وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



150 ألف معتمر قدموا عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي منذ بدء الموسم
نشر في اليوم يوم 24 - 11 - 2016

كشف تقرير إحصائي لمطار الملك عبدالعزيز الدولي أن إجمالي عدد المعتمرين الذين وصلوا عبر مجمع صالات الحج والعمرة حتى مساء يوم أمس بلغ 150 ألف معتمر،عبر 550 رحلة، فيما غادر منهم 20 ألف معتمر عبر 130 رحلة.
وحسب التقرير، فقد سجل قدوم المعتمرين حركة تصاعدية منذ بدء الموسم ومن المتوقع ان تشهد خلال الايام المقبلة زيادة ملحوظة حيث تمثل 50% من حركة قدوم المعتمرين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي.
وأشار التقرير إلى ان المطار يعمل بطاقة تشغيلية تعادل 3 أضعاف طاقة المطار الاستيعابية الحالية والتي لا تتجاوز 9 ملايين مسافر في العام، وذلك نتاج ما يشهده مطار الملك عبدالعزيز الدولي من نمو مطرد في الحركة الجوية من خلال موسمي الحج والعمرة وازدياد الحركة السياحية والاقتصادية في المملكة ولتسارع معدلات النمو والطلب على خدمة النقل الجوي والضغط المتواصل على المطار وزيادة عدد الشركات الناقلة الراغبة في التشغيل من وإلى المطار، حيث قفز العدد من 60 شركة إلى نحو 82 شركة تعمل بالمطار، وتزداد خلال موسم الحج ليصل عددها إلى قرابة 98 شركة طيران مجدولة وعارضة.
وكانت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي اعلنت عن جاهزيتها العالية لاستقبال ضيوف الرحمن من المعتمرين لموسم العمرة للعام الحالي 1438ه الذي بدأ من غرة شهر صفر الجاري ويمتد لنهاية الثامن عشر من شهر شوال المقبل.
ووفقا للخطة التشغيلية لموسم العمرة فإنه من المتوقع أن يستقبل المطار أعدادا من المعتمرين تفوق العام الماضي، ويعمل مجمع صالات الحج في مرحلتي القدوم والمغادرة بطاقة استيعابية تصل إلى 1800 راكب في الساعة في مرحلة القدوم و1700 راكب في الساعة لمرحلة المغادرة، يتم خدمتهم من قبل أكثر من 27 جهازا حكوميا وأهليا بكامل طاقته البشرية لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن، كما تتضمن الخطة تجهيز 7 صالات للقدوم و7 للمغادرة.
وبدأت كافة القطاعات الحكومية العاملة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي ومجمع صالات الحج والعمرة في الاستعداد لاستقبال موسم العمرة وتوفير الخدمات التي تلبي تطلعات المسافرين.
وساهم توفر الإمكانات والتقنيات الحديثة والمساحات اللازمة لمرافق مجمع صالات الحج والعمرة في تقليص مدة إجراءات المسافرين القادمين عبر مجمع صالات الحج والعمرة من ثلاث ساعات كما كان في الماضي إلى 45 دقيقة كمعدل لإنهاء إجراء قدوم المعتمرين، حيث تضمن هذه الإجراءات معايير قياسية مقننة بدءًا بوصول الرحلة الى المطار ودخول المعتمرين إلى صالات القدوم، حيث يتم استقبالهم من قبل منسوبي وزارة الصحة ويتلقون التعليمات والخدمات الصحية اللازمة ثم يتجه المعتمرون إلى منطقة الجوازات لإنهاء إجراءات الوصول بعد ذلك يتوجهون إلى منطقة السيور وخدمات الأمتعة لاستلام أمتعتهم مروراً بمنطقة الجمارك، ليتم استقبالهم من قبل شركة تسهيل التابعة لوزارة الحج حيث يتم استقبالهم في منطقة البلازا وتوجيههم إلى منطقة الحافلات لنقلهم إلى مكة المكرمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.