هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جمال الورد    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير متعب بن عبدالله يدشن المنشآت الرياضية للحرس الوطني
أطلق اسم شهداء الواجب على الصرح الرياضي
نشر في اليوم يوم 20 - 10 - 2016

رعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني - أمس - حفل تدشين مجمع المنشآت الرياضية الجديدة لوزارة الحرس الوطني بخشم العان بالرياض، ورافق سموه نائب وزير الحرس الوطني عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.
وكان في استقباله رئيس الجهاز العسكري الفريق محمد بن خالد الناهض ووكيل الحرس الوطني للشؤون الفنية المهندس عبدالعزيز الجراح ورئيس هيئة العمليات اللواء عبدالله المضحي والعميد دعيرم بن حسين الشهراني مدير إدارة الشؤون الرياضية، حيث عزف السلام الملكي.
وأسدل سموه الستار لافتتاح المشروع الذي تبلغ مساحته 450 ألف متر مربع، ثم اطلع سموه على صور تحكي مراحل المشروع وما يحتويه من مرافق، ثم انتقل سموه الى قاعة المحاضرات الرئيسة، حيث اقيم حفل خطابي بدئ بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير إدارة الشؤون الرياضية العميد دعيرم بن حسين الشهراني خلال كلمته التي رحب خلالها بسمو وزير الحرس الوطني لحضوره افتتاح هذا الصرح الرياضي المشرف الذي أضيف إلى صروح الحرس الوطني الأخرى في جميع المجالات، مؤكدا أهمية اللياقة البدنية وتأثيرها المباشر على قدرة الضباط والافراد في تنفيذ مهامهم على الوجه الاكمل وفق ما يطلب منهم وما يسند لهم من واجبات امنية وعسكرية مختلفة. وأضاف: إن مشروع المدينة الرياضية يشكل علامة بارزة ونقلة نوعية في المسيرة الرياضية بالحرس الوطني، إذ نتطلع مستقبلا من خلال هذا الانجاز الرياضي النوعي إلى الارتقاء بمستوى اللياقة البدنية لأفراد وضباط الحرس الوطني، وكذلك التفوق في جميع الالعاب الرياضية بعد أن هيأتم هذه المنشأة المتكاملة، وستكون حافزا - بعون الله - لتحقيق أفضل الانجازات.
بعدها قدم عرض مرئي عن ايجاز وكالة الشؤون الفنية، وايجاز عن مهام وانجازات ادارة الشؤون الرياضية، وأكد الأمير متعب بن عبدالله خلال كلمته أن هذه المنشآت الرياضية انعكاس لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - من اهتمام متواصل ورعاية دائمة بأبنائه في الحرس الوطني سواء من الناحية العسكرية أو الناحية الطبية والرياضية، مقدما - نيابة عن منسوبي الحرس الوطني - الشكر والتقدير والعرفان على كل ما نجده من دعم ورعاية واهتمام منه أيده الله.
منوها الى أن كل ما وصل إليه الحرس الوطني وما تحقق له في مختلف المجالات يعد من ثمرات ما زرعه الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.
فقبل 42 عاماً أصدر - رحمه الله - أمره الكريم بإنشاء إدارة الشؤون الرياضية بالحرس الوطني إيماناً بضرورة تطوير الرياضة ونشرها بين صفوف منسوبيه، مشيراً الى أن هذه المنشآت مطلب وجزء من منظومة العمل المتكامل لمنسوبي الحرس الوطني لأن الرياضة لم تعد جانبا ترفيهيا أو تكميليا، بل عنصرا أساسيا في المجتمعات، وهي كذلك في المؤسسات العسكرية لأن الارتباط الرياضي العسكري يعد ارتباطا وثيقا ولا يمكن أن تكون هناك جاهزية عسكرية للضباط والأفراد دون أن يكون على مستوى بدني جيد.
وأشاد بالتعاون الدائم بين الشؤون الرياضية بالحرس الوطني والهيئة العامة للرياضة سواء فيما يتعلق بالمنتخبات أو الاندية لوجود عدد من لاعبي الحرس الوطني في منتخبات الالعاب المختلفة.
مثنياً على الجهد المبذول من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للرياضة وما تشهده الرياضة في المملكة العربية السعودية من تطور.
بعدها قام سموه بجولة ميدانية في المنشأة الرياضية شملت العيادة الطبية وما تحتويه من أجهزة حديثة لتأهيل اللاعبين وتهيئتهم طبياً ولياقياً التي يشرف عليها فريق طبي متخصص من ادارة الشؤون الرياضية، ثم انتقل سموه لمبنى الضيافة العسكرية واطلع على التجهيزات ومقرات معسكرات إقامة المنتخبات والفرق الرياضية، ثم اطلع سمو الأمير متعب بن عبدالله على جناح التعليم الذي أعد لتهيئة المدربين من مختلف قطاعات الحرس الوطني وتأهيلهم بشكل اكاديمي وعملي لأداء ادوارهم التعليمية والتدريبية على أكمل وجه، ودخل سموه إحدى القاعات والتقى بأعضاء هيئة التدريس.
بعدها انتقل سموه للملاعب الخارجية، حيث اطلع على عرض فريق رماية السهام وفريق رماية الأطباق الطائرة، ثم تجول سموه في ميدان الفروسية وقفز الحواجز الذي تقدر مساحته ب 26 ألف متر مربع.
واطلع على الاسطبلات والعيادة الطبية المجهزة، ثم شاهد سموه عرضا لمنتخب الحرس الوطني للدراجات الهوائية الذي يمثل المنتخب السعودي للدراجات، حيث قدم شرح مفصل عن اللعبة وما حققه المنتخب من انجازات داخلية وخارجية.
بعدها تجول سموه في الصالة الرياضية المغلقة وشاهد عرضا للتايكوندو قدمه أبناء منسوبي الحرس الوطني، ثم انتقل الى المسبح المعد وفق احدث المواصفات الاولمبية بمختلف تجهيزاته.
بعدها انتقل سمو الأمير متعب الى ملاعب كرة القدم، حيث دشن الملعب الرئيس بإطلاقه كرة البداية، بعدها توجه لقاعة كبار الزوار، حيث القيت قصيدة ترحيبية، ثم أعلن الأمير متعب بن عبدالله اطلاق اسم شهداء الواجب على المنشأة الرياضية.
بعدها دون سموه كلمة في سجل الزيارات، وقدم رئيس هيئة العمليات درعا تذكارية لسموه.
حضر الحفل وكيل وزارة الحرس الوطني الدكتور علي العنقري ومعالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية الدكتور بندر القناوي ومعالي المستشار بمكتب وزير الحرس الوطني الفريق فيصل بن لبدة وامراء الافواج ورؤساء الهيئات وعدد من كبار المسؤولين بالحرس الوطني.
جانب من المنشآت الرياضية الجديدة للحرس الوطني
المسبح إحدى المنشآت الرياضية الجديدة للحرس الوطني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.