تأكيد سعودي- بريطاني على توسيع الشراكة الاقتصادية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    أمير منطقة تبوك ينوه بجهود و إمكانيات القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    عملية رفح أعادت مفاوضات الهدنة إلى الوراء    برنامج الغذاء العالمي يدعو لتمويل الاستجابة للفيضانات في أفغانستان    الحكومة العراقية توقع اتفاقية تعاون مع إيطاليا بقيمة 850 مليون يورو    نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية يشارك في اجتماع بشأن دعم الصومال    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    القادسية يحسم لقب دوري يلو    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تعاون مع فنلندا في النقل واللوجستية    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    الكويت في الصدارة مجدداً    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



12 عاما تفصل بين «كعب» إبراهيموفيتش في البرتغال و «خيبته» في فرنسا
نشر في اليوم يوم 20 - 06 - 2016


يورو 2004
بالعودة 12 عامًا على أخر مواجهة بين المنتخبين حيث أوقعتهما القرعة معًا في المجموعة الثالثة في بطولة «يورو 2004 « بالبرتغال إلى جانب كلاً من الدنمارك وبلغاريا. ملعب «دراجاو» بمدينة بورتو شهد المباراة ، حيث بدأ الطليان بهجوم مباغت عبر كريستيان فيري ، قبل أن يرد ابراهيموفيتش بهجمات خطيرة على مرمى بوفون . الدقيقة 37 شهدت أول اهداف المباراة عبر انطونيو كاسانو بعد كرة عرضية من كريستيان بانوتشي ، لينهي الطليان الشوط الأول بهذا التقدم. الدقيقة 87 شهدت تسجيل إبراهيموفيتش لهدف التعادل ب»الكعب» في لقطة تاريخية أصبحت فيما بعد من علامات بطولة يورو 2004 . النتيجة مكنت السويد من الوصول إلى النقطة الرابعة وتصدر المجموعة إلى جانب الدنمارك التي فازت في نفس الجولة بنتيجة 2-0 على حساب بلغاريا ، ودفعت ايطاليا بالخروج من البطولة.
يورو 2016
بدا زلاتان إبراهيموفيتش شبحًا لمهاجم يمتلك موهبة نادرة بعد أن شهد على خسارة منتخب بلاده أمام إيطاليا بهدف نظيف. وترك اللاعب علامات استفهام بعد أداء باهت خلال التعادل 1-1 مع أيرلندا بالجولة الأولى، ليقترب الفريق من الخروج من بطولة أوروبا قبل مواجهة بلجيكا في آخر لقاءات المجموعة الخامسة. وخرج اللاعب من الملعب عقب انتهاء مباراة إيطاليا دون تحية الجمهور أو الحديث مع أي شخص بعدما فشل في تسديد كرة واحدة نحو المرمى. وظهر المهاجم تائها في الملعب ومرت عليه لحظة محرجة حينما أطاح بالكرة أعلى المرمى على مقربة من الشباك والمرمى مفتوح أمامه. وكان في وضع تسلل على أي حال لكن هذا الموقف أثبت المستوى المتراجع للمهاجم الذي غالبا ما قاد السويد في المواقف الصعبة.
5 لاعبين خدمهم الحظ بالتواجد فى البطولة
اضطر أنطونيو كونتى المدير الفنى للمنتخب الإيطالى إلى الإستعانة بأحد نجوم الأتزورى فى خط الوسط ونادى روما دانييلى دى روسى فى اللحظات الأخيرة لتدعيم منطقة خط الوسط بسبب الإصابات التى لحقت بالثلاثى ماركو فيراتى وكلاوديو ماركيزيو وريكاردو مونتوليفو، وكان هذا على سبيل الصدفة على الرغم من أن اللاعب كان خارج حسابات المدرب الإيطالى بسبب كبر سنه ووجود عناصر شابة مميزة.
ألغى بيليرين أجازته الصيفية مع أسرته بعد أن تلقى دعوة من قبل ديل بوسكى المدير الفنى للمنتخب الأسبانى لتدعيم الجبهة اليمنى للاروخا بعد إصابة دانى كارفخال الظهير الأيمن لريال مدريد بعد تعرضه لإصابة عضلية فى الفخذ الأيمن خلال نهائى تشامبيونزليج، مع خوان فاران الذى يشارك بشكل أساسى مع المنتخب الأسبانى ويأتى بيليرين بديلاً له.
قلب دفاع نادى إشبيلية الأسبانى أكثر المحظوظين فى تمثيل منتخب فرنسا على الرغم من بعده الكبير عن فكر ديديه ديشامب، حيث قام الأخير باستدعائه بعد إصابة فاران فى عضلة ذات الرأسين الفخذية إضافة إلى غياب الثنائى مامادو ساكو لإيقافه بسبب تناوله عقارا محظورا، ومدافع أتلتيك بلباو إيميريك لابورت بسبب كسر فى ساقه.
استقر فيسنتى ديل بوسكى المدير الفنى لمنتخب أسبانيا على ضم لوكاس فاسكيز جناح ريال مدريد إلى قائمة اللاورخا النهائية المشاركة فى يورو 2016، وقرر صرف النظر عن إيسكو صانع ألعاب الملكى وساؤول جناح أتلتيكو مدريد، لا سيما وأنه يرى فى فاسكيز حلول لمشاكل صناعة اللعب هذا الموسم، وهو ما يفيده كثيراً داخل البطولة القارية.
مهاجم جالطة سراى التركى واحد من أفضل اللاعبين اللذين مثلوا بلادهم على الصعيد الدولى وحققوا نجاحات أفضل من الأندية التى مثلها طوال مشواره، على الرغم من كبر سنه والإخفاقات التى واجهته وعلى الأخص مع إنتر ميلان وأرسنال إلا أنه فوجئ بالتواجد فى قائمة منتخب بلاده بفرمان من يواخيم لوف وهو قراراً لم يتوقعه اللاعب.
4 أسباب تجعل «باييه» النسخة الجديدة من «بلاتينى»
1 - هدف فوز فرنسا أمام الدنمارك فى افتتاح نسخة 1984 كان لبلاتينى من خارج منطقة الجزاء فى المباراة التى انتهت لصالح الديوك 1-0. هذا الأمر تكرر مع باييه الذى سجل هدف فوز منتخب بلاده فى الافتتاح أمام رومانيا بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.
2 - بلاتينى كان هداف البطولة بعد أول جولتين من نسخة 1984 برصيد 4 أهداف، وهو أيضا نفس ما حدث مع باييه الذى يعتبر هدافا للنسخة الجارية من اليورو برصيد هدفين بعد أول مباراتين من البطولة.
3 - باييه صاحب الهدف الأكثر تأخرا فى البطولة الذى جاء أمام ألبانيا فى الدقيقة 96 من زمن الوقت الأصلى فى الجولة الثانية، وهو نفس الأمر مع بلاتينى الذى سجل الهدف الأكثر تأخيرا فى الزمن الأصلى من المباراة، وكان فى الدقيقة 90 أمام بلجيكا فى الجولة الثانية أيضا.
4 - حصل اللاعب الفرنسي الشاب ديميتري باييه على جائزة أفضل لاعب فى أول مباراتين لفرنسا ضد رومانيا وألبانيا ضمن منافسات دور المجموعات، وهو ما حدث مع بلاتينى فى نسخة 1984 التى توج بها الديوك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.