روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    هلاليون هزموا الزعيم    النفع الصوري    حياكة الذهب    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عسكريون ومواطنون ل ^ : إنجاز رجال الأمن الاستباقي يضعهم بمصاف العالمية
بمهنية متميزة أحبطوا مخططات خلايا «داعش» الإرهابية
نشر في اليوم يوم 21 - 09 - 2016

أكد رجال امن ومواطنون أن ما وصل له رجال وزارة الداخلية من مستوى امني فيما يتعلق بمواجهة الاعمال الارهابية وفك لغز أي جريمة، نتيجة للدعم المادي والمعنوي الذي تقدمه الدولة للاجهزة الامنية، ويعتبر جهاز الامن في المملكة من اقوى الاجهزة الامنية في العالم.
وثمنوا الإنجاز الاستباقي للأجهزة الأمنية والمتمثل في الكشف عن ثلاث خلايا ترتبط بتنظيم "داعش" الإرهابي، وتستهدف مواطنين وعلماء ورجال أمن ومنشآت أمنية وعسكرية واقتصادية في مواقع مختلفة. مؤكدين ان الانجاز الاستباقي يضاف الى سجل الانجازات العديدة التي حققتها الاجهزة الامنية في ملاحقة اصحاب الفكر المتطرف، والذي يهدف إلى إثارة الفتنة الطائفية وإشاعة الفوضى.
وقالوا إن الأجهزة الأمنية حققت نجاحات كبيرة ونجحت في القضاء على كثير من أشكال الإرهاب، ولم تمنح فرصة لأصحاب ومعتنقي الفكر الضال من الوصول لأهدافهم الدنيئة، مؤكدين أن الجميع في المملكة شركاء في حماية أرض هذه البلاد وأن الوطن سيبقى محروسا بفضل الله ثم بفضل القيادة الرشيدة.
وقال اللواء متقاعد صالح المهوس مدير الدفاع المدني سابقا بمنطقة المدينة المنورة: إن اجهزة الامن على مختلف تخصصاتها تعتبر منظومة واحدة، وتعمل بشكل تكاملي حتى اصبحت هذه الاجهزة من اقوى اجهزة الامن على المستوى العالمي، واصبح لديها القدرة في فك الغاز الاعمال الارهابية، واختراق مواقعهم وتجمعاتهم ورسائلهم، وانه لا توجد أي جريمة مسجلة ضد مجهول، فقد تم القضاء على تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين وما يتم حاليا من محاولات يتم كشفها واحباطها قبل تنفيذها.
وأكد على أهمية دور المواطن في مساندة رجال الامن من خلال الابلاغ عن أي امور قد تكشف عن عمليات او تخطيط من قبل الفئة الضالة.
وتطرق إلى بيان وزارة الداخلية المتعلق بإحباط اعمال إرهابية كلفت بتنفيذها شبكة إرهابية مكونة من ثلاث خلايا عنقودية ترتبط بتنظيم «داعش» الإرهابي وتستهدف مواطنين وعلماء ورجال أمن ومنشآت أمنية وعسكرية واقتصادية في مواقع مختلفة.
من جانبه، قال اللواء متقاعد متعب العتيبي مساعد مدير شرطة جدة سابقا لقسم الدوريات الامنية: إن رجال الامن على مستوى عال من المسؤولية في مواجهة أي جرائم منظمة اوغير منظمة سواء من خلال العمل الميداني او من خلال تحليل المعلومات ومراقبة المواقع الالكترونية التي يتوقع ان تستخدم من قبل الارهابيين في عملية التواصل والتخطيط، وقد صدت الاجهزة الامنية اعمالا إرهابية، وأحبطت كثيرا من المخططات الإجرامية، وهذا العمل يفتخر به كل مواطن، فرجل الامن يجد الدعم المادي والمعنوي والتقني من قبل الدولة، وهذا هو سر ما وصل له مستوى الامن في المملكة من خلال اهتمام ولاة الامر بهذا الجانب.
وفي محافظة القطيف، أشاد محافظها خالد الصفيان بجهود وزارة الداخلية وإحباطها عددا من العمليات الإرهابية مؤخراً، والتي كانت تستهدف شخصيات دينية ورجال أمن ومنشآت أمنية وحيوية بمناطق مختلفة.
وقال محافظ القطيف: «ابتلينا بخوارج العصر، وشرذمة ممن لم يسلم منهم لا بشر ولا حجر، بل راحوا يستهدفون الأبرياء حتى في بيوت الله التي نجّسوها بإجرامهم البغيض ولكن هناك من سخّرهم الله لهم من رجالٍ لا تأخذهم في اللهِ لومة لائم ليدحروهم أينما وجدوهم".
وأشاد بوعي ويقظة رجال الأمن وعلى رأسهم ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، مشددا في الوقت نفسه على دور رجال الأمن في إفشال المخططات والعمليات البائسة، سائلاً الله تعالى بأن يديم نعمة الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة وأن يحفظ الجميع من كل مكروه.
وقال قاضي دائرة الاوقاف والمواريث بمحافظة القطيف، الشيخ محمد الجيراني: إن ما حققته وزارة الداخلية، جاء بعد متابعة دقيقة من الاجهزة الامنية لحملة الفكر الضال والذي يسعى للنيل من البلد الأمين وأمنه واستقراره.
وأضاف: إن مواطني المملكة وكل من يعيش على هذه الأرض المباركة أصبح لديهم وعي كبير في محاربة هذا الفكر الخارج عن الدين الإسلامي، كما أن التكاتف الذي تعيشه هذه البلاد نجح في القضاء على منابع هذا الفكر، منوها بالتماسك واللحمة القوية بين القيادة والشعب.
وقال رجل الأعمال حسين المحسن: إن ما حققته وزارة الداخلية ممثلة في أجهزتها الأمنية للإطاحة بالخلية الارهابية ودحر الارهاب والارهابيين ومتطرفي الفكر على مدى سنوات طويلة، يعد ملحمة وطنية تدعو للفخر وتبث الطمأنينة لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة، وتؤكد أن الوطن في أيد أمينة تسهر من أجل الحفاظ على الأمن والأمان.
وأشاد رجل الأعمال الدكتور عبدالله السيهاتي بدور رجال الأمن وبالانجاز الامني الاستباقي، مؤكدا ان هذا يؤكد قدرة الاجهزة الامنية العاملة في المملكة، خصوصا وان كوادرها تبذل ارواحها في سبيل خدمة هذا الوطن، وهذا يتجلى فيما يولونه من عمل وجهد كبيرين في التفاني والاخلاص خدمة للدين ثم الوطن والمليك، والتضحية بأرواحهم ودمائهم في التصدي لهذه الاعمال الاجرامية ضاربين بذلك اروع الأمثلة في التضحية والولاء.
أحزمة ناسفة ضبطت بحوزة إرهابيي «داعش»
.. وعبوات ناسفة
.. ومبالغ نقدية مضبوطة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.