إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    خدمة المبيت تحتضن أطفال الحجاج بجوار الحرم    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    حزم وقوة    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    ضيوف الرحمن بين جنبات مشعر منى لقضاء يوم التروية    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    «منبر جدة» مفتاح لحل الأزمة السودانية    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    مارتينيس: البرتغال جاهزة    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    غيض من فيض    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    استعدادات أمانة الطائف لاستقبال عيد الأضحى    لم يكن الأفضل !    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    الإتحاد يواجه إشبيلية الإسباني ودياً    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    زيادة حدة التوتر على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    تحذير الحجاج من التعرض للحرارة بالمشاعر المقدسة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس ملاوي في وفاة نائبه ومرافقيه    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    "الداخلية" تصدر قرارات إدارية بحق (26) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم (124) مخالفًا    مجلس الأمن يصوّت على وقف حصار ‬الفاشر    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    ولي العهد يعتذر عن المشاركة في قمة ال G7 لإرتباطه بالإشراف على أعمال الحج    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ألمانيا تعلن الحرب على الإرهاب.. وتعديلات جديدة على الدستور
نشر في اليوم يوم 29 - 07 - 2016

أدانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بشدة الهجمات التي قام بها لاجئون في مدينتي فورتسبورج وأنسباخ.وقالت في المؤتمر الصحفي أمس بالعاصمة برلين:» إن ذلك يعد استهزاء بالبلد الذي استقبلهم.
واقرت المستشارة بأن ألمانيا في حالة حرب ضد داعش،بقولها: «اعتقد أننا في حالة كفاح أو بالأحرى في حرب ضد داعش»، مستبعدة بأنها حرب على الإسلام،بقولها: «إننا لسنا في حالة حرب أو كفاح ضد الإسلام». وكانت ميركل قد قطعت عطلتها في شمال ألمانيا أمس، لإقامة مؤتمرها الصحفي من أجل الرد على اتهامات في الداخل والخارج بأن سياسة الباب المفتوح التي تنتهجها تجاه اللاجئين أتاحت للإرهاب الترسخ في ألمانيا.وفي وقت سابق تلقت المستشارة الألمانية دعما من الرئيس الامريكي باراك اوباما،في إتصال هاتفي عارضا عليها مساعدة بلاده في التحقيق حول الهجمات والاعتداءات الاخيرة التي شهدتها البلاد .
ومن جهة أخرى قامت الشرطة الألمانية بحملة صباح أمس ضد أشخاص يشتبه في إنتمائهم لتنظيمات إرهابية بمدينة هيلدسهايم بولاية سكسونيا السفلى غرب ألمانيا.
وقالت وزارة الداخلية بالولاية إن الحملة شملت تفتيش المسجد التابع ل«جمعية هيلدسهايم للمتحدثين بالألمانية» «DIK» ومنازل ثمانية من مجلس رئاسة الجمعية.
وقالت دوائر بالشرطة إنه تم خلال الحملة التحفظ على العديد من الأحراز كأدلة دون أن تلقي القبض على أحد.
وذكر وزير الداخلية بولاية سكسونيا السفلى، بوريس بيستوريوس، في بيان له: «بعد أشهر من الإعداد اتخذنا خطوة مهمة في سبيل حظر الجمعية».
على صعيد منفصل أعلنت وكالة العمل الاتحادية في ألمانيا استمرار زيادة نسبة البطالة بين اللاجئين في ألمانيا، وقال عضو مجلس إدارة الوكالة دتلف شيله إنه تم تسجيل 141 ألف لاجئ عاطل لدى مكاتب العمل بألمانيا خلال شهر يوليو الجاري.
وفي سياق آخر اعتقلت الشرطة الألمانية الأربعاء لاجئا جزائريا عمره 19 عاما فر من مصحة للأمراض النفسية في وقت سابق أمس وهو يهتف قائلا «سأفجركم» في أحدث حلقة من سلسلة حوادث أثارت توترا في البلاد.
وقالت الشرطة في ولاية سكسونيا السفلى المجاورة لبريمن إن الشرطة الاتحادية اعتقلت طالب اللجوء في محطة القطارات الرئيسية في بريمن بعد مطاردة استمرت ساعات تم خلالها إخلاء مركز تجاري بالمدينة. وبحسب الشرطة عبر الرجل - عندما كان قيد الاحتجاز الأسبوع الماضي لارتكابه عددا من السرقات - عن تعاطفه مع تنظيم داعش. وأضافت إن التحقيق ما زال مستمرا.
وفي الوقت الذي قال هورست زيهوفر رئيس وزراء ولاية بافاريا وأحد المنتقدين لسياسة ميركل منذ فترة طويلة «كل توقعاتنا ثبت أنها صحيحة.. الإرهاب وصل إلى ألمانيا. في وقت اعتمدت فيه حكومته البافارية سياسة أمنية شاملة كرد فعل على العمليات الإرهابية الأخيرة في الولاية».
وقال وزير الداخلية البافاري يواخيم هيرمان أمس إن جزءا من سياسة الأمن بالقوة «يعتمد على زيادة أعداد الشرطة بواقع 2000 فرد اعتبارا من عام 2017 وحتى عام.2020 كما تتضمن السياسة التوسع في مراقبة الأماكن العامة مثل محطات القطارات.
كما ستسعى حكومة بافاريا لإجراء تعديل في الدستور الألماني لتوسيع مشاركة الجيش في مهام مكافحة الإرهاب.
في منحى آخر اتخذ وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير موقفا واضحا بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وأعرب في حوار مع صحيفة «باساور نويه بريسه» الألمانية في عددها الصادر الخميس عن قلقه من ترشيح دونالد ترامب عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة الأمريكية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.