا في الباطن، وكذلك تواجد الكابتن سامي الجابر في الشباب وحتى بفرق الدرجة الأولى نجد أنهم يحققون نتائج مميزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.