أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    ما بعد 2030    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فعالية "يوم في الرياض" تنطلق الاثنين القادم في مقر الأمم المتحدة
نشر في اليوم يوم 22 - 09 - 2016

تنظم الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بإشراف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، فعالية "يوم في الرياض" بمقر هيئة الأمم المتحدة بنيويورك خلال الفترة من 25 إلى 29 ذي الحجة 1437ه الموافق 26-30 سبتمبر 2016م ، بالتزامن مع موعد انعقاد الدورة ال 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وتهدف الفعالية التي تعقد بمشاركة كل من: وزارة الخارجية، وزارة الاقتصاد والتخطيط، الوفد الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، إلى التعريف بالجوانب التنموية في مدينة الرياض، وما تعكسه من دور ريادي كعاصمة للمملكة ، ومركز رئيسي للأنشطة الوطنية، وحاضنة للمؤسسات والهيئات والبعثات الدبلوماسية الدولية، إضافة إلى إبراز ما تتمتع به الرياض من خصائص ومقومات ومزايا في مختلف قطاعاتها الحيوية، وعرض تجربة المدينة التنموية، وأبرز المشاريع الاستراتيجية التي تشهدها، وعلى رأسها مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض - القطار والحافلات -.
كما تطرح الفعالية، التحديات التنموية الحالية والمستقبلية التي تواجهها مدينة الرياض، للنقاش أمام المختصين في الأمم المتحدة، والخبراء من أعضاء وفود الدول المشاركة في اجتماعات لجان الدورة ال 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، من خلال تنظيم حلقات نقاش على شكل: (ورش عمل، وندوات، وجلسات حوارية)، يتم التركيز فيها على الجوانب التنموية ذات العلاقة ببرامج الأمم المتحدة، كقضايا التخطيط والإدارة الحضرية والنقل، وتطوير القطاعات الاجتماعية والثقافية والبيئية والسياحية في المدينة.
وتسهم الفعالية، في تعزيز أوجه التعاون بين الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض والخبراء المختصين في الأمم المتحدة والوكالات والبرامج التنموية التابعة لها، والقائم في العديد من المجالات.
وتشتمل الفعالية على أربع ورش عمل تقام على مدى أربعة أيام، يشارك فيها 23 خبيراً ومختصاً من داخل المملكة وخارجها، يتناولون قضايا: التخطيط والإدارة الحضرية والنقل، وتطوير القطاعات البيئية والاجتماعية والثقافية, كما تضم الفعالية، ثلاثة أركان للجلسات الحوارية، يتم تنظيمها بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، وتنقسم إلى ثلاث أركان، هي: ركن مشروع سلام للتواصل الحضاري، وركن التطوع، وركن الحوار المفتوح.
ويقام ضمن الفعالية، معرض يتكون من شاشة تفاعلية عملاقة تعمل بتقنيات عالية الوضوح، تعرض مشاهد ومقاطع لقصة مدينة الرياض من الماضي إلى الحاضر ثم المستقبل، وتم تزويدها بتقنيات ومؤثرات تفاعلية بصرية وصوتية حديثة، تتمثل في حسّاسات تستشعر مرور أي زائر أمامها، لتظهر أمام الزائر في الشاشة تلقائياً إحدى الشخصيات ال 14 المختارة من مختلف أطياف مجتمع مدينة الرياض، لتخاطب الزائر - بشكل مباشر - عن تجربتها ومنجزاتها التي تحققت في مدينة الرياض، في الوقت الذي تعرض فيه شاشة مجاورة فيلماً معلوماتياً قصيراً عن أهم خصائص ومقومات مدينة الرياض.
كما تضم الفعالية، مجسماً تفاعلياً لخريطة مدينة الرياض، يستطيع الزائر مشاهدته عبر تطبيق إلكتروني متاح في متاجر تطبيقات الأجهزة الذكية، حيث تظهر في التطبيق معلومات عن مدينة الرياض والقطاعات الرئيسية فيها، خلال ثلاثة حقب زمنية تشمل: الماضي والحاضر والمستقبل.
وقد أطلقت فعالية يوم في الرياض، موقعاً الكترونياً www.ADayInRiyadh.com , يتضمن معلومات عن الفعالية وعناصرها، وبرنامج ورش العمل والمشاركين فيها، وصوراً وأفلاماً تسجيلية عن مدينة الرياض، كما أطلقت الفعالية، حساباً على تويتر تحت عنوان
@ADayInRiyadh يرصد بشكل آني أنشطة وبرامج الفعالية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.