سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    الرئيس المصري يُغادر جدة بعد أدائه مناسك الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يدشن جمعية «كنف» الخيرية الليلة
يرعى «عمومية» جمعية البر الأحد القادم
نشر في اليوم يوم 15 - 06 - 2016

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، عند الساعة العاشرة من مساء اليوم «الأربعاء» بفندق مريديان الخبر، حفل تدشين جمعية كنف الخيرية، كأول جمعية تعنى بالتأمين الطبي للأسر المحتاجة والأرامل والأيتام.
ورحب رئيس مجلس ادارة الجمعية محمد بن سعد الفراج، بتشريف سمو أمير الشرقية لتدشين الجمعية، مؤكدا أن سموه أحد الداعمين للجمعية منذ إطلاقها إيمانا منه بأهمية دورها الخيري الاجتماعي المتكامل لتوفير العلاج والرعاية الصحية للأيتام والأرامل، والأسر التي ليس لديها معيل، وأسر السجناء.
وقال الفراج: إن «كنف» منظومة عمل خيري اجتماعي متكامل أسست باحترافية لخدمة شريحة محددة من شرائح المجتمع وهي الأسر التي فقدت معيلها، بتوفير العلاج والرعاية الصحية لأفرادها عن طريق توفير التأمين الطبي المجاني لها، موضحا أن الجمعية تسعى إلى حفظ كرامة المحتاج بحيث تكون مراجعته مرافق العناية الطبية كمراجعة أي شخص آخر مؤمن عليه طبيا دون تمييز، كما تسعى إلى سد فراغ عدم وجود المعيل وتجنيب الأسر المستهدفة الحاجة، مشيرا إلى أن الجمعية وضعت لها رسالة وأهدافا محددة وواضحة ولديها تكامل مع المؤسسات الاجتماعية المدنية الأخرى المتخصصة في تنمية ورعاية الأسرة بحيث تكون الجمعية صاحبة السبق والتخصص في توفير الرعاية الصحية اللائقة لهم، باكتناف كافة الأيتام على مستوى المملكة على مراحل عن طريق خطط مدروسة وروافد مالية دائمة.
وأشار إلى أنه - حسب الاستطلاع الأولي - يتجاوز عدد الأيتام والأرامل المُسجلين لدى الجمعيات الخيرية في المنطقة الشرقية 2500 فرد «عدا الأيتام المقيمين في دور الرعاية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية الذين هم خارج الفئة المستهدفة في الوقت الحالي لتوفر التأمين الصحي لهم من قبل الدولة»، ومن المتوقع ان تشمل خدمات الجمعية عددا يتراوح بين 4 و5 آلاف مستفيد في السنوات الأولى للتشغيل، حيث ستكون أسر سجناء ضمن المستفيدين.
وأضاف: إن الجمعية تحرص على تقديم الخدمة الصحية للمستفيدين بجودة عالية عبر المتابعة اليومية من فريق العمل في الجمعية بالتنسيق مع المستشفيات، وأيضا بالاتصال على المستفيدين للتأكد من جودة الخدمة المقدمة لهم، وإذا كانت هناك مشاكل مع شركة التأمين.
من جهة أخرى يرعى سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية - حفظه الله - الاجتماع التاسع والثلاثين للجمعية العمومية الذي يعقد في المجلس الكبير بالإمارة مساء يوم الأحد المقبل 14 / 9 / 1437ه.
وأوضح أمين عام الجمعية سمير العفيصان أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن كلمة صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الإدارة، وعرضا لأعمال الجمعية خلال العام المالي الماضي، واستعراض التقرير السنوي الذي يوضح الخدمات والبرامج التي قدمتها الجمعية للمستفيدين خلال العام، والإعلان عن أسماء أعضاء المجلس للدورة المقبلة، مضيفا أن الدعوة وُجهت لكافة أعضاء الجمعية العمومية.
وقال العفيصان: إن سمو أمير الشرقية أراد لهذا الاجتماع - الذي يوافق مرور 40 عاما على تأسيس الجمعية - أن يكون انطلاقة جديدة نحو آفاق أرحب وتوجهات تنموية تنسجم تماما مع رؤية «2030»، كما وجه سموه بتنفيذ عدد من المبادرات التي تنقل ذلك التوجه إلى ممارسة ميدانية لعمل الجمعية، وسوف يتم الإعلان عنها خلال الاجتماع .
وعبر أمين عام الجمعية بهذه المناسبة عن بالغ الشكر والعرفان لولاة الأمر الذين يولون العمل الخيري ومؤسساته غاية الاهتمام، ويقدمون الدعم والمساعدة اللذين تعينان مؤسسات العمل الخيري على تحقيق أهدافها، كما عبّر عن تقدير جميع منسوبي الجمعية والمستفيدين لما تحظى به الجمعية من رعاية كريمة من سمو أمير الشرقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.