أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش يتقدم بصعدة.. والميليشيا تحقن مناهج دراسية بفكرها الطائفي
الاعتداء على مصلي مسجد «حجر» بصنعاء لرفضهم «صرخة» الحوثيين ودعوات لمقاطعتهم
نشر في اليوم يوم 01 - 01 - 2017

سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية فجر امس السبت على مواقع جديدة في مديرية «البقع» بمحافظة صعدة شمال اليمن.
وقال مصدر عسكري وفقا ل«المشهد اليمني»: إن قوات الجيش والمقاومة سيطروا على «تبة الإرسال» وتباب أخرى تطل على سوق «البقع» مركز المديرية.
وأضاف المصدر ان المعارك استمرت لساعات وانتهت مع طلوع الفجر بعد فرار الحوثيين من تلك التباب باتجاه مركز المديرية.
وشارك طيران التحالف العربي بقوة في ملاحقة ميليشيات الحوثي واستهداف أماكن تمركزهم في مركز المديرية إضافة إلى استهداف تعزيزات أخرى لهم عن طريق مديريتي الصفراء وكتاف المجاورة.
وفي ذات السياق، أصدر الجيش الوطني تعليمات وتحذيرات هامة وعاجلة لسكان مركز مديرية نهم والقرى الواقعة على خطوط التماس بصنعاء.
تحذير
وفي السياق، نشر المركز الاعلامي لجبهة نهم، منشورا عبر الفيسبوك، تضمن ما قال إنها تعليمات وتحذيرات لسكان مركز مديرية نهم وخاصة القرى الواقعة في نقاط التماس، طالب فيها السكان بعدم التحرك باستخدام السيارات نهائيا تجنبا لضربات الطيران، وكذلك الابتعاد عن التجمعات في الاماكن المكشوفة أو في المنازل، أو المشي في الطرقات، والنزوح من القرى الموازية والمقابلة للجبهات خوفا من ابتعاد القذائف عن مرماها، وأيضا النزوح من الاماكن القريبة من مواقع ومؤخرات الجبهات، كما طالب السكان في حال اشتعال معركة مفاجئة بالمكوث في منازلهم وعدم النزوح اثناء المعركة، وحثهم على النزوح نهائيا من المنطقة باعتبارها منطقة عسكرية حفاظا على أرواحهم.
تحرير السويداء
وكان ابطال اللواء 21 ميكا والمقاومة الشعبية بمحافظة شبوة تمكنوا أمس الأول من تحرير مواقع جديدة في الجبهة الشرقية وتكبيد ميليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح الانقلابية خسائر كبيرة في الارواح والعتاد.
واوضح قائد اللواء 21 ميكا العميد جحدل العولقي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان ابطال اللواء والمقاومة حرروا موقع السويداء بعد معارك ضارية مع الميليشيا الانقلابية، ويواصلون الزحف باتجاه جبل المنقاش بعد فرار الميليشيا اليه، مشيرا الى أن المعارك اسفرت عن مقتل خمسة من الانقلابيين واستشهاد واحد من ابطال اللواء 21 ميكا.
واكد العميد العولقي ان ابطال اللواء 21 ميكا والمقاومة الشعبية يشددون الحصار على مسلحي الميليشيا الانقلابية من عدة اتجاهات في قرن الصفراء.
صورة من منهج التعليم الابتدائي حيث عمد الحوثيون إلى تغييره بمنهجهم الطائفي (المشهد اليمني)
مناهج طائفية
من جهة أخرى، أظهرت إحدى الصور من منهج التعليم الابتدائي في اليمن، تغيير المنهج من قبل جماعة الحوثي، وحقنه بأفكارها، ما سيخلق جيلا عدائيا يحكمه الفكر الطائفي.
وقال ناشطون إن الصورة من مادة الرياضيات للفصل الاول الابتدائي، تمت الاشارة الى الاعداد بلوحات وشعارات الجماعة الطائفية، التي تدعو الى الموت، ما يهدد بتغير فكر الاطفال وخلق -على المدى البعيد- جيل مشوه وعدائي يعتنق الفكر الطائفي والمذهبي.
واضافوا أن جماعة الحوثي تسعى جاهدة الى تغيير قيم المواطنة والمساواة والهوية الحضارية، وإذابة الفوارق الطبقية والعنصرية والطائفية في البلاد.
يشار الى أن الحوثيين يقومون منذ سنوات بنشر أفكارهم الطائفية من خلال «ملازم» مؤسس الجماعة حسين بدر الدين الحوثي وتدريسها لأتباعهم ومحاولة فرضها على طلاب المدارس في صعدة معقلهم الرئيسي، ويسعون لتطبيق هذا النهج في المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم الآن.
تهجير سكان «الشريجة»
الى ذلك وصلت مدينة الحوطة - عاصمة محافظة لحج - جنوب اليمن - عشرات الأسر النازحة من منطقة «الشريجة» الواقعة بين محافظتي لحج وتعز بعد تهجيرها بالقوة من قبل ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح.
وقال مصدر محلي في المدينة «إن ميليشيات الحوثي أجبرت عشرات الأسر من سكان الشريجة على مغادرة منازلها بالقوة وتمركزت في منازلهم لتستهدف قوات الجيش والمقاومة في كرش.
وأشار المصدر الى أن الميليشيات كانت قد أعطت مهلة 12 ساعة لتلك الأسر، وبعد انقضائها، اقتحمت الميليشيا عددا من المنازل ما أجبر تلك الأسر على ترك منازلها.
وأكد المصدر أن الميليشيات وضعت عبوات ناسفة وألغاما في محيط تلك المنازل كإشارة للسكان بعدم العودة إليها مطلقا.
ويحاول الحوثيون التقدم صوب منطقة «كرش» التي تتمركز فيها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بهدف الوصول إلى مناطق محررة تم طرد الميليشيات منها منتصف العام الماضي.
مقاطعة «الصرخة»
على صعيد آخر، وجه عدد من السياسيين والناشطين دعوات لمقاطعة المساجد التي يقوم بإمامتها أئمة حوثيون.
وتأتي هذه الدعوات التي وصفها بعضهم ب«الجادة» على خلفية قيام الحوثيين بالتعدي على المصلين الذين غادروا مسجد «حجر» في العاصمة صنعاء بعيد خطبة الجمعة، قبل أن يقوموا باختطاف آخرين.
وكتب المفكر في الشؤون الدينية عصام القيسي منشورا على صفحته بموقع فيس بوك قال فيه: (لماذا تصلي في مسجد اغتصب منبره ومحرابه؟.. هل تعتقد أن الله أراد لك كل هذا الإذلال؟!. صلوا في بيوتكم أثابكم الله حتى يعود الأمر شورى بين المسلمين، ولا تمنحوا عصابة الشر زخما اجتماعيا لا يستحقونه، ولا تخشوهم فالله أحق أن تخشوه!).
من جانبه شن القيادي الحوثي السابق علي البخيتي هجوما لاذعا على الميليشيا، وكتب مقالا عنونه ب«قاطعوا مساجد الحوثيين كرد على جريمتهم في جامع حجر بصنعاء»، حيث ورد في ثنايا مقاله ما نصه: «أدعو المواطنين الى مقاطعة المساجد التي يسيطر عليها الحوثيون، يكفي ما تعرض له المواطنون من اعتداء وضرب بجامع حجر بسبب رفضهم ترديد شعار الكهنة».
وأضاف: «مقاطعة المساجد التي يسيطر عليها الحوثيون في كل الصلوات ستكون أهم وأقوى حركة احتجاجية عليهم، وستعريهم امام المجتمع وتظهر حجمهم الحقيقي».
وكان إمام جامع حجر «حوثي» قد وصف من لا يردد الصرخة أو حتى يغضب عند ترديدها بالمنافق، وهو ما أثار حفيظة المصلين الذين قاطعوا خطبته على الفور وغادروا المسجد، لكن أفرادا من الميليشيا كانت تتواجد بالخارج قامت بالاعتداء على بعضهم، فيما تواردت أنباء عن قيامهم بخطف أحد المصلين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.