«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشرقية.. برامج بالمدارس تعزز الانتماء وتحصن الطلاب من الأفكار الهدامة
تستمر طوال الأسبوع الأول من الدراسة
نشر في اليوم يوم 21 - 09 - 2016

أقامت مدارس الشرقية في الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد العديد من البرامج التي تهدف إلى تعزيز الانتماء للوطن في نفوس الطلاب والطالبات والتركيز على الأمن الفكري لتحصين عقول الطلاب من الأفكار الهدامة.
وفي القطيف، دعا مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط جميع المدارس بمختلف المراحل الدراسية «البنين - البنات» لوضع برنامج بمناسبة احتفال المملكة باليوم الوطني، مشددا على ضرورة التركيز على تعزيز الأمن الفكري وتحصين العقول من الأفكار الهدامة وتعزيز روح الولاء والانتماء والفخر والاعتزاز بالوطن وبالقيادة الرشيدة وتعزيز قيم الانتماء للوطن، وإبراز دور المؤسس وأبنائه في لمّ الشمل وتوحيد الوطن، والاعتزاز بدور الآباء والأجداد في بناء الوطن، وتقدير نعمتي الأمن والأمان واللحمة الوطنية والمحافظة على مكتسبات الوطن وتنميتها، وتقدير المشاريع التنموية والفخر بها، والتأكيد على الممارسات والمبادرات الإيجابية تجاه الوطن.وقال: ان ذكرى يوم الوطن تعيد لنا أمجاد الآباء والأجداد والتي قاد مسيرتها جلالة الملك الموحد الذي جمع الشتات، وأنهى الفرقة وأعلن قيام دولة عصرية قدمت لأبنائها من المنجز الحضاري والتنموي ما جعل منها دولة في مصاف دول العالم. منوها بدور التربية والتعليم في التأكيد على مفهوم المواطنة والذي هو أولى القيم التي تبنتها الادارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية وأهمية تحقيق هذه القيمة قولا وفعلا في نفوس ابنائنا.
وتزينت المدارس بأعلام المملكة وصور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد- يحفظهم الله-. وقامت المدارس بتعليق الاعلام والبالونات واللافتات على اسوار المدرسة وساحتها، كما تستعد المدارس لاقامة المسرحيات والمهرجانات الخطابية التي يلقي فيها الطلاب والمعلمون كلمات وقصائد عن فخر الانتماء لهذا الوطن.
ودعت بعض المدارس أولياء الأمور لمشاركة أبنائهم هذه الفرحة وذلك من خلال إيصال دعوات رسمية من المدرسة تم تسليمها للطلاب. مؤكدا ان مفهوم المواطنة هو احدى القيم التي تبنتها ادارة التعليم من خلال هذه القيم التي تستمر معنا في جميع مناهجنا ومسؤولياتنا.
وقال رئيس وحدة النشاط خالد السعود: إن الاحتفاء باليوم الوطني يعمل على التركيز على تعزيز الأمن الفكري ويحصن العقول من الأفكار الهدامة ويعزز روح الولاء والانتماء والفخر والاعتزاز بالقيادة والوطن.
وأشار فؤاد آل سنبل «رائد نشاط مدرسي» الى أن محاور الاحتفاء ترتكز على تأسيس التوحيد والاستقرار والأمن والأمان والانتشار والتطوير ورؤية 2030، وأن الاحتفاءات الوطنية ستنطلق لمدة خمسة أيام ابتداء من يوم الأحد القادم 24 من ذي الحجة حتى الخميس 28 من ذي الحجة.
من جانب آخر، أشاد محمد السلمان قائد مدرسة الخندق الابتدائية بسيهات بمبادرة الطلاب مع أولياء أمورهم في أول وثاني يوم دراسي بدخول الطلاب للمدرسة متشحين بالعلم السعودي وبصور القيادة الرشيدة التي ملأت أرجاء الطابور الصباحي استعدادا لانطلاق الاحتفالات باليوم الوطني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.