«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تمديد العقوبات الدولية على إيران.. هل المصارف في مأزق؟
نشر في اليوم يوم 05 - 12 - 2016

على الرغم من أن الاتفاق النووي ما زال قائما، إلا ان الولايات المتحدة مددت العقوبات الاقتصادية على إيران لمدة عشر سنوات اخرى، وهذا التمديد يأتي بمثابة تأكيد على أن تأني المصارف الأوروبية في اعادة علاقاتها مع الحكومة الايرانية ومصارفها كان في محله. الاتفاقيات كلها مع إيران لا تؤتي أكلها لأن ساسة إيران لا يبرمونها إلا لكسب الوقت ولإعادة التموضع بما يحقق أهداف الدولة الإيرانية المعلنة والمتمثلة في تصدير الثورة الخمينية. تمديد العقوبات على إيران نتاج مباشر لعدم لمس أي تقدم ملحوظ في السياسة الخارجية لإيران والمتمثلة في اثارة كل ما من شأنه تأجيج الاضطرابات والفتن العرقية والمذهبية. وما يحدث في المنطقة دليل واضح للعيان على ذلك، كما أن سلوك إيران في أمريكا اللاتينية وأوروبا الشرقية مؤشر آخر على سياسة تمويل الإرهاب والعصابات المسلحة وغير ذلك مما يجيده السفلة.
مصارف طهران مصارف خارقة فلا هي تفلس ولا هي تخسر ولا هي تتأثر بأي عقوبات ولا هي تتأثر بأي شيء أبدا. تتوسع وتنتشر بمعزل عن كل شيء كائنا ما كان، مصارف ذات اعجاز، لا يقل عن اعجاز قدرات شركات الاتصالات الإيرانية التي تبشر كل يوم بتحقيق تقدم في التقاط صوت المهدي ليسمعه الجميع فيؤمنون بالخميني وثورته. لا يمكن القول إن مصارف إيران الخارقة في مأزق بعد تمديد العقوبات؛ لأنها بكل بساطة ليست مصارف، وأقول هذا لأني اعتقد جازما انها ليست مصارف حقيقية. مصارف ايران ليست سوى واجهات عسكرية واستخبارية يتم من خلالها تمويل العناصر الإيرانية في المنطقة وتمويل كل ما من شأنه تمرير الاستراتيجية الخمينية المتمثلة في تصدير الثورة. فما يسمى مصارف إيرانية يرأسها عسكر ويديرها عسكر، كما ولا يملك أي منها قوائم مالية، كما لا يعرف لمن تصدر القروض ولا من يملك الودائع، كما ولا يعلن إلا عن ملكية الحرس الثوري (بكل بجاحة) في هذه المصارف، وفي كل مكان تتواجد به هذه المصارف ينتهي بالدولة التي ترخص لها بالقلاقل والفتن. وعليه فالمصارف الايرانية لن تتأثر بهذه العقوبات لأنها بكل بساطة ليست مصارف.
تمديد العقوبات الاقتصادية على طهران متوقع، وجاء موافقا مع التسلسل التاريخي لعلاقة طهران بالمجتمع الدولي كله، كما وسيلحقه الاتفاق النووي الذي أبرمه اوباما مع حكومة طهران. فهؤلاء لا يوقعون اتفاقا إلا ويكسرونه. حتى الاتفاقات النفطية التي يوقعونها في أوبك نهارا، يكسرونها ليلا، وبالمثل كل اتفاقاتهم السياسية، حتى اتفاقاتهم الثقافية مع الدول ينتهي بها المطاف دائما للترويج للثورة الخمينية والحضارة الفارسية الوثنية بطريقة فجة ووقحة تضطر معها الدول الى طرد ممثليهم. حتى حين انخرطوا في الرياضات النسائية وشارك ما يسمى بمنتخب إيران النسائي في المباريات الدولية إذا بالعالم يكتشف انهم ليسوا سوى رجال متنكرين في لبس نسائي وهذا مثبت وشر البلية ما يضحك. العقوبات الدولية على طهران مددت، ويبدو ان العد التنازلي يقترب أكثر من أي وقت مضى لساعة الصفر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.