"التجارة" تضبط 374 مخالفة في المدينة    انحفاض الإنتاج الصناعي 6.1% في أبريل    النفط يتراجع مع صعود الدولارالنفط يتراجع مع صعود الدولار    «التجارة»: عقوبة لكل من أخلّ بأداء واجبه في إيداع القوائم المالية    طاقم تحكيم إماراتي لإدارة مباراة الأخضر والأردن    الطقس : حاراً إلى شديد الحرارة على الرياض والشرقية والقصيم    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاجّ من غزة استثنائياً    تطوير مضاد حيوي يحتفظ بالبكتيريا النافعة    "ميتا" تزوّد "ماسنجر" بميزة المجتمعات    المنتخب السعودي للفيزياء يحصد 5 جوائز عالمية    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    "الرياض للبولو" يتوّج بطلاً لبطولة تشيسترز ان ذا بارك    400 مخالفة على الجهات المخالفة للوائح التعليم الإلكتروني    زوجة «سفاح التجمع» تظهر من لندن: نجوت من مصير الفتيات !    كيت ميدلتون.. قد لا تعود أبداً إلى ممارسة دورها الملكي    بعد ياسمين عبدالعزيز.. ليلى عبداللطيف: طلاق هنادي قريباً !    شريفة القطامي.. أول كويتية تخرج من بيتها للعمل بشركة النفط    «الداخلية»: انطلاق الجلسات العلمية لمنتدى الخدمات الطبية    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    استقبال 460 حاجاً من ضيوف خادم الحرمين من 47 دولة    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    «أرامكو»: 0.73 % من أسهم الشركة لمؤسسات دولية    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    شهد مرحلة من التبادل الثقافي والمعرفي.. "درب زبيدة".. تاريخ طويل من العطاء    الداخلية تستعرض خططها لموسم الحج.. مدير الأمن العام: أمن الوطن والحجاج خط أحمر    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    محافظ الأحساء يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية    «فتيان الكشافة» يعبرون عن فخرهم واعتزازهم بخدمة ضيوف الرحمن    قيادات تعليمية تشارك القحطاني حفل زواج إبنه    90 % من أطفال غزة يعانون سوء التغذية    العطلة الصيفية واستغلالها مع العائلة    "السمكة المتوحشة" تغزو مواقع التواصل    تحديث واتساب يكشف حالة نشاط الأصدقاء    وزارة الحج تعقد دورات لتطوير مهارات العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    "هيئة النقل" تدشن سيارة الرصد الآلي كأول تجربة لها في موسم الحج    11 مبادرة تنفيذية لحشد الدعم الإعلامي للاعتراف بدولة فلسطين    القيادة تهنئ ملك الأردن    رسالة جوال ترسم خارطة الحج لشيخ الدين    الأمريكي" غورست" يتوج ببطولة العالم للبلياردو    الأهلي يفاوض كيميتش والنصر يتخلى عن لابورت    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    أمير الرياض يطلع على عرض لمركز صالح العسكر الحضاري بالخرج    رئيس جمهورية قيرغيزستان يمنح رئيس البنك الإسلامي للتنمية وسام الصداقة المرموق    وفد الشورى يطّلع على برامج وخطط هيئة تطوير المنطقة الشرقية    التخبيب يهدد الأمن المجتمعي    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    رئيس الأهلي!    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    فشل التجربة الهلالية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    أمير تبوك يواسي عامر الغرير في وفاة زوجته    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعيينات ترامب في إدارته المقبلة
نشر في اليوم يوم 03 - 12 - 2016

اضاف الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب اسما جديدا الى تشكيلته الحكومية اثر اختياره الجنرال جيمس ماتيس الشهير ب»الكلب المسعور» الذي ينتقد بشدة سياسات أوباما تجاه الشرق الأوسط خاصة إيران، ليكون وزير الدفاع في الادارة المقبلة.
وهو ثاني جنرال متقاعد يتم اختياره للحكومة بعد اللفتانت جنرال مايك فلين، الذي عينه ترامب مستشارا للامن القومي.
فيما يلي لائحة بأبرز التعيينات، التي قام بها ترامب حتى الان:
* الحكومة - وزير العدل: جيف شيشنز (69 عاما)، احد اوائل مؤيدي ترامب خلال الحملة الانتخابية. هو سناتور مناهض للهجرة من الاباما وواجه اداؤه انتقادات شديدة بالنسبة للعلاقات بين مختلف الاعراق ورفض ترشيحه في احدى المرات لمنصب قضائي بسبب القلق حول تصريحات سابقة ادلى بها حول السود.
* مدير وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية (سي آي ايه): مايك بومبيو (52 عاما)، هو اشد منتقدي الاتفاق النووي الايراني. عضو الكونجرس المتشدد عن كنساس انتخب عام 2010 عضوا في مجلس النواب، حيث كان من اعضاء حزب حركة الشاي المتطرف وأحد مسؤولي لجنة بنغازي المثيرة للجدل للتحقيق في الهجوم على القنصلية الامريكية عام 2012، التي استهدفت منافسة ترامب في الانتخابات الديموقراطية هيلاري كلينتون.
* وزير التجارة: ويلبر روس (79 عاما)، مليادير ومستثمر عرف كثيرا باستثماراته في مصانع الصلب والفحم، التي تواجه صعوبات مالية ثم بيعها لتحقيق ارباح. واطلق عليه لقب «ملك الافلاس» بسبب تاريخه الطويل في الاستثمار في مثل هذه الصفقات.
* وزير الدفاع: جيمس ماتيس (66 عاما)، جنرال متقاعد كان يترأس كتيبة قوات مشاة البحرية (مارينز) خلال حرب الخليج الاولى، وفرقة تابعة لقوات المارينز خلال غزو العراق في 2003.
وفي 2010 رشح ماتيس، وهو من ولاية واشنطن، المعروف بخطابه الحاد رئيسا للقيادة الامريكية العسكرية الوسطى.
وسيحتاج ماتيس الى موافقة مجلس الشيوخ واستثناء خاص من قانون يحظر على جنرالات متقاعدين تولي منصب وزارة الدفاع لمدة سبع سنوات بعد تقاعدهم.
* وزيرة التعليم بيتسي ديفوس (58 عاما)، ناشطة ثرية من الجمهوريين في ميشيغن، مؤيدة لبدائل عن المدارس الحكومة المحلية، في حركة تدعو الى اصلاح يعطي الاهالي خيار الخروج من نظام التعليم الرسمي المجاني.
* وزير الصحة والخدمات الانسانية توم برايس (62 عاما): نائب عن جورجيا وجراح سابق من اشد منتقدي النظام الصحي، الذي اطلقه الرئيس باراك اوباما «أوباما كير»، الذي أمن ضمانا صحيا لحوالى 20 مليون امريكي.
* مستشار الامن القومي الجنرال المتقاعد مايكل فلين (57 عاما): ابرز مستشاري ترامب العسكريين. جنرال خدم في الحروب التي خاضتها امريكا في العراق وافغانستان واثار جدلا بتصريحاته المتشددة، التي اعتبرها بعض منتقديه بأنها قريبة من معاداة الاسلام، لكنه اعتمد مواقف اكثر ليونة حيال روسيا والصين.
* وزيرة النقل ايلين تشاو (63 عاما): وزيرة العمل السابقة في حكومة الرئيس جورج دبليو بوش . كانت اول امرأة امريكية من اصل اسيوي تتولى منصبا حكوميا
* وزير الخزانة ستيفن منوتشين (53 عاما): خبير مالي في وول ستريت كان شريكا في «غولدمان ساكس» قبل ان يطلق صندوق استثمار يدعمه المؤيد للحزب الديموقراطي جورج سوروس وقام بتمويل انتاجات ضخمة في هوليوود مثل «أفاتار» و«سويسايد سكواد».
* السفيرة لدى الامم المتحدة نيكي هالي (44 عاما): عرفت على نطاق واسع بصفتها حاكمة ولاية كارولاينا الجنوبية بعدما تقدمت جهود انزال علم معركة الكونفدرالية عن مبنى المجلس التشريعي للولاية، وذلك بعد أسبوع على هجوم قتل فيه مسلح أبيض بالرصاص تسعة سود من المصلين في كنيسة بتشارلستون.
مناصب غير حكومية
رئيس موظفي البيت الابيض راينس بريبوس (44 عاما): رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري يعتبر رجل سياسة يمكنه بناء الجسور بين ترامب وقيادة الحزب الجمهوري، خصوصا رئيس مجلس النواب بول راين، حليفه منذ فترة طويلة.
* كبير المخططين الاستراتيجيين ستيف بانون (63 عاما): شخصية بارزة في حملة ترامب الانتخابية الناجحة. كان مديرا لموقف برايتبارت الاخباري المحافظ، الذي يعتبر منبرا للحركة المحافظة والشعبوية المؤيدة لتفوق البيض. وتعيينه في هذا المنصب الذي لا يتطلب موافقة من مجلس الشيوخ اثار جدلا.
* مستشار البيت الابيض دونالد ماكجان: مسؤول سابق ورئيس للجنة الانتخابية الفيدرالية يمثل «مسؤولين منتخبين ومرشحين واحزابا ومستشارين سياسيين وآخرين حول مواضيع القانون السياسي» بصفته شريكا في مجموعة «جونز داي» القانونية في واشنطن.
* مناصب اساسية لا تزال شاغرة - الخارجية: اجرى ترامب عدة جولات تشاور بحثا عن وزير للخارجية وتم التداول بشكل كبير بأسماء حاكم ماساتشوستس السابق ميت رومني وهو من اشد منتقدي الرئيس المنتخب، ورئيس بلدية نيويورك السابق رودي جولياني الى جانب الجنرال ديفيد بترايوس والسناتور بوب كوكر.
* الامن الداخلي: يجري التداول بأسماء الجنرال جون كيلي وفران تاونسند، الذي كان مستشار الامن الداخلي في ادارة الرئيس جورج دبليو بوش، وعضو الكونجرس مايكل ماكغول رئيس لجنة الامن الداخلي في مجلس النواب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.