مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القمة العربية المقبلة ستعقد في مارس المقبل بعمان
نشر في اليوم يوم 03 - 11 - 2016

أعلن الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الاربعاء في عمان ان القمة العربية المقبلة ستعقد في الأردن في مارس المقبل.
وقال أبو الغيط في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الاردني ناصر جودة، ردا على سؤال حول موعد القمة العربية المقبلة: «ينبغي ان تعقد في شهر مارس المقبل، ولكن متى، هذا ما سيتم التشاور حوله خلال الفترة المقبلة».
واعتبر ان «الوضع العربي الضاغط ووضعية الاردن في خضم هذا البحر الهائج سوف يفرض على قادة الأمة ان يحضروا».وأكد ابو الغيط ضرورة ان يقوم المسؤولون العرب بإجراء مشاورات حول كيفية تطوير اسلوب الجامعة العربية في اتخاذ القرارات والتشاور بشكل اعمق وعدم اقتصار الامر على الاجتماعات الدورية في مقر الجامعة العربية بناء على دعوة.
وأوضح ان «هناك فكرة الخلوات التي تحرك فيها وزير خارجية الامارات. ما زالت فكرة مطروحة ان يعقد اجتماع كل ستة شهور بشكل غير رسمي بحيث يجتمع وزراء الخارجية العرب ويجلسون سوية يوما او اثنين ويناقشون كل المسائل بدون اوراق بدون اطار رسمي يتصارحون ويشكلون مواقف عربية تخدم الجامعة العربية». وحذر ابو الغيط من ان «العرب لو فقدوا قدرة الارادة على التغيير والتحرك فسوف يواجهون الكثير من المتاعب لأن المأساة كبيرة».
من جهته، أكد وزير الخارجية الاردني ناصر جودة خلال المؤتمر ان «كل هذه الصراعات والعنف والوضع غير المستقريتطلب منا النهوض بالجامعة العربية لكي يكون لها دور فاعل في حل الازمات وتكون العامل الموحد للامة العربية».
واوضح ان «موعد القمة سيتحدد خلال المشاورات التي ستجرى خلال الفترة المقبلة بيينا وبين الجامعة العربية».
ومن جانبه، أكد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الاربعاء خلال استقباله ابو الغيط ان «الأردن سيبذل كل الجهود لضمان نجاح القمة العربية التي تستضيفها المملكة في دورتها الثامنة والعشرين، وبما يسهم في الوصول إلى رؤية عربية مشتركة لمواجهة أزمات المنطقة»، حسبما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.
وأضاف البيان، الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، ان الملك شدد خلال اللقاء على «ضرورة النهوض بدور الجامعة العربية لتعزيز التعاون العربي وخدمة قضايا الأمة العربية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.