أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهلا باتحاد كرة القدم الجديد
نشر في اليوم يوم 07 - 01 - 2017

علينا ان نبارك لانفسنا تجربة الانتخابات التي عشناها للمرة الثانية لاختيار اعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم، وهو نجاح يحسب للوسط الرياضي بكافة اطيافه وألوانه وميوله ومستوياته، ويجب ان نحترم الاتحاد بكل اعضائه حتى وان كنا نتوقع او نتمنى غيرهم او بعضهم، او كنا غير راضين تماما عن اجراءات لجنة الانتخابات؛ فالكمال صفة لن يصل اليها البشر مهما اوتوا من قوة او لباقة او ثقافة!!
يجب ان نبارك للمهندس عادل عزت رئيسا للاتحاد السعودي لكرة القدم (وفريق العمل الذي اختاره، وهم طلال ال الشيخ ونزيه النصر وحمد الصنيع) والاستاذ ياسر المسحل نائبا للرئيس والاساتذة خالد المقرن وعبدالله البرقان ومريح المريح ومحمد عبدالرحمن الزهراني وموسى الزياد اعضاء في مجلس ادارته الجديد!
ان الأماني والامال والاحلام كبيرة في الاتحاد الجديد وستبقى المقارنة متواجدة مع الاتحاد السابق برئاسة الاستاذ احمد عيد وستبقى الطموحات ضخمة ينتظرها المجتمع الرياضي..
واذا كانت خبرة احمد عيد رياضية فان خبرة عادل عزت ادارية وسنرى ما الذي يحتاجه الاتحاد السعودي من خبرات وهل كان اتحاد احمد ناجحا رياضيا وسيئا اداريا وما الذي كان ينقصه ليكون ناجحا ومرضيا للرياضيين..
ان الذي عكر نجاح احمد عيد في اتحاده هو بعض الاسماء التي كانت تحت ادارته كالامين العام واعضاء اخرين مندسين في لجنة الاحتراف والانضباط والحكام وغيرها، واذا كانوا قد خذلوا احمد عيد فانهم بالتأكيد قد خذلوا قبله من رشحهم واختارهم ووثق بهم.. ونرجو من الاعضاء الجدد اخذ العظة والعبرة والارتقاء بعملهم وسمعتهم ولتكن عندهم الجرأة للانسحاب او الاستقالة متى ما شعروا بضعفهم وقلة حيلتهم او اصبحوا أدوات يحركهم ريموت كنترول من داخل الاتحاد او خارجه!!
ما اضعف الاتحاد القديم هو ضعف الارادة الادارية التي افسدت الكثير من القضايا الرياضية والتعالي عليها وتطنيشها ورميها في ادراج المكاتب لمصلحة شخص معين او ناد معين على حساب شخص او ناد اخر.. لقد تعامل مع الجماهير الرياضية بمبدأ الاستغفال وحاول ان يزرع في الاذهان ان الجماهير لا تفهم او انها ضحية الميول والانتماء لانديتها حتى رأينا عكا وطحنا في اللوائح وليا للاعناق للوصول الى اهداف غير عادلة وتحايلا على الانظمة والقوانين للاضرار برياضة كرة القدم التي كان من الممكن ان تكون منافساتها شريفة وطاهرة!!
ان التحدي اليوم من عادل عزت ورفاقه كبير ولكنه ممكن وبسهولة متى ما تجردوا من الميول واحسوا بمسؤولية خدمة الكرة السعودية بكل صدق بتطبيق النظام وروحه وقوانينه ولوائحه بكل حزم وعزم وفي وقت الحدث بلا روية ولكن بفهم واحتواء كل جوانب اية قضية يواجهها الاتحاد، كما ان عليه تقوية روابطه وعلاقاته الخارجية مع الاتحاد الاسيوي والاتحاد الدولي بكل لجانهما وان يكون تعاملهم وعملهم مع الاتحادين عبر خطوط ساخنة مباشرة وعلى مدى الساعة وبث كل ما يصل منهما مباشرة مع الاندية او المنتخبات فلعلنا لا نعود نرى مشاكلنا تشغل وسائل التواصل الاجتماعي ولعلنا لا نرى كوارث ضياع الخطابات وسوء الاتصال فيما يخص البريد الالكتروني او الفاكس للاندية مع الاتحاد تتداول بسخرية بين ايدي الجميع!!
كنا نتمنى الا نرى احدا من اعضاء الاتحاد السابق متواجدا في الاتحاد الجديد مهما كان ناجحا حتى نرى الاتحاد الجديد بلباس كله جديد حتى لا يتاثر به لا من قريب او بعيد واذا كان ولا بد ففي لجان اخرى وربنا عليهم يعين!!
لنتفاءل ولنكن ايجابيين نحو الاتحاد الجديد ولنعطهم على الاقل مئة يوم حتى نستطيع بعدها تقييم العمل وما اسفر عنه من نتائج اما جيدة واما بخيبة امل وعندها لكل حادثة حديث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.