جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



10 أركان في خيمة الطفل تضفي السعادة على الصغار وذويهم
نشر في اليوم يوم 14 - 08 - 2016

يتوافد الآلاف من أهالي المنطقة الشرقية وزوارها على خيمة مهرجان صيف الشرقية 37 المتمركزة في الواجهة البحرية بالدمام. وتسجل الخيمة التي تبلغ مساحتها 900 متر مربع، زيادة مطردة يوماً بعد آخر في عدد الزوار من الجنسين، الذين يحرصون على الإلمام بجميع الفعاليات المقدمة هذا الموسم، والتفاعل معها.
وسجلت العديد من فعاليات وخيام المهرجان، الذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية، علامات نجاح مُبكرة، تجسد ذلك في الازدحام عليها منذ حفل الانطلاق يوم الثلاثاء الماضي، وجاءت خيمة الطفل في مقدمة الفعاليات التي حظيت بإقبال كبير من الأطفال وآبائهم، على مدار ساعات اليوم، وتضم خيمة الطفل، التي تتسع ل200 متفرج، عشرة أركان متنوعة المجالات، شملت الترفيه، والتعليم وتنمية الذات وتعليم الفنون، والمسرح وغيرها.
وأشادت مشرفة الخيمة شعاع توفيق، بما تقدمه خيمة الطفل من فقرات وبرامج وأنشطة على مدار اليوم، ووصفتها ب«المفيدة» لجميع الأطفال على مختلف أعمارهم واهتماماتهم. وقالت: «الخيمة ضمت هذا الموسم 10 أركان متنوعة، وهي ركن صنع الوجبات والعصيرات، لتعليم الاطفال كيف يصنعون وجباتهم الخفيفة والعصيرات الطازجة بأنفسهم، مستخدمين وسائل السلامة والنظافة، إضافة إلى ركن تعليم الاكسسوارات، وطرق صنع أطواق الشعر والإسوار للأطفال البنات، وهناك ركن التعليم الذاتي، وهو عبارة عن مكتبة تحتوي على كتب في تطوير الذات والألعاب، وركن حديقة الطفل، الذي يستخدم الطمي في الرسم وصناعة الأشكال».
وأضافت شعاع: «ضمت الخيمة أيضا ركناً للأسنان، وفيه يتم الكشف الصحي على الأسنان من قبل أطباء متخصصين، وإعطاء الأطفال النصائح والإرشادات لوقاية أسنانهم من التسوس، والإكثار من الأطعمة المفيدة للأسنان، إضافة الي توزيع شهادات للأطفال».
وأضافت مشرفة الخيمة: إن «ركن ألعاب البلايستيشن، احتوى على الألعاب الالكترونية الهادفة، وحرص الركن على إعطاء الأطفال بعض الإرشادات عن مضار بعض الألعاب، وضرورة الابتعاد عنها وتجنبها»، موضحة أن «ركن المسرح لفت الأنظار إليه، لأنه احتوى على المسابقات وتوزيع الجوائز والألعاب الترفيهية والتثقيفية وألعاب الخفة».
وأشادت شعاع بما يقدمه ركن تعليم التصوير، وقالت: «الركن ساعد على تعليم الصغار فنون التصوير الفوتوغرافي والفيديو وعرض آخر ما توصلت له التكنولوجيا في هذا المجال»، مبينة أن «ركن التلوين على الوجه وعمل الرسم عن طريق الرمل وعروض المهرجين، نال حظه هو الآخر من إقبال الصغار عليه، فيما ركز ركن القيم على تعليم الأطفال القيم والمبادئ عن طريق شاشات عرض تفاعلية».
وحرص المواطن عبدالله طلعت على اصطحاب أبنائه الثلاثة إلى خيمة الطفل، وقال: «تركت لهم حرية اختيار الأركان التي يفضلون متابعة نشاطها، ووجدت أنهم توجهوا إلى الأركان الترفيهية والفنية، مثل ركن ألعاب البلايستيشن، وركن المسرح، ثم انتقلوا إلى ركن ألعاب الخفة».
وأَضاف: «ابني الصغير، الذي عانى الأسبوع الماضي من آلام تسوس الأسنان، فوجئت به بشكل تلقائي حريصا على التوجه لركن الأسنان، للاطلاع على بعض الإرشادات الصحية، التي تقي الأسنان من التسوس»، مشيراً إلى أن «هذا الركن استطاع أن يؤثر على الصغار بشكل عملي، أكثر من تأثير الآباء والمعلمات، ويقنعهم بأهمية المحافظة على أسنانهم».
وأشادت علياء عبدالرحمن (أم لطفلين) بركن خفة اليد، وركن ألعاب البلايستيشن، وقالت: «رغم أن هذه الألعاب موجودة في جوالات الصغار، والأجهزة الكفية التي بحوزتهم، إلا أنهم حرصوا على تجربتها بين جميع الأطفال الحاضرين، بسعادة غامرة، وانطلاق»، مشيرة إلى أن «تنوع أركان خيمة الطفل عزز من درجة الإقبال عليها».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.